الشأن السوريسلايد رئيسي

ترامب يأمر بسحب الحرس الوطني من واشنطن.. ومشروع قانون جديد رداً على وفاة فلويد

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه أعطى أوامر بسحب قوات الحرس الوطني من العاصمة واشنطن، بعد أن أصبح الوضع “تحت السيطرة” إثر الاحتجاجات التي شهدتها عدة ولايات على خلفية مقتل الشاب الأسود، جورج فلويد.

وقال ترامب عبر حسابه في تويتر، “أمرت الحرس الوطني للتو بالبدء بعملية الانسحاب من العاصمة واشنطن بعد أن أصبح الوضع تحت السيطرة بشكل تام”.

وأضاف، “سيعودون إلى منازلهم لكن باستطاعتهم العودة على وجه السرعة، إذا استدعت الحاجة، لقد ظهر عدد محتجين أقل بكثير من المتوقع الليلة الماضية”، على حد تعبيره.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1269628439457345538

واندلعت خلال الأيام الماضية مظاهرات حاشدة في عدّة ولايات ومدنًا أمريكية بعد مقتل فلويد على يد أحد رجال الشرطة إثر خنقه بركبته في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا.

وكان ترامب طلب من عُمد الولايات الأمريكية استخدام القوة القصوى لقمع المظاهرات حتى لو تطلب الأمر إنزال الجيش إلى الطرقات للتعامل مع المحتجين، الأمر الذي رفضه مسؤولون أمريكيون ومنهم وزير الدفاع، مارك إسبر.

ترامب يأمر بسحب الحرس الوطني من واشنطن.. ومشروع قانون جديد رداً على وفاة فلويد
ترامب يأمر بسحب الحرس الوطني من واشنطن.. ومشروع قانون جديد رداً على وفاة فلويد

وفي هذا الصدد، يعتزم ديمقراطيون بقيادة نواب من أصول أفريقية في الكونغرس الأمريكي طرح تشريعًا لمكافحة عنف الشرطة وغياب العدالة بين الأعراق بما يشمل تسهيل إجراءات الملاحقة القضائية للضباط الذين يرتكبون جرائم قتل.

اقرأ أيضاً : ما وراء الكواليس بقضية “جورج فلويد”.. أسبوع من النار في عاصفة “مينيابوليس” تهز أركان أعظم دولة بالعالم

وبحسب “رويترز”، يكشف تكتل السود في الكونغرس مع أكثر من 50 عضوًا من مجلسي النواب والشيوخ غدًا الإثنين عن التشريع الذي من المتوقع أن يشمل منع استخدام الشرطة لأوضاع الخنق وتصنيف المشتبه بهم وفقًا للعرق وأن يتطلب تثبيت كاميرات في أجساد أفرادها وإخضاع أجهزتها لمجالس رقابة مدنية وفرض بروتوكولات جديدة.

اقرأ أيضاً : وزير الدفاع الأمريكي ينقلب على ترامب.. ويُصرّح حول الاحتجاجات في أمريكا “ترامب خدعني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى