الشأن السوري

بالفيديو|| بعد فوز بشار الأسد.. معاذ الخطيب يوجه رسالة للشعب السوري ويؤكد على أمرٍ قاله قبل عشر سنوات

وجه أحمد معاذ الخطيب، الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، مساء اليوم الأحد، خلال كلمة مصورة عبر صفحته الرسمية على منصة “يوتيوب”، رسالة إلى الشعب السوري بكافة مكوناته؛ وذلك بمناسبة انتهاء الانتخابات الرئاسية السورية.

معاذ الخطيب يوجه رسالة للشعب السوري

وقال الخطيب: “أشيد وأشكر السوريين الذين استطاعوا اتخاذ موقفٍ غير مسبوق تجاه ما جرى في الأيام الماضية، هذا الموقف كان لازماً في الوقوف بوجه التعنت والاستعلاء الذي لا ينتهي”.

وأشار إلى السوريين الذين خرجوا للانتخابات بضغطٍ من النظام السوري، قائلاً: “خرج قلة لا نلومهم وهم أهلنا. ونعرف كيف يستخدم النظام الناس ويتلاعب بأرزاقهم ويضغط عليهم في خصوصيات حياتهم من أجل إنزالهم إلى تلك الساحات ليدبكوا ويرقصوا ويستمعوا إلى هذا السرك السياسي، الذي يحاول النظام فرضه على الجميع. الدبك له فوائد أحياناً ونحن لا نلوم المكره والمضطر”.

وبحسب الخطيب، ما حصل كان “إنجازاً عظيماً شارك الشعب السوري كله في صناعته”، مضيفاً: “مرات قلنا كانت هناك مؤامرة خبيثة ماكرة بحق سوريا والنظام هو من أنجحها”.

معاذ الخطيب
بالفيديو|| بعد فوز بشار الأسد.. معاذ الخطيب يوجه رسالة للشعب السوري

حرب عصابات في سوريا 

وأضاف: “منذ عشر سنوات نقول هناك شيء قادم لسوريا أكبر من النظام ومن المعارضة، الهدف منه تدمير سوريا أرضاً وشعباً وبلاداً وهويةً وحضارةً، ولم يصغِ النظام الأرعن لحظة وأعرض كثير من إخواننا في المعارضة عن ذلك”.

ولفت إلى أن “الحراك الشعبي الرافض للانتخابات، أعاد النظام لحجمه الطبيعي وكشف زيف شعاراته”، مشيراً إلى وجود 8 جيوش أجنبية في سوريا، وعشرات أجهزة المخابرات العالمية.

الخطيب، خلال حديثه أكد أن الادعاء بوجود حرب أهلية بين السوريين “ليس صحيحاً”، قائلاً: “ما يحصل هو عبارة عن عصابات تحمل السلاح وتتكلم بأسماء قوى تحاول زعزعة كل شيء فيها”.

وختم كلمته المصورة، قائلاً: “سنقول بعد كل ليل بهيم هناك فجر صادق، أليس الصبح بقريب.. بلى”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى