أخبار العالم العربي

بالفيديو|| مع “رقصة التابوت”.. شباب يودعون منقل المشاوي بطريقة طريفة في لبنان

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطع مصوّر لمجموعة من الشباب في لبنان، يؤدون ما يسمى ب_ “رقصة التابوت” التي كانت قد اشتُهرَت قبل مدّة على تطبيق “تيك توك”، رافعين على أكتافهم منقل المشاوي.

 

تشييع منقل الشوي في لبنان

 

يظهر في الفيديو 4 شبان يرفعون منقل المشاوي الذي تحوّل في مشهدهم الساخر إلى تابوت، فينعون بذلك المنقل ودوره الهام في رحلات الغابة أو البحر والنهر، ومعه تُنعى ذكريات تناول اللحم والدجاج، اللذَين بات وجودهما نادراً على المائدة في لبنان. 

 

وقد وصل سعر كيلو اللحم، على أثر الأزمة الاقتصادية في لبنان، إلى الـ 130 ألف ليرة لبنانية، فيما بلغ كيلو الدجاج 65 ألفاً.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| بسرعة وشجاعة.. خادمة أفريقية تنقذ طفلة من موت محقق في انفجار بيروت

 

أزمة اقتصادية حادة

 

وعانى لبنان أزمات متتالية لعل أسوأها انهيار العملة الوطنية وفقداتها لأكثر من 85 بالمائة من قيمتها، ما ينذر بانهيار شامل قد ينتج عنه مالا تحمد عقباه.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| هرّة تقتحم مؤتمر صحفي لنائب لبناني سابق.. وردة فعل الأخير لافتة

أيام صعبة للغاية يعيشها لبنان، يئن فيها الشعب تحت وطأة أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه، حيث تتزامن مع انسداد سياسي تسبب في عدم تشكيل حكومة مستقرة حتى اليوم، ما يعرقل الكثير من الخدمات المقدمة للمواطنين ويدفع بالبلاد إلى شفير الانهيار التام.

اقرأ أيضاً:

بعد تصريحٍ لـ “السنوار”.. إسرائيل تبعث رسالة شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي ضد دولة عربية

وذلك ما تسبب في وقوع الكثير من الاشتباكات بين المواطنين والعاملين في المتاجر والأسواق خصوصاً بسبب التدافع لشراء السلع المدعومة من الدولة والخلاف على أسعار السلع التي تضاعفت بشكل جنوني مع انهيار القدرة الشرائية للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى