أخبار العالم العربي

تُنشر للمرة الأولى.. رسالة “بخط اليد” لـ صدام حسين حول أسلحة الدمار الشامل وإسرائيل 

في أحدث الرسائل التي نشرتها، رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، كشفت الرسالة الجديدة المكتوبة بخط يد والدها، أثناء أسره من قبل القوات الأمريكية في بغداد عام 2003، تفاصيل تتعلق بحديثه عن هيئة المحكمة والرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دابليو بوش.

الولايات المتحدة ضللت العالم

ووفقاً للتغريدة التي نشرتها رغد على حسابها الرسمي على ّموقع تويتر، شرحَ صدام حسين في رسالته كيف أنّ الولايات المتحدة ضلّلتْ العالم بشأن وجود أسلحة دمار شامل في العراق.

نص رسالة الراحل صدام حسين

وجاء في نص الرسالة حرفياً: “صدام حسين لا يفاجئه حقد بوش المتصهين ولا المتصهينين من حوله أمثاله، بسبب معرفته حقد الصهيونية عليه وعلى العراق، ولكن الصهيونية ومن هم أمثالها من الذين يطبلون لهذه الهيئة هل يكفيهم دم صدام حسن وأبنائه من صلبه فحسب؟!”.

2752021 8 1

وتابع الرئيس الراحل في رسالته قائلاً: “ليس يكفيهم ذا وإنما مزيد من الدماء، ولهذا الهدف المعلن كان لابد للغزو أو ينفذ الفكرة لترضى عنهم الصهيونية ويرضون أنفسهم المتصهينة المتعطشة للدماء بعد أن افتضح أمر الأسباب التي أعلنت بأنها محرك دوافعهم وبعد أن كذب الادعاء، وهما على التوالي أسلحة التدمير الشامل والعلاقة بأحداث الحادي عشر من أيلول حيث دمر برجا التجارة الأمريكيين، وثبت بطلان الإدعاء وصار موقف المتصهينيين المسؤولين الأمريكان حرجاً أمام الرأي العام الأمريكي، فصعب عليه تنفيذ الفكرة عن طريق محكمة عسكرية من جيش الغزو”.

2752021 8 2 scaled

اقرأ أيضاً: بالصور|| رغد صدام حسين تنشر أوّل رسالة “بخط يد” والدها من قاعة المحكمة.. فلمن وجّهها

رسائل تظهر للمرة الأولى

والاثنين الماضي، نشرت الابنة الكبرى لرئيس النظام العراقي السابق، رغد صدام حسين، رسائل تظهر لأول مرة لأبيها بخط يده كتبها في داخل السجن قبل 16 عاما، وتضمنت إحداها شعرا باللغة الفصحى يمدح فيه دولة من الخليج العربي.

الجدير ذكره، أنّ حكماً بالإعدام شنقاً قد تمّ تنفيذه بحق الرئيس الراحل صدام حسين فجر يوم عيد الأضحى العاشر من ذي الحجة بتاريخ 30 ديسمبر/كانون الأول عام 2006 عن عمر ناهز 69 عاما.

تُنشر للمرة الأولى.. رسالة "بخط اليد" لـ صدام حسين حول أسلحة الدمار الشامل وإسرائيل 
تُنشر للمرة الأولى.. رسالة “بخط اليد” لـ صدام حسين حول أسلحة الدمار الشامل وإسرائيل

اقرأ أيضاً: رغد صدام حسين تنعي وزير العدل الأمريكي الأسبق رامسي كلارك.. الذي شارك كمحامي دفاع عن والدها عام 2005

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى