سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة28/05/2021

أخبار اليوم

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً كثيرة، على كافة الأصعدة مروراً بالصعيد العربي والعالمي، تابع أهم وآخر الأخبار اليوم :

أخبار اليوم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • عقب فوزه بـ الانتخابات الرئاسية… بشار الأسد يوجه رسالةً للسوريين وأول تعليق روسي على “النتائج”

وجه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، رسالته الأولى إلى الشعب السوري، وذلك بعيد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية في سوريا لعام 2021.

وفي التفاصيل، نقلت صفحة “الأمل بالعمل” الخاصّة بحملة رئيس النظام، المُعلن فوزه حديثاً، رسالةً وجّهها بشار الأسد إلى الشعب السوري.

========تكملة الخبر========

  • أول دولتين تهنئان بشار الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية السورية

هنئت كل من روسيا والصين، اليوم الجمعة، بشار الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية السورية.
أول دولتين تهنئان بشار الأسد

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان: “الانتخابات الرئاسية في سوريا خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها الداخلي”.

وأضافت: “الأسد يفوز فوزاً ساحقاً في الانتخابات السورية، وتصريحات عدد من الدول الغربية حول عدم شرعية الانتخابات في سوريا ضغط صارخ على دمشق”.

========تكملة الخبر ========

  •  أول تعليق من المعارضة السورية على فوز بشار الأسد.. ورئيس الائتلاف ينشر صورة لبوتين موجهاً له رسالة

علقت المعارضة السورية، اليوم الجمعة، على فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية، بنسبة 95،1%.

وقال ‏رئيس الائتلاف السوري المعارض، الدكتور نصر الحريري، تعليقاً على فوز الأسد: “لا تعنينا نتائج هذا ‎الطقس الاستبدادي، ونعده ‎جريمة جديدة تضاف إلى جرائم رأس النظام وسوف يحاكم عليها”.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري تستهدف مظاهرة رافضة لـ الانتخابات الرئاسية بالرصاص الحي في درعا البلد موقعةً إصابات (فيديو)

تعرّضت مظاهرة شارك فيها أبناء درعا البلد، رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية، لإطلاق نار من قبل عناصر قوات النظام المتمركزة على حاجز عسكري بالقرب من مبنى السرايا بدرعا المحطة، ما أدى لإصابة عدد من المتظاهرين إصابة بعضهم خطيرة.

في ساعاتٍ متأخرة من ليل أمس الخميس، أطلق عناصر من قوات النظام على “حاجز السرايا” بمدينة درعا، الرصاص المباشر على مظاهرة شارك بها العشرات للتنديد بانتخابات النظام السوري.

========تكملة الخبر ========

  •  بوتين يبعث رسالة لبشار الأسد.. ويعده بهذا الأمر

أرسل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، رسالة تهنئة إلى الرئيس السوري، بشار الأسد، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية السورية للدورة الرابعة على التوالي.

وقال بوتين في رسالته للأسد: “نتائج التصويت، أكدت ثقة مواطنيكم في الاستمرار تحت قيادتكم لتثبيت الوضع في سوريا”.

وأضاف: “موسكو ستواصل تقديم الدعم لدمشق في محاربة قوى الإرهاب والتطرف ودفع عملية التسوية السياسية”.

========تكملة الخبر ========

  • تعليق مثير للمرشح محمود مرعي على فوز بشار الأسد.. وضابط يمدح الأخير ومسن يوبخه (فيديو)

تصدر اسم الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الجمعة، قائمة الترند بعدة دول عربية، وذلك بعد إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة السورية التي قاطعه عدد كبير من السوريين المعارضين ولاقت انتقادت دولية واسعة.

وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتينك” الروسية، فإن محمود مرعي، وصف فوز الأسد في الانتخابات بـ “الطبيعي”، حيث قال: “من الطبيعي أن يفوز الأسد بهذه الانتخابات”، مشيراً إلى أنه يحترم إرادة الشعب السوري، حسب وصفه.

========تكملة الخبر========

  • مظاهرات في شمال إدلب تطالب بإسقاط النظام السوري ورفضاً للانتخابات الرئاسية

خرجت مظاهرات للنازحين من مختلف المناطق والمتواجدين في المخيمات الحدودية مع تركيا شمالي إدلب، حيث تجمع المتظاهرين في بلدة كفرلوسين شمالي محافظة إدلب.

وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام السوري وعلى رأسهم بشار الأسد وضرورة محاسبته على الجرائم التي ارتكبها نظامه بحق السوريين على مدار سنوات الثورة.

وعبر المتظاهرين عن رفضهم لما يسمى الانتخابات الرئاسية والتي فاز بها بشار الأسد ، مؤكدين أن تلك الانتخابات لا قيمة لها .

========تكملة الخبر========

  • رسالتين إلى بشار الأسد من حزب الله والحوثيين وإحداها تحمل تلميحات دولية

أرسل رئيس المجلس السياسي لحركة أنصار الله الحوثي في اليمن، برقية تهنئة للرئيس السوري بشار الأسد، بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية السورية لولاية رابعة.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى بالحركة مهدي المشاط: نبارك للشعب السوري الشقيق النجاح الكبير للعملية الانتخابية التي تعتبر محطة انتصار مهمة على المؤامرات التي سعى الأعداء من خلالها لضرب سوريا.

وأضاف: العملية الانتخابية في سوريا تعبر عن انتصار سوريا على المشروع الأمريكي الإسرائيلي الذي أراد تدميرها وتفكيكها وتقسيمها.

========تكملة الخبر========

  • بتفجير داعشي نفسه.. إصابات بين عناصر “الشرطة المدنية” في مدينة الباب بريف حلب( فيديو )

أصيب عدد من عناصر الشرطة المدنية بمناطق المعارضة المدعومة من أنقرة، اليوم الجمعة، في اشتباكات اندلعت مع خلية لتنظيم “داعش” وسط مدينة الباب شمال شرق مدينة حلب.

وأفاد مراسل “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن عناصر من الشرطة المدنية الموالية لأنقرة، داهمت مساء اليوم منزلاً تحصن فيه عنصرين من تنظيم “داعش”، قرب سوق الهال القديم بوسط مدينة الباب.

وأضاف، أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين، ثم تطور الأمر لتفجير أحد عناصر “داعش” نفسه بحزام ناسف، ما أسفر عن إصابة 10 عناصر من الشرطة المدنية، تم نقلهم إلى مشفى الباب الكبير.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • “حزب الله” يكشف مستجدّات عن صحة نصر الله… وموقع إسرائيلي يكشف “المخفي”

مع تضارب الشائعات حول حقيقة الوضع الصحي لـ الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، كشف مسؤولٌ رفيع المستوى في الحزب عن آخر مستجدات صحة نصر الله، وذلك على خلفية تداول أنباء عن إصابته بفيروس كورونا.

قال نائب الأمين العام لـ”حزب الله”، نعيم قاسم، في حوار تلفزيوني، إنّ صحة نصر الله “جيدة وهو بخير”، مقراً بتعرض الأمين العام للحزب مؤخراً لـ”عارض صحي يستوجب الراحة، لا أكثر”.

وأوضح: “”أصيب (نصر الله) بعارض صحي طارئ خلال الأيام الماضية، وكان يحتاج إلى يومين أو ثلاثة للشفاء، ولكن بسبب انتظار المحبين لكلامه في الخامس والعشرين من مايو، ولأن عدم الظهور سيحدث تساؤلات عديدة وبغير محلها، أصر على الظهور ليكون إلى جانب المحبين والمنتظرين لكلماته في هذه المرحلة”.

========تكملة الخبر ========

  •  الإعلام الأمني يعلن ضبط منصة إطلاق صواريخ جنوب غربي بغداد.. و11 كلغ من المخدرات (عاجل)

أعلنت خلية الإعلام الأمني، مساء اليوم الجمعة، في سلسلة تغريدات عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر “، ضبط منصة إطلاق صواريخ بداخلها 3 صواريخ نوع “كاتيوشا”، معدة للإطلاق في منطقة حي الجهاد جنوب غربي العاصمة بغداد.

كما أعلنت عن ضبط 11 كلغ من المخدرات وحبوب مخدرة، بالإضافة لاعتقال مجموعة من متعاطي وتجار المخدرات بالعاصمة.

========تكملة الخبر========

  •  التحالف العربي يدمر طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة)، أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة.

وقال التحالف في بيان: “استمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين و الأعيان المدنية”.

وأضاف: “نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية”.

========تكملة الخبر ========

  • لجنة تقصي الحقائق بالعراق تستدعي عشرات الضباط للتحقيق “بشأن قتلى “تظاهرات تشرين

استدعت لجنة تقصي الحقائق في العراق، اليوم الجمعة، عشرات الضبّاط رفيعي المستوى من نقباء وألوية، وكذلك من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية.

وفي السياق، أوضح المتحدث باسم اللجنة، محمد الجنابي في بيانٍ خاص أنّ الكشف عن الجناة سيتم قريباً، فضلاً عن تعويض المتضررين من عوائل الضحايا.

إلى ذلك، كشف الجنابي أنّ اللجنة استدعت أكثر من 7000 وثيقة قضائية من المحاكم المختصة لضمان الوصول إلى نتائج حيادية ورفع الضبابية عن هذا الملف الشائك.

========تكملة الخبر ========

  • قرار سعودي بغرامات مالية ضخمة للمنجمين بأحوال الطقس والمناخ

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، إن السلطات منعت تتبع أحوال الطقس والأرصاد الجوية أو الإعلان عنها، وحددت عقوبات ملزمة لمن يقوم بهذا الفعل.

وذكرت أن النيابة العامة قررت، أمسِ الخميس، حظر القيام بخدمات الأرصاد الجوية السيادية، المعنية بأنشطة ونواتج ومعلومات الأرصاد الجوية والطقس، محددة بذلك عقوبات تصل للسجن 10 سنوات وغرامات مالية تصل إلى مليوني ريال أي ما يعادل (532) ألف دولار أمريكي.

وقالت النيابة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في منصة تويتر: “يُحظر القيام بخدمات الأرصاد الجوية السيادية المعنية بأنشطة ونواتج ومعلومات الطقس و الأرصاد الجوية ذات العلاقة بالأمن الوطني، وقصر ما يتعلق في هذا الشأن بالمركز الوطني للأرصاد”.

========تكملة الخبر ========

  • سفراء السلام والبناء في سفارة جمهورية العراق بموسكو

 في 25 مايو 2021، قام ممثلو المركز العلمي والتعليمي “Globus – 21st Century” التابع لكلية مسارات العولمة بجامعة Lomonosov في موسكو الحكومية والحركة الشعبية الدولية “Peace Creation” بزيارة سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية عبدالرحمن حامد الحسيني.

‎ وقد رحب سفير جمهورية العراق بالوفد الروسي، وأشار إلى أهمية مبادرات السلام لبناء سلام شامل، سواء في منطقة الشرق الأوسط أو في جميع أنحاء العالم.  وفي هذا الصدد، شكر سفير العراق ممثلي الحركة وكلية مسارات العولمة في جامعة لومونوسوف موسكو الحكومية على تنظيم الطاولة المستديرة الدائمة “السلام أعقد من الحرب”.

========تكملة الخبر========

  • كتم صوت الصلاة في السعودية يثير الجدل ومتابعون يطالبون بإلغاء القرار

تصدر هاشتاغ “نطالب إرجاع صوت الصلاة” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في المملكة العربية السعودية، حيث استنكر المواطنون إغلاق مكبرات الصوت أثناء صلاة الجمعة الأمر الذي جعل المصلين خارج المسجد لا يسمعون الخطبة والصلاة.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع هاشتاغ “نطالب ارجاع صوت الصلاة”، داعين السلطات السعودية للتراجع عن قرار إغلاق مكبرات الصوت في الجوامع.

========تكملة الخبر========

  • | نادي الأهلي المصري يحقق لقباً قارياً يحمل رقم 9 بمسيرته

تمكن نادي الأهلي المصري، اليوم الجمعة، من تحقيق إنجاز قارّي جديد يضاف إلى مسيرته المئوية.

حيث استطاع نادي الأهلي المصري من التغلب على نادي نهضة بركان المغربي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في كأس السوبر الأفريقي، ليحصد اللقب التاسع له بهذه البطولة.

ونجح فريق القلعة الحمراء” في إضافة لقب جديد إلى خزائنه تحت أنظار الجماهير التي حضرت بنسبة 30% من السعة الإجمالية لاستاد “جاسم بن حمد” في العاصمة القطرية، وفق تدابير احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

========تكملة الخبر========

  • الأمن الأردني يفض تجمعاً عشائرياً بالقنابل المسيلة للدموع بعد مطالبتهم بأمر (فيديو)

أفادت وسائل إعلام أردنية، مساء اليوم الجمعة، بأن قوات الأمن الأردني قامت بفض تجمع عشائر العجارمة في لواء ناعور.

وكان عدد كبير من أبناء عشيرة العجارمة وعدد من أبناء العشائر الأردنية قد قاموا بالاحتشاد في لواء ناعور وذلك دعماً للنائب أسامة العجارمة، وذلك بعد قرار مجلس النواب بتجميد عضويته لمدة عام.

وأقدمت قوات الأمن الأردنية على اقتحام مكان الاعتصام قرب طريق المطار في العاصمة عمان، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع لفض المحتجين.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالفيديو|| نقاش يتحول لشجار عنيف بين 3 فتيات في غازي عينتاب التركية.. والحاضرون فضّوا النزاع

نشرت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الخميس، مقطعاً مصوراً يوثق وقع شجار عنيف بين 3 فتيات في غازي عينتاب التركية، عقب نقاش بسيط دار بينهما وتطور فيما بعد لتضارب.

وقالت وسائل إعلام محلية: “في شارع غازي عنتاب، أحد أكثر مناطق المدينة ازدحاماً، اندلع نقاش بين فتاتين صغيرتين وفتاة أخرى التقيا بعد ظهر يوم أمس”.

وتحولت المناقشة إلى شجار في وقت قصير، وأظهرت لقطات مصورة محاولة الحاضرين التدخل من أجل فض النزاع، حيث تم إبعاد فتاة عن الآخريات، بينما كانوا يصرون على قتالهم.

========تكملة الخبر========

  • أذربيجان تعلن تعرض مواقع عسكرية تابعة لها للقصف محملةً أرمينيا التصعيد النسبي.. والأخيرة ترد عليها

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، صباح اليوم الجمعة، تعرض مواقع عسكرية تابعة لها بالقرب من مستوطنة “أشاغي بوزغوف” في منطقة بابك لقصف وإطلاق نار من قبل القوات الأرمينية، فيما نفت الأخيرة صحة التصريحات المذكورة تماماً.

وقالت الوزارة الدفاع الأذربيجانية، إن الجندي مرادوف الخان إلهام، أصيب بجروح نتيجة القصف الأرميني.

وبحسب الوزارة “تم قمع الجانب المقابل بنيران انتقامية من وحدات جيش السلاح المشترك”.

========تكملة الخبر========

  •  هجوم بسكين على شرطية فرنسية.. وانطلاق عملية مطاردة برية وجوية للبحث عن منفذ الهجوم

أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الجمعة، أن شرطية تعرضت لهجوم بسلاحٍ أبيض، في مدينة نانت.

وبحسب تلك الوسائل، استخدم منفّذ الهجوم سكيناً خلال العملية، ما أدّى لإصابة الشرطية الفرنسية بجروحٍ خطيرة.

ونقلت عن شرطة المدينة، قولها إنَّ: “الهجوم تمّ بسكين في منطقة لوار أتلانتيك، وملاحقة المهاجم مستمرة بعد أن تمكن من الفرار”.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| الرئيس التركي يفتتح مسجداً بعد تحضيراتٍ دامت لقرابة ثلاثة عقود.. ويوجّه رسائل متعددة

توافد الآلاف من الأتراك إلى ساحة تقسيم الشهيرة في إسطنبول، اليوم الجمعة، لمشاهدة افتتاح مسجد “تقسيم” المنتظر وذلك بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعددٍ من المسؤولين الأتراك رفيعي المستوى .

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| رد فعل طريف ومضحك لمذيع “CNN” عند اكتشافه صرصور على رقبته ببث مباشر

تداولت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً طريفاً يوثق ردة فعل رئيس مراسلي ومذبع “CNN” عند للكونغرس الأمريكي بعد أن زاره ضيف غير متوقع أثناء تواجده في البث المباشر.

ظهر المذيع مانو راجو مرتبكًا وخائفًا بعد زحف صرصور كبير على جسده، وظهر في مقطع فيديو أثناء قيام المراسل بعمله وانتشر على نطاق واسع خلال الساعة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن خلال متابعة المقطع، بدأ الصرصور بالظهور بينما كان راجو يتحدث على الغلاف، فواصل طريقه من صدر المراسل إلى أذنه حتى تم تثبيته تحت رقبته.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| بانتظار نهاية دوري أبطال أوروبا غداً.. اشتباك بين جماهير مانشستر سيتي وتشيسلي يتطلب تدخل السلطات

شهد دوري أبطال أوروبا هذا العام أكثر الأحداث تشويقاً في تاريخ الملاعب، ومع اقتراب نهايته، غداً السبت، ينتظر عشاق كرة القدم المباراة الحاسمة بملعب “الدراغاو” في بورتو البرتغالية، والذي سيستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي ومنافسه تشيلسي.

وقبل الوصول إلى المباراة النهائية أعلنت سلطات مدينة بورتو البرتغالية، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات بين جماهير مانشستر سيتي وتشيلسي في شوارع المدينة، مشيرة إلى ارتفاع التوتر قبل الحدث الكبير.

ونشرت وسائل إعلام إنجليزية فيديو مصور يوثق وقوع اشتباكات بين جماهير مانشستر سيتي وتشيلسي، حيث ألقى عدد من جماهير الفريقين كراسي وزجاجات على بعضهما.

========تكملة الخبر========

  • “ضربة للهيبة الأمريكية”.. روسيا تكشف عن منظومة تتصدى لأقوى سلاح أمريكي

كشف خبراء روس عن معلومات حول نظام الدفاع الجوي الروسي الجديد “إس-500″، الذي بإمكانه إسقاط أقوى سلاح أمريكي جوي.

ونقلت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية عن الخبراء قولهم، إن النظام الروسي المحسن عن نظام “إس 400” للدفاع الجوي، سيتم نشره قريباً من قبل الجيش الروسي، وأنه الرد الفعلي على المقاتلات المتطورة التابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأشارت المجلة في تقرير إلى أنه “خلال اجتماع بوزارة الدفاع الروسية الأسبوع الجاري، قال الرئيس فلاديمير بوتين إن برامج التحديث العسكري الموسعة لروسيا تمضي وفقاً للجدول الزمني”.

========تكملة الخبر========

  • عاجل|| زعيم هذه الدولة يزور بوتين بمنتجعه في سوتشي مؤكداً له على أمر يسعى إليه الغرب في بلادهم

أكد ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، اليوم الجمعة، خلال لقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الغرب يسعى لإحداث اضطرابات في بلادهم.

وقال رئيس بيلاروسيا: الغرب يسعى لإحداث اضطرابات في البلاد

وأضاف رئيس بيلاروسيا في حديث لنظيره الروسي أنه سيقدم لموسكو وثائق تتعلق بحادث طائرة “رايان إير”.

========تكملة الخبر========

  • قبل زيارة أوغلو المقررة.. اليونان تشير إلى طريقة وحيدة لتحقيق التقارب مع تركيا

أكد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الجمعة، أن بلاده تسعى إلى تحسين العلاقات مع تركيا، لكنه أشار إلى طريقة وحيدة لتحقيق هذا الهدف.

وقال ميتسوتاكيس، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في أثينا، إن اليونان ترغب في التقارب مع تركيا وتبحث عنه، مشددًا على أن الطريقة الوحيدة لتحقيق هذا الهدف تكمن في “وضع حد للاستفزازات والأعمال غير القانونية والخطاب العدواني”.

وأضاف، “بعبارة أخرى، فإن الخطوات الحكيمة من قبل تركيا فقط هي التي من شأنها أن تؤدي إلى تسريع الخطوات الأوروبية”.

========تكملة الخبر========

  • عاجل|| حريق في منشأة تحوي أسطوانات غاز مسال شرق طهران

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة، بأن حريقاً اندلع في ورشة شحن وصيانة أسطوانات غاز للبترول المسال شرق العاصمة الإيرانية طهران.

وذكرت ذات المصادر أنّ الحريق اندلع فس متجر لتخزين وشحن اسطوانات الغاز المسال، في طهران، فيما أُبلغت دائرة الإطفاء والسلامة التابعة لبلدية طهران أنه تم إرسال محطتي إطفاء بكامل المرافق إلى مكان الحادث مباشرة بعد ذلك.

وكانت قد اشتعلت محطة بتروكيماويات في مدينة بوشهر جنوب إيران، والتي تحوي مفاعلاً نووياً، وتسبب الحريق فيها بمقتل إثنين وإصابة آخرين، وسبق ذلك حريق مشابهة بمحطة نفطية.

========تكملة الخبر========

  • في خطوة أغضبت نتنياهو… المعارضة الإسرائيلية تعلن عن اتفاق لتشكيل حكومة بالتناوب

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن المعارضة الإسرائيلية خطت خطوات كبيرة باتجاه تشكيل حكومة جديدة تستبعد رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية، إن المكلف بتشكيل الحكومة، رئيس حزب “هناك مستقبل” الوسطي، يائير لابيد، اتفق اليوم الجمعة مع رئيس حزب “يمينا” اليميني نفتالي بينيت، على تشكيل حكومة يتناوبان على رئاستها.

وكان الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، قد كلّف لابيد بتشكيل حكومة ضمن مهلة زمنية لا تزيد عن يوم الأربعاء المقبل وذلك بعد أن فشل نتنياهو بتشكيل حكومة.

========تكملة الخبر========


  • انفوغرافيك:
  • بشار الأسد بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية!

photo 2021 05 28 12 31 01

  • لليوم الثاني على التوالي… الشمس تتعامد مع الكعبة المشرفة… في مشهد يحدث لأول مرة هذا العام

1 228052021

  • وزير خارجية قطر: مصر دولة قيادية في المنطقة والسيسي رئيسها الشرعي

t 228052021

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • السد العالي المصري .. ومعجزة القرن العشرين

  • الاستخبارات الصينية..أكثر من مليار “مشروع جاسوس” يخترقون العالم، حتى “أسماك المحيط” تتجسس!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى