أخبار العالم

شاهد|| لحظة نسف روسيا مستودعاً للوقود تابع للجيش الأوكراني على إحدى جبهات القتال

نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق قيام الجيش الروسي بتدمير مستودع الوقود وزيوت التشحيم التابع للجيش الأوكراني على جبهة نيكولسكي في دونيتسك، فيما أعلنت أيضاً عن تدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة أوكرانية في اتجاه كراسني ليمان.

– لحظة نسف روسيا مستودعاً للوقود تابع للجيش الأوكراني

وأظهر فيديو نشرته وسائل إعلام روسية قيام الجيش الروسي بنسف وتدمير مستودع وقود تابع للجيش الأوكراني على جبهة نيكولسكي في دونيتسك.

 

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية صد الجيش الروسي لـ4 هجمات شنتها مجموعات أوكرانية في قريتي كليشيفكا وفيسيلي في دونيتسك.

– تدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة أوكرانية

وعلى صعيد آخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن قوات الدفاع الجوي في المنطقة العسكرية المركزية قامت بتدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية خلال الأشهر القليلة الماضية في منطقة الجبهة في كراسني ليمان في دونباس.

وقال ممثل الوزارة: “في إطار عملياتهم القتالية لتأمين تحرك وحدات المشاة الميكانيكية التابعة للمجموعة، قامت قوات الدفاع الجوي المجهزة بمنظومة “تور-م1″ في المنطقة العسكرية المركزية بتدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة تابعة للعدو خلال الأشهر القليلة الماضية في اتجاه كراسني ليمان خلال العمليات القتالية في إطار العملية العسكرية الخاصة”.

وأضاف: أن طاقم النظام الصاروخي يستخدم معدات الرادار التي تتيح اكتشاف وتدمير طائرات الاستطلاع الصغيرة والطائرات المسيرة ذات الغرض الاستطلاعي والهجومي في الجو.

وفي المقابل، أعلن الجيش الأوكراني، أمس الثلاثاء، تحقيق تقدم وعمليات دفاعية قوية على الخطوط الأمامية للحرب المستمرة منذ 18 شهراً مع روسيا.

والجدير ذكره أن أوكرانيا شنت هجوماً مضاداً في يونيو لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، لكنها واجهت صعوبات في اختراق الخطوط الروسية وتتزايد الانتقادات لها في وسائل إعلام غربية تقول إن القوات متمركزة في أماكن خاطئة.

شاهد|| لحظة نسف روسيا مستودعاً للوقود تابع للجيش الأوكراني على إحدى جبهات القتال
شاهد|| لحظة نسف روسيا مستودعاً للوقود تابع للجيش الأوكراني على إحدى جبهات القتال

اقرأ أيضاً:

))طيار روسي يكشف كيف انشق بطائرته وهرب إلى أوكرانيا وعلى ماذا حصل مقابلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى