أخبار العالم العربي

وفاة أول سيدة عربية يشتبه بإصابتها بـ الفطر الأسود

كشفت تقاريرٌ طبيّة، عن وفاة أول سيدة عربية مشتبه في إصابتها بالفطر الأسود، اليوم الأحد، فيما لم يرد تعليقٌ رسمي على ذلك.

وفاة أول سيدة يشتبه بإصابتها بـ الفطر الأسود

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ مصرية، اليوم، توفيت أول سيدة مشتبهٌ في إصابتها بالفطر الأسود، في محافظة سوهاج جنوب القاهرة.

اشتباه الأطباء في إصابتها بالفطر الأسود

وأكّد مصدرٌ مسؤول بمديرية الشؤون الصحيّة في المحافظة، وفاة سيدة من مصابي فيروس كورونا، مشيراً إلى اشتباه الأطباء في إصابتها بالفطر الأسود بعد ملاحظتهم ظهور علامات سوداء بمنطقة الأنف.

تخصيص غرف منفصلة لعزل حالات الإصابة

وفي وقتٍ سابق، قال مصدرٌ مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، إنّ العمل جارٍ على تخصيص غرف منفصلة لعزل حالات الإصابة بالفطر الأسود، تحسباً لانتشاره بالمحافظة.

وأكد المصدر أنه في حالة ظهور حالاتٍ مصابة بهذا الفيروس سوف يتم عزلها بغرف منفصلة عن مرضى كورونا، مجهزة بكافة المعدات اللازمة، حسب تعليمات الوزارة.

وأثارت تصريحاتٌ أدلى بها شقيق الفنان المصري الراحل سمير غانم بشأن فطرٍ أسود أصابه وتسبب بوفاته، جدلاً واسعاً في مصر، حول حقيقة وجود المرض وانتشاره.

 وعلى إثرها، صرّح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان المصرية، الدكتور محمد عبدالفتاح، أنه لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بالفطر الأسود في البلاد لمرضى كورونا.

202006191058405840

اقرأ أيضاً : أشد فتكاً.. الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر

وأوضح في تصريحٍ نقلته وسائل إعلام محلية مصرية، أنه لا صحة لانتشار سلالة الفطر الأسود في مصر، وأن الفطر ضعیف ولیس مميتاً أو قاتلاً، ويوجد في التربة والأسمدة والمواد العضوية المتحللة، ولا يصل للإنسان إلا من خلال مرطبات الأكسجین والبیئة غیر النظیفة.

كما أضاف أن الفطر لا يسبب مضاعفاتٍ لأصحاب المناعة العادية، إلا أنه يؤثر فقط في أصحاب المناعة الضعیفة، مشدداً على أن السلطات ستكشف حال ظھور أي مرضٍ معدٍ أو سلالةٍ جديدة للجائحة كي يتم التعامل معها.

RYTRTY

يذكر أن عدوى فطر الغشاء المخاطي المعروف بالفطر الأسود، والتي أشیع أنھا سبب وفاة الفنان سمیر غانم، غیر معدية ولا تنتقل من شخص لآخر، وذلك وفقاً لما أفادت به مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منھا بالولايات المتحدة قبل فترة.

وفاة أول سيدة عربية يشتبه بإصابتها بـ الفطر الأسود
وفاة أول سيدة عربية يشتبه بإصابتها بـ الفطر الأسود

اقرأ أيضاً : تفاصيل اللحظات الأخيرة لسمير غانم مع الفطر الأسود..ما هو هذا المرض “الملعون” القادم من الهند!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى