أخبار العالم العربي

في كمين يشبه الأفلام.. القبض على سوريان مارسا الاحتيال في دولة عربية وحصدا ثروة كبيرة

قالت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الأربعاء، إن المباحث الجنائية الكويتية استطاعت القبض على سوريان قاما بعمليات الاحتيال في البلاد، مشيرة أنهما استطاعا جني ثروة كبيرة عبر خداع عدد كبير من الأشخاص.

القبض على سوريان يمارسان الاحتيال

وأشارت إلى أن السوريان الذين تم ضبطهما بعد عمليات الاحتيال، كانا يقومان بإقناع ضحاياهما ببيعهم قيمة 100 ألف دولار مقابل 10 آلاف دينار (33.000 دولار) فقط.

وأوضحت الصحيفة أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على النصابين اللذين تبين أنهما مارسا الاحتيال منذ عام كامل، وكونا ثروة طائلة قبل أن يتم اكتشاف أمرهما.

وكشفت التحقيقات أن النصابين اعتادا تسليم الضحية مبلغ ألف دولار لتفحصها لدى الصرافين ثم الرجوع للقائهما، والادعاء للضحية أن الألف من نصيبه، كي يوهمانه بمصداقيتهما، وبعدها يتم الاتفاق على بيع 100 ألف دولار مقابل 10 آلاف دينار، حيث يؤكدان للضحية بعد أخذهما المبلغ أنهما سيرسلان 100 ألف دولار في اليوم التالي، لكنهما يختفيان في اليوم التالي بشكل محترف قبل أن يتم اكتشاف عملية الـ احتيال التي يقومان بها.

اقرأ أيضاً : عملية احتيال.. صفقة كمامات بملايين الدولارات والـ FBI يُلاحق المتورطين في الكويت

كمين محكم للقبض على المحتالان

ولفتت الصحيفة إلى أن إثر بلاغات عدة من المواطنين الذين تعرضوا للاحتيال، أرسلت المباحث الجنائية رجل أمن للادعاء برغبته بشراء الدولارات، على أنه زبون عادي، وذلك تزامناً مع مراقبتهما أمنياً، وبعد تسليمهما مبلغ 10 آلاف دينار، أوقع بهما، حيث تمت متابعة تحركاتهما، ثم تم نصب كمين لهما وضبطهما بالجرم المشهود.

وأثناء التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، اعترف المتهمان بـ الاحتيال على عدد كبير من الضحايا، وتمت إحالتهما للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما.

في كمين يشبه الأفلام.. القبض على سوريان مارسا الاحتيال في دولة عربية وحصدا ثروة كبيرة
في كمين يشبه الأفلام.. القبض على سوريان مارسا الاحتيال في دولة عربية وحصدا ثروة كبيرة

اقرأ أيضاً : وفاة “محتال القرن” والكشف عن أسرار لم تعرف عنه من قبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى