شاهد بالفيديو

فيديو “تعذيب شاب من ذوي الاحتياجات” يثير غضب المصريين والداخلية تقبض على الفاعلين (فيديو )

أثار مقطع متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق حسب عنوانه “تعذيب شاب معاق ذهنياً” غضب النشطاء المصريين، مما دفع وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، للتعليق على الحادثة والإعلان عن إلقاء القبض على مرتكبي أعمال التعذيب.

– تعذيب شاب معاق ذهنياً

وفي التفاصيل، أظهر فيديو متداول قيام مجموعة شبان بالاعتداء على شخص معاق ذهنياً في منطقة الزقازيق في مصر، وتوثيق عملية تعذيبه والضحك عليه.

 

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| بسبب “التنمر على رمز إسلامي”… الفنانة الأردنية ميس حمدان مهددة بهذا

وبهذا الشأن، قامت وزارة الداخلية المصرية بالتعليق على الحادثة في بيان نشرته على معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً خلاله بأن “الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يظهر خلاله بعض الأشخاص وهم يتعدون على معاق ذهنياً، ونجحت في ضبط مرتكبي الواقعة”.

وقالت الداخلية في بيانها: “كانت أجهزة الأمن قد شكلت فريق بحث، لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان (تعذيب شاب معاق ذهنيا بالزقازيق)، حيث تبين من الفحص، قيام 3 أشخاص مقيمين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بالتنمر على أحد الأشخاص “معاق ذهنياً” مقيم بمدينة الزقازيق”.

وأكملت: “وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبطهم، وبمواجهتهم، نفوا تعذيبه، وأضافوا ارتكابهم الواقعة على سبيل المزاح.. واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، وجار العرض على النيابة العامة”.

والجدير ذكره أن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب وافقت في أبريل / نيسان الماضي على مشروع قانون مقدم من النائب محمد السلاب وعشر أعضاء المجلس بتعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، لتغليظ عقوبة التنمر عليهم.

وتضمن مشروع القانون إضافة مادة جديدة برقم (50 مكرراً) إلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018 نصها بأن “يعاقب المتنمر على الشخص ذي الإعاقة بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين”.

- تعذيب شاب معاق ذهنياً

اقرأ أيضاً:

أمريكا.. سيدة تجني ملايين الدولارات من التنمر على الرجال في مواقع التواصل الاجتماعي -صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى