خبر عاجل

كلمة بشار الأسد المتلفزة.. تحمل عدة رسائل داخلية وخارجية وكلمات “شتم” للمعارضة

أطل الرئيس السوري، بشار الأسد، مساء اليوم الجمعة، بكلمة مسجّلة توجه خلالها لمواليه بالشكر بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية السورية لولاية رابعة.

وقال الأسد: في كل استحقاق كنتم تضعون تعريفكم لمعنى الوطنية وهو يحمل رسائل إلى الصديق والعدو تنطلق من ظروف المرحلة.

 وأضاف: إلا أنّ الخصوم والأعداء أصرّوا على إنكارها لعدم الاعتراف بفشل سياستهم، وفي استحقاق الانتخابات لم يختلف الأمر سوى بالأسلوب وسيتفق بالنتائج.

 

وأكد الأسد متوجهاً لمواليه أن ماقاموا به ليس مجرد احتفالات أو تعبير عن واجب وطني، بينما هو يتجاوز كل ذلك، وهي ظاهرة تحدي لكل الأعداء وتحطيم كبريائهم، حسب وصفه.

 

وتابع: لقد قلبتم الموازين ونسفتم قواعد اللعبة وأن قواعدها توضع هنا بأيدينا ولا مكان للشركاء سوى الأخوة والأصدقاء، وما حصل هو الفرق بين الثائر الذي يتشرب الشرف وثور يعلف بالعلف.

 

وشدد على أن ما حصل ليست احتفالات بل “ثورة ضد الإرهاب والخيانة والانحطاط”، وهي ثورة إنسان وقلم وسلاح، حسب تعبيره.

 

وقال: اختياري من قبل الشعب هو شرف عظيم، وما يزيدني إصراراً هو روح التحدي لديكم، والمرحلة القادمة هي مرحلة عمل واستمرار وصمود، ولنثبت أن محاربة الشعب بلقمة عيشه لن تزيد إلا صمود، والرسالة للأعداء وصلت والمهمة أنجزت.

 

يأتي ذلك بعد أن أجرى النظام السوري انتخابات وصفت بـ”المسرحية” تمكّن خلالها الأسد من الفوز بنسبة 95.1 بالمئة من أصوات الناخبين، بالوقت الذي أدانت عدّة دول غربية تلك العملية.

كلمة بشار الأسد
بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى