الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| خلافاً لتدميره عشرات المدن والبلدات.. النظام السوري يكشف جانباً من تصدّي قوّاته لأهدافٍ “معاديةٍ وهميّة” بحلب

عرضت قوّات النظام السوري جانباً من تدريباتها العسكريّة للمرة الأولى، وذلك بحضور عددٍ من الصحفيين الروس في محافظة حلب شمال سوريا، في محاكاةٍ لعمليّة تصدٍ لهجومٍ برّيٍ وجوي من قبل أهدافٍ “وهميّة معادية”.

https://youtu.be/wyQ4SdFplJ4

وفي التفاصيل، نشرَ موقع “زفيزدا” الروسي تسجيلاً مصوراً، اليوم الإثنين، يُظهر تدريباتٍ تجريها قوات النظام السوري قال الموقع إنّها تعرض للمرة الأولى.

وأورد الموقع الروسي مقالاً تحت عنوان “الأجواء تحت السيطرة”، وأشار إلى أن قوات النظام أظهرت “لأول مرة للصحفيين تدريب وحدات الدفاع الجوي”.

وتحدث عن نجاح قوات ما وصفها “جيش البحث والإنقاذ” في صد هجمات محاكاة العدو بمساعدة (صواريخ S-75 السوفيتية)، دون أن يشير إلى الغارات الإسرائيلية بشكلٍ مباشر.

وحرص الموقع الروسي على التأكيد على أنّ التدريبات المعلنة تحاكي (هجوماً افتراضياً)، في حين أنّ قوات النظام السوري نجحت (واقعياً) بتدمير العديد من المدن والبلدات السورية وذلك بمساندة حلفائه ممن مدّوه بأحدث أنواع الأسلحة.

أمّا عن الموقع الذي تمّت فيه “التدريبات الوهميّة”، فقد أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية في حلب وريفها، هديل محمد، أنّ إحدى كتائب الدفاع الجوي التابعة للنظام أجرت تلك التدريبات على أطراف مطار النيرب العسكري.

وأشارت المراسلة، إلى أنّ التدريبات أظهرت جنوداً للنّظام ينفذون عمليّة صد اقتحامٍ وهميّة مع اطلاق مضاداتٍ أرضية من عيار 23 مم نيرانها نحو أهدافٍ جويةٍ معادية، فيما تم تفعيل أحد صواريخ الدفاع الجوي التي دخلت الخدمة منذ عام 1957 لضرب طائراتٍ مسيرة معادية.

وأضافت مراسلتنا، أنّ التدريبات اقتصرت على تصوير عددٍ من الصواريخ القديمة وتصوير انتشار عناصر النظام مع إطلاق بعض الرشقات النارية في محاولةٍ لتصويرهم، كما ظهر عددٌ من عناصر النظام أمام عددٍ من الرادارات لملاحقة الهدف المفترض.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يعلن تطور هام بسلاح روسي خطير

يذكر أنّ الأجواء السورية تم اختراقها عدة مرات من قبل الطيران الإسرائيلي وفشلت أنظمة الدفاع الجوية السورية في ردعها من تحقيق أهدافها.

شاهد أيضاً : كانا يتشاجران.. لحظة سقوط مروع لحبيبين من شرفة الطابق الثاني بروسيا

بالفيديو|| خلافاً لتدميره عشرات المدن والبلدات.. النظام السوري يكشف جانباً من تصدّي قوّاته لأهدافٍ "معاديةٍ وهميّة" بحلب
بالفيديو|| خلافاً لتدميره عشرات المدن والبلدات.. النظام السوري يكشف جانباً من تصدّي قوّاته لأهدافٍ “معاديةٍ وهميّة” بحلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى