الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 10-9-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

الكباس: حاجز جود الواقع قرب منطقة الكباس والدخانية ينسحب بالكامل بعد مقتل معظم عناصره بعد استهدافه بوابل من القذائف الصاروخية .وحالة استنفار كبيرة لعناصر فرع الدوريات بمنطقة القزاز بالطريق الواصل إلى منطقة الكباس واقامة عدة متاريس ترابية.

التضامن: فجرت الميليشيات الطائفية في شارع نسرين صباح اليوم بناءً على جبهة حي التضامن مما أدى لسقوط جريح واحد من عناصر الجيش الحر.

الميدان: من جنوب العاصمة دمشق في صباح هذا اليوم تم رصد دخان كثيف يتصاعد من ثكنة سفيان الثوري العسكرية الواقعة في جنوب حي الميدان الدمشقي.

الزبلطاني: الساعة 8:40 مساء مرور رتل عسكري مؤلف من أربع سيارات زيل ملآى بعناصر الجيش الإرهابي الأسدي بالطريق الواصل بين سوق الهال وبرج 8 آذار ليتمركزوا في ملعب العباسيين.

التجهيز: سقوط قذيفة الهاون مقابل فندق الفورسيزونز بمنطقة التجهيز وسط العاصمة، في حين سقط الثانية بالقرب منها في حارة نادي الشرق، واقتصرت الأضرار على المادية.

الطبالة: سقوط قذيفة هاون في كلية الهندسة ولمكنيك ولكهرباء في الطبالة على بعد امتار من فرع فلسطين.

الخطيب: قذيفة هاون سقطت عصر اليوم في حديقة “روضة الكون” بمنطقة الخطيب في دمشق، واقتصرت أضرارها على المادية.

شارع 29 أيار: سقوط قذيفة هاون ادت الى استشهاد عامل تنظيفات في بنك وسقوط قذيفة بجانب حارة نادي الشرق الى استشهاد عامل لدى مطعم شكسبير

ضاحية الاسد: ارتفع عدد قذائف الهاون في ضاحية الأسد الى 9 قذائف هاون حتى اللحظة

جرمانا:سقطت 4 قذائف هاون في مدينة جرمانا في منطقة دف الصخر في جرمانا ظهر اليوم أدت الى استشهاد الشاب فؤاد ابو حمزة.

الفيحاء: سقوط قذيفة هاون أمس على مسبح الفيحاء للسيدات ما تسبب بتحطم الزجاج وسقوط عدد من الجرحى.

الشعلان: سقوط عدة قذائف صاروخية على منطقة .

 

شارع الثورة: اصابة نساء وأطفال جراء سقوط قذيفة هاون على محل الغريواتي  للإنارة.

 

حي تشرين: ارتقاء طفلة وسقوط عدد من الجرحى جراء سقوط قذيفة هاون على أحد المنازل في حي تشرين شرق دمشق، ويأتي ذلك بالتزامن مع اشتباكات متقطعة تدور منذ ساعتين تقريباً على محور شارع الخياطين في الحي.
يجدر بالذكر أن حي تشرين يقع بين برزة و القابون شرقي دمشق، وتدور اشتباكات متقطعة على عدة محاور فيه منذ يوم الجمعة الماضي.

كشكول –دويلعة: سقوط 3 قذاف هاون في كشكول والدويلعة الأولى والثانية قرب نفق كشكول من طرف الدويلعة وقذيفة أخرى على المتحلق قرب نفق كشكول ولا إصابات.

 

نهر عيشة: قوات الأسد تضع حاجزاً جديداً بالقرب من “مأكولات الزرعي” على مقربة من جامع علي بن أبي طالب في حي نهر عيشة جنوب العاصمة، ويتألف الحاجز من عدة عناصر وسيارة مثبت عليها رشاش دوشكا، حيث يقومون بتفتيش السيارات وبعض المارة

 

منوع:

كفرسوسة – دوار الجوزة: منذ بداية الهجمة المركزة على جوبر و دخول الحر الى منطقة الدخانية و سيارات الاسعاف تكاد لا تهدأ على مدى 24 ساعة تدخل الى كفرسوسة من المتحلق سالكة دوار الجوزة باتجاه مشفى 601 العسكري في المزة, و يكون دخول السيارات مترافق مع اطلاق الرصاص منها لفتح الطريق على الحاجز.
بالإضافة لعمليات نقل الفطائس بالسيارات المدنية والبيك اب المغطاة حيث يتم نقلها الى مشفى المواساة او 601 العسكري في المزة.
شهادات كثيرة من العناصر و الشبيحة و المتطوعين في الحي عن حجم خسائر النظام البشرية في الدخانية جللهم من اللجان الشعبية و الدفاع الوطني.

اقتصاد: تخبط في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في سوق دمشق السوداء اليوم، حيث يتراوح سعر الصرف بين (184-186(

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى