أخبار العالم

اختيار فنان سوري كأول حكم عربي في المسابقة العالمية “ذا فويس آرتس”

 

أعلن الفنان، ماهر صليبي، اليوم الأحد، عن اعتماده رسمياً من قبل جمعية علوم الصوت وفنونه الأمريكية، ليكون محكماً عربياً في مسابقة ذا فويس آرتس.

 

ماهر صليبي حكم في ذا فويس آرتس

 

وقال، ماهر صليبي، في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك: “تم اعتمادي رسمياً من قبل جمعية “علوم الصوت وفنونه” في نيويورك مع نُخبة من المتخصصين والإعلاميين العرب، كحكم عربي في مسابقة Voice Arts Awards ولأول مرة في تاريخها 2021″.

ويتم منح جائزة المسابقة العالمية ذا فويس آرتس للفائزين من الممثلين الصوتيين والوكلاء والمخرجين المبدعين والمؤلفين.

اقرأ أيضاً:

الفنانة السورية الثائرة ” فدوى سليمان ” تفارق الحياة في فرنسا

وبدورها، ذكرت جمعية “علوم الصوت وفنونه SOVAS “ عبر موقعها الالكتروني، أن المسابقة احتفالية دولية، ويمكن للممثلين الصوتيين، ومُنشئي البودكاست، والمنتجين، ورواة الكتب الصوتية، ورواة الوصف الصوتي، ومؤلفي الإعلانات، ومهندسي الصوت، ومديري التمثيل، وفناني الكلمات المنطوقة وغيرهم، الاشتراك بها.

وتتيح المسابقة للراغبين الاشتراك في أكثر من 100 فئة متميزة باللغات الإنجليزية، والإسبانية، والعربية، والبرتغالية. بالإضافة إلى ذلك، تقبل فئة “هيئة العمل الدولية” المتميزة اللغات التالية: الإسبانية، والإنجليزية، والبرتغالية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية والهندية، والماندرين، والعربية، واليابانية، بحسب الجمعية.

اقرأ أيضاً:

وداعًا حسن حسنى.. وفاة أيقونة الكوميديا المصرية عن عمر ناهز الـ 89 عاما

ماهر صليبي ويارا صبري

 

وينحدر الفنان، ماهر صليبي، البالغ من العمر 60 عاماً من محافظة حماة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986 وشارك في عدة مهرجانات سينمائية، وأشهر أعماله فيلم (حدوتة المطر) الذي حصل إثره على جائزتين في مهرجان القاهرة ومهرجان بغداد السينمائي الدولي.

اقرأ أيضاً:

عائلة المخرج حاتم علي تحدد مكان دفنه.. وهذا ما قاله الفنانون السوريون في رثائه

وصليبي متزوج من الفنانة المعارضة، يارا صبري، المعروفة بدعواتها وحملاتها المتواصلة للإفراج عن المعتقلين في سجون النظام السوري ومتابعة أخبارهم.

كما تنشط صبري من خلال صفحة خاصة على “فيسبوك” بنشر صور معتقلين ومعلومات شخصية عنهم، داعية المتابعين لإرسال معلومات عن مكان المعتقل ومصيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى