الشأن السوريسلايد رئيسي

كثناءٍ على قصفه المستشفيات والمرافق الصحيّة… منظمة الصحة العالمية تنتخب “النظام السوري” كعضو في مجلسها التنفيذي

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، انتخاب النظام السوري كعضو في المجلس التنفيذي للمنظمة، فيما بيّنت وسائل إعلام موالية بأنّ النظام لن يقتصر تمثيله في هذه العضوية على سوريا بل الشرق الأوسط.

وبحسب وكالة سانا التابعة للنظام “انتخبت منظمة الصحة العالمية بالإجماع في دورتها الرابعة والسبعين، سوريا لعضوية المجلس التنفيذي فيها، من بين أعضاء آخرين انضموا حديثًا إلى المجلس”.

وأشارت سانا إلى أن سوريا انتُخبت “كممثلة عن الشرق الأوسط”، خلال الدورة الحالية لأعمال “منظمة الصحة العالمية والتي بدأت افتراضيًا في 24 من أيار الحالي، وتستمر حتى الأول من حزيران المقبل.

منظمة الصحة العالمية تنتخب سوريا كعضو

ووفقاً لما نشره حساب منظمة الصحة على موقع تويتر، أعلنت المنظمة أنًه “تم انتخاب سوريا اليوم كعضو جديد في منظمة الصحة العالمية ضمن المجلس التنفيذي، مع آخرين انضموا حديثا لمدة 3 سنوات..

لكن حساب المنظمة على “تويتر” نقل الخبر، دون توضيح ما إذا كانت سوريا ممثلة عن الشرق الأوسط، أم لا، إذ لم تذكر المنظمة في تغريدتها أن “سوريا” ستكون ممثلة عن الشرق الأوسط كما ذكرت وكالة سانا .

ومن أعمال المجلس التنفيذي، هو ما يقتصر على اسمه، وهو تنفيذ القرارات التي تخرج بها المنظمة وكذلك السياسات المعتمدة، وأيضا تقديم نصائح ومشورة وتوصيات في جميع الجوانب، ولكن القرار لن يكون بيدها.

اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية تتحدث عن خطر كبير يهدد العالم وتدعو لتطعيم الناس في كل دولة بنسبة 10 بالمئة خلال 4 أشهر

والمجلس التنفيذي هو جهاز من ثلاثة أجهزة أخرى تكون المنظمة إلى جانب الأمانة العامة وجمعية الصحة العالمية، ويتألف المجلس من 34 عضواً من ذوي المؤهلات التقنية في مجال الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام السوري تسبب في تدمير عدد كبير من المستشفيات والمرافق الصحية، والتي يقدر عددها بأكثر من 1000 مستشفى وعيادة طبية، كما أن القطاع الصحي بشكل عام متدهور للغاية في مناطق النظام السوري.

كثناءٍ على قصفه المستشفيات والمرافق الصحيّة... منظمة الصحة العالمية تنتخب "النظام السوري" كعضو في مجلسها التنفيذي
كثناءٍ على قصفه المستشفيات والمرافق الصحيّة… منظمة الصحة العالمية تنتخب “النظام السوري” كعضو في مجلسها التنفيذي

اقرأ أيضاً : مخاوف من الفطر الأسود.. والصحة العالمية تحذر دولة عربية من وصول المتحور الهندي إليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى