شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أم وابنتها تحتفلان معاً بتخرجهما من جامعة شقراء بالسعودية والإعلام يشيد بهما

أشادت وسائل إعلام سعودية رسمية، اليوم الأربعاء، بأم وابنتها احتفلتا سوياً بتخرجهما من جامعة شقراء بالسعودية، بعد رحلة دراسية طويلة حسب قولها.

– أم وابنتها تجرجا سويا من جامعة شقراء

وفي التفاصيل، التقت قناة “الإخبارية” مع الأم التي تدعى، عيدة الرشيدي والتي احتفلت مع ابنتها، أريج، بنجاحهما وتخرجهما في جامعة شقراء.

 

وخلال اللقاء، قالت الابنة، أريج: “إنها بعدما تخرجت من المرحلة الثانوية اقترحت على والدتها استكمال الدراسة الجامعية برفقتها في جامعة شقراء”، مضيفةً أن “والدتها طموحة ومحبة للعلم، وكانت تدعمهم وتشجعهم دائمًا على الدراسة”.

ومن جانبها، قالت عيدة: “إنها وافقت على اقتراح ابنتها بالانضمام إليها في الجامعة، وبالفعل قدمت أوراقها، وتم قبولها في فرع جامعة شقراء بثادق وقبول ابنتها في فرع حريملاء”.

وأشارت إلى أنها كانت تشعر بشعور مختلف تماماً عندما كانت تذاكر مع ابنتها عن مذاكرتها بمفردها، لافتةً إلى أنها تمكنت من النجاح في القيام بدورها كزوجة وأم وجدة وطالبة جامعية.

والجدير ذكره أن السعودية من الدول العربية التي تشجع على استكمال كبار السن لتعليمه، حيث أكد المستشار التعليمي والتربوي، محمد عامري، في وقتٍ سابقٍ، من أن المملكة تمكنت من تحقيق إنجازات كبيرة على مستوى الدول العربية في نسبة تعليم الكبار ومحو الأمية.

وكانت قد كشف من رؤيتهم لعام 2030، المتمثلة لوصول نسبة 0% في الأمية الهجائية، وتقديم السعودية كنموذج عالمي كأفضل نموذج لمحو الأمية وللتعليم مدى الحياة.

ام وابنتها


تابع المزيد:

))شاهد|| قبر البريطانية مس بيل الملقبة بــ “ملكة الصحراء” والتي ساهمت بتأسيس العراق الحديث

)) وفاة محمد عبده.. وسم تصدّر تطبيق “التويتر” العربي وهذه الحقيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى