منوع

مهندس مصري يطور نظارة ذكية لمساعدة ضعاف السمع يمكنها ترجمة الكلام إلى لغة الإشارة

اشترك الان

استطاع طالب هندسة مصري من تطوير نظارة ذكية لترجمة الأوامر الصوتية القصيرة إلى لغة الإشارة التي يفهمها ضعاف السمع، في محاولة منه لتسهيل التواصل بينهم وبين الأشخاص العاديين.

– مهندس مصري يطور نظارة ذكية

قال طالب الهندسة، عمر عبد السلام: “مرحباً.. اسمي عمر.. هذه العبارة الصغيرة قد تكون بداية لمشروع كبير”، حيث عمل عمر على تصميم نظارة ذكية لترجمة الأوامر الصوتية القصيرة إلى لغة الإشارة التي يفهمها ضعاف السمع.

مشيراً إلى أن اختراعه هذا هو محاولة منه لتطوير أداة تذلل أمامهم عقبات التواصل، وتساعدهم في فهم الآخرين.

وأوضح بأن هناك كاميرا صغيرة مثبتة على الجهاز الإشارات الصوتية من السماعة، تلتقط الكلمات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتستطيع ترجمتها في نفس اللحظة إلى لغة الإشارة، بحيث يراها مستخدم النظارة على شاشة صغيرة مدمجة.

واعتمد عبدالسلام، البالغ من العمر 26 عاماً، في وضع الأساس لتصميمه على عدد قليل من المنتجات المتاحة في الولايات المتحدة، لكنه لا يزال يرى أن قدراتها محدودة.

وعلى مدى السنوات الست المنصرمة، تطور التصميم من مجرد تطبيق على الهاتف المحمول إلى صورته الحالية، لكن محدودية الموارد جعلت نموذجه الأولي مجرد نسخة يدوية غير جاهزة للإنتاج.
فيما يقول عبدالسلام أيضاً إن تصميمه يستطيع ترجمة كلمات محدودة ولغة الإشارة ولا يفهم سوى الأوامر الصوتية باللغة الإنجليزية، و يأمل عبدالسلام أن يصل اختراعه إلى السوق ويحسن نوعية الحياة لمن هم في أمسّ الحاجة إليه.

ترجمة الكلام إلى لغة الإشارة


تابع المزيد:

))لحظة غير عادية نمرة غاضبة تهاجم نمراً في محمية شمال الهند وكاميرا توثق الحدث (فيديو)

))شركة كلاشينكوف الروسية الشهيرة تميط اللثام عن دراجة نارية كلاسيكية بمحرك إلكتروني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى