سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 30/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً كثيرة، على كافة الأصعدة مروراً بالصعيد العربي والعالمي، تابع أهم وآخر الأخبار اليوم :

أخبار اليوم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • زعيم كوريا الشمالية يعلق على الانتخابات السورية.. هذا ما قاله عن بشار الأسد

علق زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أونغ، يوم أمس السبت، على فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها الإرادة الراسخة لحكومة الأسد، حسب وصفه.

وفقاً لما تداولته الوسائل الإعلامية، فإن كيم جونغ أونغ، قال برقيته: “لقد أظهرت الحكومة السورية وشعبها من خلال الاستحقاق الوطني المتمثل في الانتخابات الرئاسية، إرادتهما الراسخة في حماية سيادة البلاد وأمنها”.

وأضاف “أن الحكومة أثبتت أيضاً إحباط المؤامرات العدوانية التي تحيكها شتى أنواع القوى المُعادية والإمبريالية”، وفق تعبيره.

========تكملة الخبر========

  • | بيان من وزارة الخارجية السورية يدين بأشد العبارات “الغرب” ويتضامن مع دولة هنّأت الأسد برئاسته

أصدر وزارة الخارجية السورية، اليوم الأحد، بياناً تضامنياً نتيجة ما أسمتها استهدافات الغرب الممنهجة لجمهورية بيلاروسيا.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السورية قوله: سوريا تدين بأشد العبارات الاستهداف الممنهج لجمهورية بيلاروسيا والتدخل في شؤونها من قبل الولايات المتحدة وأدواتها من الدول الغربية.

وأضاف المصدر: سوريا تعرب عن تضامنها الكامل مع بيلاروسيا الصديقة وتدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لسلوك الولايات المتحدة وأدواتها والذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم الدوليين.

========تكملة الخبر ========

  • لحظة القبض على 6 لاجئين سوريين دخلوا تركيا بصندوق سيارة لخلط الإسمنت (فيديو)

أفادت وسائل إعلام تركية، مساء أمس السبت، بأنه تم القبض على 6 لاجئين سوريين دخلوا تركيا بصندوق سيارة لخلط الإسمنت من خلال ولاية كيليس، ووثقت الكاميرات لحظة إخراجهم من السيارة.

وقال الإعلام التركي: “إنه خلال عمليات التفتيش التي أجريت على الشاحنة المحملة بالأسمنت المتجهة إلى سوريا من بوابة كوبانبي الحدودية، تم القبض على 6 أشخاص أجانب مختبئين في حجرات سرية”.

وأضاف “أنه تم توقيف شاحنة محملة بالأسمنت للاشتباه بها عند بوابة جمارك تشوبانبي في منطقة البيلي في كيليس”.

========تكملة الخبر ========

  • زعيم المافيا التركية يدعو أردوغان للجلوس على جهاز “كشف الكذب”… ويفتح ملف متشددي سوريا

وجّه زعيم المافيا التركية، سادات بكر، فوهة تهديداته مجدداً صوب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكبار مسؤولي حزب العدالة والتنمية، مهدداً بأنّه سيكشف في الفيديو القادم ماضيه مع أردوغان، كما فتح ملف نقل الأسلحة إلى المتشددين في سوريا.

وضمن سلسلة فيديوهاته التي اعتاد أن يطلّ من خلالها، هاجم سادات بكر، في الفيديو الثامن له، اليوم الأحد، الرئيس أردوغان بعد أن أشار الأخير في تصريحات معلقاً على فيديوهات سادات بكر، إلى أن هناك مؤامرة دولية تحاك ضد تركيا، وأن زعيم المافيا طرف فيها.

وخلال الفيديو، أشار بكر إلى أنّ أردوغان قال: “إنّ هناك مؤامرةً دوليّة، وإنني كنت طرفاً فيها، ومن ثم ستجلبني الدولة.. ليس لدينا مشكلة في ذلك، ولكن هل العثور علي وجلبي سيغير الحقائق يا أخ طيب؟

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || إمدادات “ضخمة” تدخل قواعد القوات الروسية والأمريكية في شمال وشرق سوريا

استقدمت القوات الروسية اليوم الأحد، معدات عسكرية ولوجستية إلى قاعدتي عين عيسى وتل السمن بريف الرقة الشمالي، قادمة من حلب.

ورصدت عدسة مراسل “ستيب الإخبارية” في المنطقة، دورية روسية تسير خلف قافلة الإمدادات اللوجستية في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري قوله، إن الإمدادات تم نقلها بشاحنة كبيرة وتتضمن أسلحة خفيفة وذخائر ومساعدات لوجستية، مشيراً إلى أن دورية روسية قامت بمرافقتها حتى تم إفراغها بشكل كامل في كلا القاعدتين بريف الرقة الشمالي.

========تكملة الخبر ========

  • تحدى الأسد ولم يستسلم حتى النفس الأخير.. رحيل شيخ الثوار أبو عمر برخش وأقطاب الثورة تنعيه

توفي، اليوم الأحد، أبو عمر برخش، الملقب بـ “شيخ الثوار” عن عمر ناهز ال 80 عاماً، في مدينة الباب بحلب، بعد إصابته بوعكة صحية مفاجئة.

نعى أبناء الثورة السورية، أبو عمر، “شيخ الثوار” في دوما والذي عاش أيام الثورة بكل ما فيها، من مظاهرات وحصار حتى مجزرة الكيماوي، وغادر “دوما” نحو حلب بعد دخول النظام السوري إلى مدينته.

وبعد أن استقر في ريف حلب، لم يتخل أبو عمر، شيخ الثوار عن مشاركته بالوقفات والمظاهرات التي تندد بالنظام السوري، بل كان يتقدم ما كان الشباب والفتيان ويشجعهم على مواصلة المشوار.

========تكملة الخبر========

  • أوّل زعيم خليجي يهنئ بشار الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية

أرسل سلطان عمان، هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى الرئيس السوري، بشار الأسد، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية السورية للدورة الرابعة على التوالي.

ويوم الخميس الفائت، أعلن رئيس مجلس الشعب، فوز بشار الأسد، بالانتخابات الرئاسية السورية، بنسبة 95،1% من أصوات الناخبين.

وتولى الأسد، البالغ من العمر 55 عاماً، رئاسة سوريا منذ عام 2000، بعد وفاة والده حافظ الأسد، الذي حكم البلد لأكثر من ربع قرن.

========تكملة الخبر========

  • بشار الجعفري يكشف ما أسفرت عنه لقاءات أمنية حصلت سابقاً مع تركيا (فيديو)

كشف نائب وزير الخارجية بحكومة النظام السوري، بشار الجعفري، عن لقاءات سرّية حصلت بوقتٍ سابق بين مسؤولين سوريين وأتراك.

وقال الجعفري في لقاء مع قناة الميادين، السبت، إن لقاءات أمنيّة جرت بين النظام السوري وتركيا لكنها لم تسفر عن شيء.

ولم يحدد الجعفري زمان ومكان عقد هذه اللقاءات، أو المحاور التي تمت مناقشتها خلال الاجتماعات، واكتفى بالإشارة إلى أنها لم تحقق نتائج.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| بعد فوز بشار الأسد.. معاذ الخطيب يوجه رسالة للشعب السوري ويؤكد على أمرٍ قاله منذ عشر سنوات

وجه أحمد معاذ الخطيب، الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، مساء اليوم الأحد، خلال كلمة مصورة عبر صفحته الرسمية على منصة “يوتيوب”، رسالة إلى الشعب السوري بكافة مكوناته؛ وذلك بمناسبة انتهاء الانتخابات الرئاسية السورية.

وقال الخطيب: “أشيد وأشكر السوريين الذين استطاعوا اتخاذ موقفٍ غير مسبوق تجاه ما جرى في الأيام الماضية، هذا الموقف كان لازماً في الوقوف بوجه التعنت والاستعلاء الذي لا ينتهي”.

وأشار إلى السوريين الذين خرجوا للانتخابات بضغطٍ من النظام السوري، قائلاً: “خرج قلة لا نلومهم وهم أهلنا. ونعرف كيف يستخدم النظام الناس ويتلاعب بأرزاقهم ويضغط عليهم في خصوصيات حياتهم من أجل إنزالهم إلى تلك الساحات ليدبكوا ويرقصوا ويستمعوا إلى هذا السرك السياسي، الذي يحاول النظام فرضه على الجميع. الدبك له فوائد أحياناً ونحن لا نلوم المكره والمضطر”.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  •  الرئيس الإيراني يتخذ قراراً عقابياً بحق مسؤول إيراني كبير بعد ترشحه للانتخابات الرئاسية

أقدم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، على خطوة ووصفت بالعقابية ضد أحد مرشحي الرئاسة للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية بأن الرئيس الإيراني، أقال محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، والذي كان قد ترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وتم تعيين سيد حامد بور محمد، النائب الاقتصادي لمنظمة البرنامج والميزانية، رئيساً للبنك المركزي وحل مكان عبد الناصر حمتي.

========تكملة الخبر========

  • بايدن يكشف خطة الصين “الخبيثة” للسيطرة على أمريكا وموعد تطبيقها

 

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمام جمهرةٍ من العسكريين عن خطة الصين المستقبلية، والتي تسعى من خلالها بكين للسيطرة على أمريكا وامتلاكها في السنوات الـ 15 القادمة.

وأدلى بايدن بهذه التصريحات بقاعدةٍ جوية بولاية فيرجينيا، قائلاً إنّه يستند في كلامه هذا إلى المحادثات السابقة التي أجراها مع نظيره الصيني، شي جين بينغ.

وكان بايدن يتحدث في مناسبة “يوم الذكرى” وهي عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة لتكريم الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في الحروب والمعارك.

========تكملة الخبر========

  • بعد وشايةٍ استخباراتية… زعيم كوريا الشمالية يعدم رجلاً رمياً بالرصاص بسبب “فلاش ميموري”

أمر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بإعدام شخص جديد في بلاده، إلا أنّ المثير للاهتمام بأنّ الضحيّة هذه المرة لم يكن مسؤولاً كما جرت عليه العادة، وإنما مواطنٌ كوريٌّ عادي.

وذكر موقع “ديلي إن كي” المتخصص في شؤون كوريا الشمالية أن زعيم البلاد، كيم جونغ أون، أعدم رجلاً لمجرد بيعه أفلاماً. وشرائط موسيقى كورية جنوبية بصورةٍ غير شرعية.

وأضاف الموقع أنّ أحد عملاء المخابرات السريين في البلاد أوشى بالرجل، وهو مهندس، وذكر الاسم الأخير منه “لي”.

========تكملة الخبر ========

  • وفاة مسؤول أوكراني ثاني بظروف غامضة وبطريقة قريبة من الأول الذي غرق بمصر

أعلنت السلطات التايلاندية، اليوم الأحد، أن صحة السفير الأوكراني لدى بانكوك تدهورت بسرعة فجأة وتوفي عندما كان في منتجع سياحي مع أسرته.

ونقلت أسوشيتد برس عن الحاكم التايلاندي، إكارت ليسن، بأن السفير أندري بشتا، 44 عاماً، أُعلنت وفاته في جزيرة ليب بمقاطعة ساتون التايوانية الجنوبية.

وأوضحت الشرطة التايلندية أنها تشتبه في أنه ربما يكون قد أصيب بنوبة قلبية، وذكر ليسن أن جثة السفير أرسلت إلى مستشفى الشرطة لتشريحها.

========تكملة الخبر ========

  • اغتيال مسؤولي إيراني في مرقد شيعي بالعاصمة طهران

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، عن عملية اغتيال لمسؤول إيراني قرب العاصمة الإيرانية طهران. 

وذكرت ذات المصادر بأن عملية اغتيال طالت سعيد طاهري رئيس لجنة التنسيق والإعمار في “مرقد صالح بن موسى الكاظم”، برصاص مجهولين شمالي العاصمة الإيرانية طهران.

وأشارت المصادر إلى أنّ الحادثة جرت أمام منزله بمنطقة تجريش شمال العاصمة طهران، حيث أصيب بثلاث طلقات نارية من قبل المسلحين.

========تكملة الخبر========

  •  الشرطة الأمريكية: قتيلان و20جريحاً برصاص مسلحين أطلقوا النار في فلوريدا

أفادت مصادر في الشرطة الأمريكية، بسقوط قتيلين وإصابة العشرات بجروحٍ متفاوتة خلال عملية إطلاق نار في فلوريدا، اليوم الأحد.

ونقلت وسائل إعلامٍ أمريكية عن مسؤولين في الشرطة، أنّ أحدث حصيلة للهجوم بلغت قتيلين و
20جريحاً.

وأشارت إلى أنّ عملية إطلاق النّار قد نُفِذتْ من قبل ثلاثة مسلحين في قاعة ولائم جنوب فلوريدا.

========تكملة الخبر========

  •  إعلام إسرائيلي: نفتالي بينيت قرر المُضي بتشكيل حكومة بالشراكة مع يائير لابيد بدون نتنياهو

أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، بأنّ زعيم حزب “يمينا” نفتالي بينيت، قرّر المُضي بتشكيل حكومة بالشراكة مع يائير لابيد بدون رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، عرض بنيامين نتنياهو، على منافسيه اليمينيين، زعيمي حزب “يمينا” نفتالي بينيت” وحزب “الأمل الجديد” جدعون ساعر، اتفاقا يقضي بتوليهم منصب رئيس الحكومة بالتناوب.

وجاءت مبادرة نتنياهو، التي قطع بينت عليها الطريق، على خلفية تقارير عن توصل بينيت إلى اتفاق مبدئي على الانضمام إلى ائتلاف “معسكر التغيير” الذي يبنيه رئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لابيد، المكلف بتشكيل الحكومة، مع تناوبهما في منصب رئيس الوزراء.

========تكملة الخبر========

  •  بايدن يعد بأن يبلغ بوتين خلال لقائهما المرتقب أنه لن يدعه يفعل هذا الأمر

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء اليوم الأحد، إنه سيبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما المرتقب بأنه “لن يدعه ينتهك حقوق الإنسان”، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

ويوم الجمعة الفائت، قالت كارين جان بيير نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه لا تغيير بالنسبة للقاء المرتقب بين الرئيسين الأمريكي والروسي يوم 16 يونيو/حزيران المقبل في جنيف بسويسرا بعد الهجوم الإلكتروني الأخير.و

وكانت شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) قد رصدت هجمات إلكترونية، استهدفت وكالات حكومية ومنظمات في 24 بلداً في أنحاء العالم خلال الأيام القليلة الماضية.

========تكملة الخبر========

  •  القضاء الإيراني يحذر مرشحي الرئاسة من تجاوز الخطوط الحمراء.. ويحدد اثنين منها

حذّر القضاء الإيراني مرشحي الرئاسة، مساء اليوم الأحد، من تجاوز الخطوط الحمراء، كانتقاد ولاية خامنئي أو التشكيك في قراراته ونزاهته، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي، والذي كان قد ترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

يذكر أنّ الانتخابات الرئاسية الإيرانية، ستجري الشهر المقبل بعد قبول طلب ترشح 7 أشخاص للمنافسة على المنصب، فيما يرجّح كفة المنافسة للمرشح المدعوم من الحرس الثوري الإيراني ومكتب المرشد الإيراني، إبراهيم رئيسي.

========تكملة الخبر========

  •  الصحة العالمية تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا في الهند.. وآخر تطورات سلالة فيتنام الجديدة

كشفت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الأحد، سبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الهند.

وقالت المنظمة: “ارتفاع إصابات كورونا بالهند، سببه عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية”، مضيفةً “عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية أخطر من متحورات كورونا”.

وأكدت الصحة العالمية، أن الوضع الوبائي لكورونا في منطقة شرق المتوسط في تحسن، قائلةً: “الإمارات منحت اللقاح لنحو 80 % من الفئات الأكثر عرضة للخطر”.

========تكملة الخبر========

  • وزير الخارجية التركي يغضب اليونان بعد لقاءه بالأقلية المسلمة في تراقيا

أعربت اليونان اليوم الأحد، عن رفضها لاتهام تركي حول تعرض الأقلية المسلمة القاطنة في منطقة تراقيا شمال اليونان لتمييز أو عدم تأمين الحماية لهم.

وكان وزير الخارجية التركي تشاويش أوغلو قد بدأ زيارته إلى اليونان، في وقت سابق من اليوم، بالتوجّه للقاء الأقلية المسلمة في تراقيا الغربية، حيث شارك في مأدبة غداء أقامها المجلس الاستشاري للأقلية المسلمة هناك.

وكتب تشاويش أوغلو في تغريدة عند هبوطه في مطار ألكسندروبوليس في شمال شرق اليونان، “في اليونان للقاء أفراد من الأقلية التركية في تراقيا الغربية ومناقشة علاقاتنا الثنائية”.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • زيارتان متزامنتان لوزير الخارجية الإسرائيلي إلى القاهرة ورئيس المخابرات المصرية إلى تل أبيب والسيسي يكلفه وفداً مصرياً بأمر فوري

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، اليوم الأحد، إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين، بالتزامن مع وصول وفد أمني مصري برئاسة، رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل إلى تل أبيب.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي: سأبحث مع وزير الخارجية المصري آليات التهدئة وإعادة إعمار غزة بإشراف دولي

وأضاف: سأركز خلال المحادثات في مصر على إعادة جنودنا ومواطنينا الموجودين في قبضة حماس.

========تكملة الخبر========

  • وفاة أول سيدة عربية يشتبه بإصابتها بـ الفطر الأسود

كشفت تقاريرٌ طبيّة، عن وفاة أول سيدة عربية مشتبه في إصابتها بالفطر الأسود، اليوم الأحد، فيما لم يرد تعليقٌ رسمي على ذلك.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ مصرية، اليوم، توفيت أول سيدة مشتبهٌ في إصابتها بالفطر الأسود، في محافظة سوهاج جنوب القاهرة.

وأكّد مصدرٌ مسؤول بمديرية الشؤون الصحيّة في المحافظة، وفاة سيدة من مصابي فيروس كورونا، مشيراً إلى اشتباه الأطباء في إصابتها بالفطر الأسود بعد ملاحظتهم ظهور علامات سوداء بمنطقة الأنف.

========تكملة الخبر========

  •  ثاني دولة عربية تعلن عن ملامسة تطعيم نصف سكانها ضد فيروس كورونا

أعلنت ثاني دولة عربية، اليوم الأحد، من الاقتراب من معدل تطعيم نصف سكانها ضد فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الصحة السعودية بأنها قدمت حتى الآن لقاحاً ضد كورونا لأكثر من 40 بالمئة من سكانها بجرعة واحدة على الأقل، مع استمرار العمل على تقديم اللقاح للجميع.

وكان قد سبق السعودية بذلك الإمارات التي أعلنت مؤخراً عن تقديم 12 مليون جرعة لسكانها في أكبر حملة تطعيم، للتصدر دول العالم بمعدل توزيع اللقاح.

========تكملة الخبر========

  • المبعوث الأمريكي إلى ليبيا يلتقي رئيس المجلس الرئاسي… وتوحيد المؤسسة العسكرية على رأس الأولويات 

أفادت وسائل إعلام ليبية، أنّ لقاءً ثنائياً جمع رئيس المجلس الرئاسي والمبعوث الأمريكي إلى ليبيا اليوم الأحد.

ونقلت الوسائل الإعلامية عن المبعوث الأمريكي إلى ليبيا قوله أنه قد تمّت مناقشة عددٍ من الملفات، وعلى رأسها توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

وشدد المبعوث الأمريكي للبلاد على وجوب تحسين الوضع الأمني جنوب ليبيا ووقف الاتجار بالبشر، وكذلك إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

========تكملة الخبر========

  • هاشتاغ انفلات مشاهير بالسعودية يتصدر بعد حفل راقص جريء ومطالبات بمحاسبتهم (فيديو)

تصدر هاشتاغ انفلات مشاهير بالسعودية منصة التدوينات القصيرة “تويتر” بالمملكة، اليوم الأحد، وذلك في أعقاب انتشار مقاطع مصورة من حفل راقص حضره مشاهير التواصل الاجتماعي في الرياض مساء أمس، فيما تعالت الأصوات المطالبة بمحاسبتهم.

تفاعل عدد واسع من المغردون السعوديون مع الهاشتاغ، مؤكدين ضرورة محاسبة كل من حضر الحفل، خاصةً وأن هذه الحفلات لا تناسب المجتمع السعودي المتمسك بعاداته الأصيلة.

========تكملة الخبر========

  • نتنياهو يكشف عن بند هام بالصفقة التي ترعاها مصر بعد لقاء رئيس المخابرات المصرية

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن بوادر الصفقة التي يجري العمل عليها من قبل الوفد المصري بين إسرائيل وفصائل غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: بحثت مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصري تعزيز التعاون الإسرائيلي المصري والقضايا الإقليمية.

وأضاف نتنياهو: رحبنا بالتفاهمات التي تم التوصل إليها وبالجهود المشتركة التي يبذلها البلدان حيال قضايا أمنية وسياسية مختلفة.

========تكملة الخبر========

  • السيسي يُرسل وفداً لبحثِ “ملفات هامة” مع إسرائيل ويوجّه رسالة للرئيس الفلسطيني

أرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وفداً أمنياً رفيع المستوى إلى تل أبيب والأراضي الفلسطينية، للبحث في ملفاتٍ هامة، منها حل مشكلة الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ووصل وفدٌ أمنيٌّ بقيادة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى مدينة القدس، للبحث في تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن الرئيس السيسي دعا لاستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| قيدته بالسلاسل 72 ساعة.. قوى الأمن اللبناني تداهم منزل الأم في وادي جيلو وتحرر ابنها

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، إن قوى الأمن تمكنت من القبض على أم متهمة بتعذيب ابنها، في منطقة وادي جيلو التابعة لقضاء صور بلبنان.

ونشرت وسائل الإعلام فيديو مصور يوثق لحظة اقتحام منزل في وادي جيلو والبحث عن الأم المتهمة بهدف التحقيق معها، والعثور على ابنها الذي كانت تعذبه.

ويُظهر الفيديو المصور عناصراً من قِوَى الأمن اللبناني يقتحمون منزلاً ويدخلون ليجدوا شاباً يافعاً ربطت قدمه بسلاسل معلقة بالنافذة، وقد قيدته الأم بعد تعذيبه، وقاموا بتحريره من القيود واصطحابه إلى المخفر الاستكمال التحقيق.

========تكملة الخبر========

  • المبعوث الأممي لليمن يلتقي زعيم جماعة الحوثي بالصنعاء.. إليك تفاصيل اللقاء

قال الناطق باسم جماعة الحوثي، مساء اليوم الأحد، إنَّ المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، التقى زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، في صنعاء.

وأضاف: “عبد الملك الحوثي، رفض ربط الملف الإنساني باليمن بقضايا عسكرية أو سياسية”.

وتابع القول: “عبد الملك الحوثي، انتقد في لقائه غريفيث، تعامل الأمم المتحدة مع القضايا الإنسانية باليمن”.

========تكملة الخبر========

  • الصلاة لتشكيل الحكومة.. البابا فرانسيس يدعو قادة لبنان إلى الفاتيكان وبري يجهّز “خرطوشته الأخيرة”

دعا البابا فرانسيس اليوم الأحد، قادة لبنان المسيحيين إلى الفاتيكان لإقامة صلاة من أجل “السلام والاستقرار” في لبنان، الذي يشهد أزمة اقتصادية وسياسية مزدوجة.

وقال البابا في صلاة الأحد، إنه “في الأول من يوليو (تموز)، سأجتمع في الفاتيكان مع قادة المسيحيين في لبنان، لقضاء يوم من التأمل في وضع البلد المقلق والصلاة معاً من أجل هبة السلام والاستقرار”.

وحض البابا المؤمنين، خلال الصلاة، على أداء صلوات “تضامنية ترافق التحضير لهذه المناسبة، للدفع باتجاه مستقبل أكثر سلاماً لهذا البلد الحبيب”.

========تكملة الخبر========


انفوغرافيك:

  • رفع صور لقاسم سليماني في مهرجان لـ “حركة الجهاد الإسلامي” في غزة
رفع صور لقاسم سليماني في مهرجان لـ "حركة الجهاد الاسلامي" في غزة
رفع صور لقاسم سليماني في مهرجان لـ “حركة الجهاد الاسلامي” في غزة
  • ترتيب أول عشر دول عربية بحسب عدد السجائر التي يستهلكها الفرد سنوياً

2 2300520221

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • مليارات منصور بن زايد حولت “السيتزن” لنادي العرب.. مانشستر سيتي و9 أندية أخرى بأرقام فلكية لا تصدق!

 

  • رياض محرز فخر العرب الأول أم الثاني! ركض بعلم فلسطين بقلب مانشستر، وتحول إلى بطل بعد أن ولد بين المجرمين

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى