أخبار العالم

باكستان… سلطات أبرز الأقاليم تجمد رواتب “غير الملقّحين” ومسؤول يكشف حجم الإنفاق على شراء لقاحات كورونا

أصدرت سلطات أحد أبرز الأقاليم الباكستانية، اليوم الخميس، قراراً جديداً يشمل اتخاذ إجراءٍ صارمٍ لإجبار الموظفين الحكوميين على تلقي لقاحات كورونا.

وفي التفاصيل، قال رئيس حكومة إقليم السند (جنوب، حيث تقع كراتشي) مراد علي شاه، إنّ الموظفين الحكوميين في الإقليم سيحرمون من رواتبهم في حال رفضوا تلقي اللقاح.

تجميد رواتب الموظفين اعتباراً من الشهر المقبل

وفي تغريدةٍ على حسابه في موقع تويتر، كتب مراد علي شاه: “كلُّ موظفٍ في الحكومة لا يتلقى اللقاح سيُجمّدُ راتبه اعتباراً من شهر تموز/يوليو المقبل”.

وتمّ الإعلان عن هذا الإجراء، بعذ أن تحدّث علي شاه مع مسؤولي الصحة بشأن العثور أخيراً في المنطقة على “المتحور دلتا” الذي ظهر للمرة الأولى في الهند في نيسان/أبريل 2021.

اقرأ أيضاً : في أوّل تعليقٍ لها.. باكستان تعلق على إرسال تركيا لـ”مرتزقة سوريين” إليها على خطى أذربيجان

حجم إنفاق باكستان على شراء لقاحات كورونا

وفي الأثناء، أعلن رئيس مركز القيادة والتحكم الوطني المعني بمكافحة فيروس كورونا في باكستان، أسد عمر، أنّ بلاده أنفقت ما يقرب من 250 مليون دولار على شراء اللقاحات المضادة لكورونا حتى الآن.

وكتب عمر في تغريدةٍ عبر موقع تويتر، وفق ما أوردته صحيفة “دون” الباكستانية، اليوم الخميس، أنّ تسريع حملة التطعيم في البلاد بات ممكناً من خلال استثمارات الحكومة الفيدرالية الضخمة في هذا الصدد.

وأضاف عمر، الذي يشغل منصب وزير التخطيط والتنمية الباكستاني أيضاً، أنّ البلاد أنفقت ما يقرب من ربع مليار دولار على شراء اللقاحات، مضيفاً أنه سيتم إنفاق المزيد العام المقبل.

و أصيب أكثر من 800 ألف شخص بالعدوى منذ أن تم تشخيص أول مريض بكوفيد 19 في باكستان في فبراير/شباط من العام الماضي، مع أكثر من 17 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد خلال الأشهر الـ 14 التالية، لكن في بلد يزيد عدد سكانه عن 216 مليون نسمة فإن هذه الأرقام لا تعد كبيرة جداً.

باكستان... سلطات أبرز الأقاليم تجمد رواتب "غير الملقّحين" ومسؤول يكشف حجم الإنفاق على شراء لقاحات كورونا
باكستان… سلطات أبرز الأقاليم تجمد رواتب “غير الملقّحين” ومسؤول يكشف حجم الإنفاق على شراء لقاحات كورونا

اقرأ أيضاً : رغم تلقيه اللقاح… الرئيس الباكستاني يؤكد إصابته بكورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى