أخبار العالم العربي

“حزب الله” يكشف مستجدّات عن صحة نصر الله… وموقع إسرائيلي يكشف “المخفي”

مع تضارب الشائعات حول حقيقة الوضع الصحي لـ الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، كشف مسؤولٌ رفيع المستوى في الحزب عن آخر مستجدات صحة نصر الله، وذلك على خلفية تداول أنباء عن إصابته بفيروس كورونا.

مسؤول رفيع يكشف عن مستجدات صحة نصر الله

قال نائب الأمين العام لـ”حزب الله”، نعيم قاسم، في حوار تلفزيوني، إنّ صحة نصر الله “جيدة وهو بخير”، مقراً بتعرض الأمين العام للحزب مؤخراً لـ”عارض صحي يستوجب الراحة، لا أكثر”.

وأوضح: “”أصيب (نصر الله) بعارض صحي طارئ خلال الأيام الماضية، وكان يحتاج إلى يومين أو ثلاثة للشفاء، ولكن بسبب انتظار المحبين لكلامه في الخامس والعشرين من مايو، ولأن عدم الظهور سيحدث تساؤلات عديدة وبغير محلها، أصر على الظهور ليكون إلى جانب المحبين والمنتظرين لكلماته في هذه المرحلة”.

استنتاج إسرائيلي عقب كلمة نصر الله

وجاءت توضيحات الحزب اللبناني، على خلفية خلوص مسؤولين أمنيين وعسكريين إسرائيليين إلى استنتاج يقول إن نصرالله أصيب بكورونا، وذلك استناداً إلى فيديو كلمته الأخيرة التي كان يعاني خلالها من صعوبة التنفس ومن السعال.

اقرأ أيضاً: “خطاب السعال”.. نصر الله يثير تساؤلات الناشطين حول صحته وأدرعي يعلّق (فيديو)

جهاز الأمن الإسرائيلي يعلّق على فيديو نصر الله

وفي وقتٍ سابق، أفاد موقع “والا” العبري، بأن الجهاز الأمني الإسرائيلي علق على الحالة الصحية لأمين عام “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، بعد ظهوره الأخير، حيث بدا منهكاً ونحيفاً ويتنفس بصعوبة.

وأشار “والا” إلى أن “الجهاز الأمني الإسرائيلي ذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر بها هكذا، ففي خطابه قبل ثلاثة أسابيع، كان يعاني من صعوبات في التنفس، وبحسب تقديراتهم فإن الحديث لا يدور عن أمر محدد”. 

ونقل الموقع العبري عن خبراء إسرائيليين بالشأن اللبناني قولهم إنهم “لا يستبعدون إمكانية إصابة نصر الله بفيروس كورونا، وإنه لم يكشف عن الأمر أمام الجمهور، أو أنه يعاني من مرض آخر”، في حين أن حسن نصر الله نفى بداية الشهر إصابته بالفيروس، لافتاً إلى أنه “أصيب بالتهاب القصبة الهوائية، وهو أمر يحدث بين الفينة والأخرى بسبب أحوال الطقس”. 

كما كشف “والا” نقلاً عن مسؤول أمني إسرائيلي أن “نصر الله كان ملزماً بإلقاء الخطاب” في الذكرى الـ21 لعيد “المقاومة والتحرير”، وقال المسؤول الإسرائيلي: “لكن بدلاً من أن يستعرض قوة (يقصد نصر الله)، استعرض ضعفاً، وهو أمر لا يساهم بزيادة الثقة لدى عناصره”.

وأضاف: “في حال لم يقدم خطاباً بسبب وضعه الصحي، فإن الأمر كان سيزيد المخاوف بين نشطاء الحزب”.

 "حزب الله" يكشف مستجدّات عن صحة نصر الله... وموقع إسرائيلي يكشف "المخفي"
“حزب الله” يكشف مستجدّات عن صحة نصر الله… وموقع إسرائيلي يكشف “المخفي”

اقرأ أيضاً: “زميره تاجر الكبتاجون” هاشتاغ متداول بالسعودية.. واليونان تضبط شحنة مخدرات مهربة بوساطة حزب الله (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى