شاهد بالفيديو

تدهور صحة لاجئ سوري في الدنمارك أضرب عن الطعام احتجاجاً على قرار الترحيل (فيديو)

نقل نشطاء سوريون، اليوم الجمعة، مقاطع مصورة توثق تدهور صحة لاجئ سوري في الدنمارك أضرب عن الطعام احتجاجاً على قرار الترحيل الذي أصدرته الأخيرة بحق اللاجئين السوريين وخاصة المنحدرين من دمشق وريفها.

– تدهور صحة لاجئ سوري في الدنمارك

وفي التفاصيل، تدهورت صحة اللاجئ سمير بركات المعروف بالعم أبو محمد، الذي بدأ إضرابه عن الطعام منذ بداية الاعتصام الذين نظمه اللاجئين السوريين أمام البرلمان الدنماركي للاحتجاج على قرار ترحيلهم.

وكان قد تم نقل العم أبو محمد إلى المستشفى، لتقديم المساعدة العلاجية اللازمة له، وكان قد نقل إلى المستشفى منذ يومين، وعقب خروجه منها عاد مباشرة إلى إضرابه.

وكان العم أبو محمد، بدأ منذ 21 الشهر الجاري بإضرابه المفتوح عن الطعام، ومساندة مواطنيه اللاجئين على الرغم من أن قرار الترحيل لا يشمله.

ونقلت وسائل إعلام في وقتٍ سابقٍ، عن بركات الذي وصل إلى الدنمارك قبل 6 أعوام، قوله: “إن الظلم الذي كان يتعرض له في بلاده يتواصل في الدنمارك عبر الصراعات القائمة بين أحزاب اليمين واليسار حول وضع اللاجئين السوريين”.

وأضاف: “الجالية السورية في الدنمارك تعاني جراء صراع الأحزاب اليمينية واليسارية”، وأشار إلى أنه أضرب عن الطعام للتضامن مع أبناء جاليته رغم عدم إلغاء تصريح إقامته.

وكان اللاجئين السوريين نظموا أمام قصر كريستيانسبورغ الذي يضم مبنى البرلمان بالعاصمة كوبنهاغن، في الدنمارك اعتصاماً، للاحتجاج على قرار إعادتهم إلى بلادهم.

وجاء قرار الترحيل هذا بعظ إعلان المجلس الدنماركي للاجئين، دمشق وريفها مناطق آمنة رغم تحذير الأمم المتحدة ومجلس أوروبا والولايات المتحدة من إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

والجدير ذكره أن الدنمارك ما زالت تصرّ على موقفها من ترحيل اللاجئين السوريين متجاهلة كل المطالب الدولية والمخاوف من إعادة اللاجئين إلى نظام بشار الأسد.

تدهور صحة لاجئ سوري في الدنمارك


تابع المزيد:

))مصرف سوريا المركزي يصدر قراراً يتعلق بالمسافرين القادمين إلى البلاد وطريقة دفع بطاقات سفرهم

)) متجرد من الأبوة.. رجل مصري يبيع ابنه عبر “الفيس بوك” والسلطات تتحرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى