الشأن السوري

اشتداد معارك الكرّ والفرّ في معقل داعش شرق حماة

تستمر الاشتباكات منذ ليلة أمس على جبهة بلدتي ” النعيمة و عقيربات ” شرق حماة بين قوات النظام وتنظيم الدولة، حيث اشتدت وتيرتها صباح اليوم الأحد الثالث من أيلول / سبتمبر الجاري، و ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، مع استهداف التنظيم لقوات النظام في بلدة عقيربات بعربة مفخخة .

 

و أوضح مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” أنّ المعارك في تلك الجبهة كرٌّ و فرٌّ دون سيطرة كاملة لطرف، بسبب اعتماد تنظيم الدولة على الهجوم الليلي، حيث استعاد النظام بلدة عقيربات و هي مركز ناحية عقيربات و تعتبر مركز ولاية حماة بحسب التقسيمات الإدارية للتنظيم ثم تواردت أنباء عن انسحابه منها عقب المفخخة .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ الاشتباكات دائرة على عدة محاور في قرى عقيربات و خاصة ” حمادة عمر و سوحا ” حيث يحاول النظام تحقيق أكبر قدر من المكاسب بدعم روسي .

 

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة استهدف مدينة السلمية شرق حماة بصواريخ الغراد صباح اليوم ولا معلومات عن إصابات، كما أعلن التنظيم أمس عن مقتل سبعة عناصر روس ، و عشرة من النظام و تدمير آليات خلال مواجهات شرق بلدة عقيربات .

 

و على الصعيد الإنساني أشار مراسلنا إلى خروج قسم قليل من الأهالي، قرابة المئة عائلة مكوّنة من نساء و أطفال فقط ، يوم أمس بطرق تهريب صعبة جداً ، حيث وصلت أربعين سيّدة مع أطفالهم إلى مركز إيواء ساعد في قرية معارة الإخوان بريف إدلب الشمالي، وسط استمرار الحصار و القصف وانقطاع سبل الحياة في ناحية عقيربات .

 

يذكر أنّ الحملة العسكرية بدأت منتصف شهر مايو / أيار تمكّن خلالها النظام من فرض حصار خانق على ناحية عقيربات وقراها التي تضمّ ما يقارب (10000) نسمة ثمّ إطباق الحصار في الثاني عشر من أغسطس / آب و التقدم من كافة المحاور للسيطرة عليها .

 

158604

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى