منوع

إجراء ألماني مهم الشهر المقبل من أجل إعادة المدارس إلى طبيعتها خلال سبتمبر القادم

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، يوم أمس الخميس، عن إقدام بلادها على إجراء مهم من شأنه إعادة المدارس إلى طبيعتها خلال شهر سبتمبر / أيلول القادم.

 

– إعادة المدارس إلى طبيعتها

وحسب وسائل الإعلام، فإن ألمانيا ستبدأ في تقديم لقاحات فيروس كورونا للأولاد الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً اعتباراً من الشهر المقبل حتى تتمكن المدارس من العودة إلى طبيعتها في سبتمبر على الرغم من المخاوف من ندرة الإمدادات.

وشددت ميركل على أن التطعيم لن يكون إلزامياً ولن يكون له أي تأثير على ما إذا كان يمكن للأطفال الذهاب إلى المدرسة أو الذهاب في عطلة.

ومن المتوقع أن توافق وكالة الأدوية الأوروبية اليوم الجمعة على حقنة Pfizer / BioNTech Covid للأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عام، خاصةً وأنه مصرح به بالفعل في الاتحاد الأوروبي لمن هم فوق 16 عام.

وقالت ميركل بعد محادثات مع قادة إقليميين في ألمانيا: “ستتاح للأولاد والشباب الذين تبلغ أعمارهم 12 عام أو أكثر فرصة لحجز موعد لقاح اعتبارًا من 7 يونيو / حزيران”.

وأضافت أنه سيتم تقديم اللقطة الأولى على الأقل لأولئك المستعدين بحلول نهاية أغسطس / أب، في الوقت المناسب تقريباً للعام الدراسي الجديد.

وقالت ميركل للصحفيين “الرسالة الرئيسية للآباء هي: لن يكون هناك تطعيمات إجبارية.”

وأردفت قائلةً: “إن المدارس لن تطلب تطعيم التلاميذ، وسيكون من الخطأ تماماً التفكير في أنه لا يمكنك الذهاب في عطلة إلا مع طفل مُطعَّم”.

وكانت كلاً من كندا والولايات المتحدة بدأت بالفعل في تلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، لكن الخبراء أبدوا تحفظاتهم أيضاً، مشيرين إلى أن الأطفال نادراً ما يعانون من مرض كوفيد الحاد وأن إمدادات اللقاح لا تزال محدودة.

ومن المقرر أن يعطي منظم لقاح STIKO الألماني توصياته لمن هم فوق 12 عاماً بعد فترة وجيزة من الموافقة على لقاح Pfizer.

وقد أشارت الوكالة بالفعل إلى أنها تنوي التوصية بالحقنة فقط للأطفال في فئات الخطر، مثل أولئك الذين يعانون من حالات طبية أساسية.

بعد بداية بطيئة انتقدت بشدة ، انطلقت حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في أكبر اقتصاد في أوروبا في الأسابيع الأخيرة.

والجدير ذكره أن الوتيرة المتسارعة في تقديم اللقاحات ساعدت جنباً إلى جنب مع الاختبارات السريعة وعمليات الإغلاق الواسعة النطاق، في كسر موجة فيروس كورونا الثالثة وسمحت لألمانيا بتخفيف القيود.

وقالت ميركل: “هذا نجاح عظيم”، إلا أنها دعت الألمان إلى عدم التخلي عن الاحتياطات مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وتهوية الغرف، لافتةً إلى أن “الوباء لم ينته بعد”.

إعادة المدارس إلى طبيعتها


تابع المزيد:

))بالفيديو|| رد فعل طريف ومضحك لمذيع “CNN” عند اكتشافه صرصور على رقبته ببث مباشر

)) بالصور: ماذا تعرف عن قرية المدام الإماراتية التي ابتلعتها الرمال بسبب الجنية “أم الدويس” وهجرها سكانها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى