أخبار العالم

إنهاء الحظر.. يتصدر جدول أعمال اجتماع الحكومة التركية مع خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية

كشفت وسائل إعلام تركية، مساء أمس الأحد، عن الخطوات المنتظرة من اجتماع الحكومة التركية المقرر عقده اليوم الاثنين، برئاسة، رجب طيب أردوغان، من أجل مناقشة مستجدات كورونا.

– اجتماع الحكومة التركية اليوم

وفقاً لما نشرته صحيفة “trt haber” التركية، فإنه من المنتظر أن يتم الإعلان اليوم عقب الاجتماع عن خطوات العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من غداً الأول من يونيو / حزيران المقبل.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ نشرته عن الموضوع: “إنه من المتوقع أن يقدم وزير الصحة، فخر الدين قوجة، عرضاً تقديمياً حول تقييم كيفية انعكاس الإجراءات المتخذة في عدد الحالات والوفيات، وما هي الإجراءات التي ستستمر، وما هي الخطوات التي سيتم اتخاذها في نطاق التطبيع”. 

وأضافت أنه “من المرتقب أن يتم مناقشة الإجراءات المقبلة للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية على وقع المعطيات والمقترحات المقدمة من الوزير التركي”.

اقرأ أيضاً : أول إجراءات التخفيف من تدابير كورونا في تركيا بدأتها وزارة التربية

هذا وستناقش الحكومة في الاجتماع المرحلة التي وصلت إليها البلاد في دراسات وأعمال تطوير اللقاحات المحلية، وأوضاع استيراد لقاحات من الخارج، حسبما أفادته الصحيفة.

كما وسيعقد في ختام الاجتماع الرئيس التركي، أردوغان مؤتمراً صحفياً، يعلن فيه للشعب التركي خطوات العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية اعتباراً من أول يونيو/حزيران القادم.

والجدير ذكره أن الحكومة التركية فرضت منذ عدة أشهر إجراءات مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، تضمن حظر ليلي مع أيام العطل وإغلاق المطاعم والمقاهي مع الإبقاء على خدمة التوصيل، فضلاً عن حظر التنقل بين الولايات التركية إلا للحالات الطارئة.

إنهاء الحظر.. يتصدر جدول أعمال اجتماع الحكومة التركية مع خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية
إنهاء الحظر.. يتصدر جدول أعمال اجتماع الحكومة التركية مع خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية

اقرأ أيضاً : أردوغان يعلن عن موعد فك الحظر المفروض في تركيا وعودة الحياة لطبيعتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى