شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زعيم البوليساريو يصل الجزائر قادماً من إسبانيا وتبون يزوره ويعلن الآتي

حط زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، الرحال صباح اليوم الأربعاء في الجزائر، “بعد تحسن حالته الصحية ولمواصلة علاجه التكميلي”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

الرئيس الجزائري يزور زعيم البوليساريو

وأفادت الوكالة، أنّ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون برفقة رئيس أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة، زار اليوم زعيم جبهة “البوليساريو” الذي يخضع للعلاج من مضاعفات إصابته بكورونا في مستشفى عين النعجة بالعاصمة الجزائرية.

وأوضح تبون خلال الزيارة أنّ “الجزائر لم تتخلَّ يوماً عن قضايا الحق منذ استقلالها”، وأضاف مخاطباً غالي: “لقد أعطيتم صورة للعالم أن الجمهورية الصحراوية هي جمهورية الحق والقانون”.

من جهته، أكد غالي أن صحته “في تطورٍ إيجابي”، مضيفاً: “سأعود للميدان قريباً”.

ووصل زعيم جبهة البوليساريو إلى الجزائر صباح اليوم الأربعاء، بعدما أثار سفره لتلقي العلاج في إسبانيا منذ أكثر من شهر خلافاً دبلوماسياً بين إسبانيا والمغرب.

قرار مغادرة غالي الأراضي الإسبانية

أتت مغادرته إسبانيا بعد قرار قاض إسباني استمع إليه أمس، في إطار شكويين قدّمتا ضدّه في ملفّي “تعذيب” وارتكاب “إبادة”، وعدم اتخاذ أي إجراء بحقّه فيما كان مقدمو الدعوى يطالبون بمصادرة جواز سفره وتوقيفه احتياطياً.

وإثر تلك الجلسة المغلقة، لم يتّخذ القاضي في القرار أيّ إجراءٍ رادعٍ في حق غالي، معتبراً أنّ “لا خطر ظاهراً من عملية فراره”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

كما برر القاضي قراره بأن “الادعاء لم يقدم أدلة” تثبت أن زعيم بوليساريو “مسؤول عن جنحة”.

اقرأ أيضاً : الرئيس الجزائري يناقش مع زعيم البوليساريو آخر التطورات في الصحراء

أزمة كبرى بين إسبانيا والمغرب

وكان دخول غالي إلى المستشفى في شمال إسبانيا تسبب بأزمة دبلوماسية كبرى بين إسبانيا والمغرب، وفق بيان مشترك لوزارتي الخارجية والداخلية في المغرب.

يشار إلى أن الخارجية الإسبانية كانت أعلنت مساء أمس الثلاثاء أن إبراهيم غالي سيغادر البلاد عبر مطار بامبلونا شمالا، لكن دون تحديد وجهته.

بالفيديو|| زعيم البوليساريو يصل الجزائر قادماً من إسبانيا وتبون يزوره ويعلن الآتي
بالفيديو|| زعيم البوليساريو يصل الجزائر قادماً من إسبانيا وتبون يزوره ويعلن الآتي

اقرأ أيضاً : زعيم البوليساريو يشعل خلافاً بين المغرب وإسبانيا.. وسبتة تستغيث من تدفق المهاجرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى