خبر عاجل

دولة عربية تجيز استخدام علاج مبتكر لكورونا يستخدم لأول مرّة وأثبت فعاليته على المتحورات الجديدة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم السبت،  تصريحها استخدام دواء جديد وفعال ضد فيروس كورونا كأول دولة بالعالم تجيز استخدامه بشكل طارئ.

وذكرت الوزارة أنها منحت الاستخدام الطارئ لدواء جديد فعال ضد كورونا، أنتجته شركة GSK العالمية، لتغدو الإمارات الأولى عالمياً في استخدامه، بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” على الاستخدام الطارئ له.

ومنحت دولة الإمارات الاستخدام الطارئ لدواء “Sotrovimab- VIR-7831” الذي يعتمد على “الأجسام المضادة أحادية النسيلة” لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر و الذين يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بأعراض “كوفيد – 19” الحادة والدخول الى المستشفى جرّاء تداعيات المرض.

وبهذا الصدد قال عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع: هذا الانجاز النوعي يأتي في إطار حرص دولة الإمارات على ترسيخ ريادتها وأسبقيتها في الاستجابة الفعالة للجائحة كنموذج يحتذى عالمياً من خلال استقطاب وتوفير الأدوية المبتكرة التي ثبتت فاعليتها وكفاءتها.

وكانت قد وافقت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية على الاستخدام الطارئ لدواء Sotrovimab لعلاج المصابين بفيروس كورونا يوم الأربعاء الفائت.

وأكدت الـFDA أن الدواء فعال ضد النسخ المتحورة من فيروس كورونا التي تم تسجيلها في بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل وكاليفورنيا ونيويورك والهند.

GettyImages 1255088769 1024x768 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى