أخبار العالمسلايد رئيسي

نائبة بريطانية من أصولٍ عربية تفجّر مفاجأة بسبب أموالٍ تلقتها لمهاجمة المملكة العربية السعودية

فجّرت صحيفةٌ “التايمز” البريطانية، مفاجأةً بنشرها اعترافاتٍ لـ نائبة بريطانية من أصولٍ عربية في البرلمان البريطاني، حول تلقيها مبلغاً مالياً قدره 3000 جنيه إسترليني، من إحدى شركات المحاماة في المملكة المتحدة، فضلاً عن استخدامها مكاتب بريطانية رسميّة من أجل مهاجمة المملكة العربية السعودية، في قضايا تتعلق بحقوق الإنسان.

نائبة بريطانية تعترف بمهاجمة المملكة العربية السعودية

اعترفت النائبة في البرلمان البريطاني، ليلى موران، مؤخراً بتلقيها 3000 جنيه إسترليني من شركة محاماة واستخدام مكاتب بريطانية رسمية من أجل مهاجمة المملكة العربية السعودية، في قضايا تتعلق بحقوق الإنسان.

وفي التفاصيل، ووفقاً لما أشارت إليه صحيفة “التايمز” البريطانية، في تقريرٍ نشرته حول هذه القضية، فقد تبيّن أنّ نائبة بريطانية ذات الأصول الفلسطينية، ليلى موران، قد تعاملت مع شركة Bindmans LLP للمحاماة، والتي تتولى قضايا الدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا.

وتطرّق الصحيفة البريطانية، إلى أنّ العمل الذي كان يربط الطرفين كان عبارةً عن اجتماع عبر تطبيق “زووم” نظمته شركة محاماة خاصة لمهاجمة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

تلقت أموالاً مقابل شهاداتٍ مزورة

إلى ذلك، بيّنت الصحيفة أنّ “موران”، قد حصلت على 3000 جنيه إسترليني من الشركة، فيما تلقّى النائب كريسبين بلانت 6000 جنيه إسترليني لحضور الجلسة وترأس الشهادات، مضيفةً أنّ: “النائبة موران تلقت تلك الأموال مقابل 40 ساعة من العمل، بالإضافة إلى راتبها كعضو في البرلمان وهو 80 ألف جنيه إسترليني”.

في موازاة ذلك، دعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، للتحقيق ومعاقبة عددٍ من النواب ممن بدّوا مصلحة الخارج على حساب مصلحة بريطانيا، حيث توجّه لرئيس البرلمان قائلاً: “إنّ على النواب عدم التورط في سياساتٍ خارجية مدفوعة الأجر من جماعات الضغط”.

اقرأ أيضًا:مقتل نائب بريطاني بعد تعرضه لعدة طعنات

ووفقاً لقواعد السلوك في البرلمان البريطاني التي تحكم سلوك النواب فالأعضاء مسؤولون بشكل شخصي وخاضعون للمساءلة عن ضمان أن استخدامهم لأي نفقات وبدلات وتسهيلات وخدمات مقدمة من الخزانة العامة يتوافق مع القواعد المنصوص عليها في هذه الأمور.

الجدير ذكره، أنّ هذه ليست أول فضيحة لنائب بريطاني تلقى أموالاً، ففي الشهر الماضي، وجد أن النائب عن منطقة Reigate يتقاضى 117 جنيهاً إسترلينياً في الساعة أي 15000 جنيه إسترليني سنوياً، من قبل شركة توفر الإقامة للاجئين.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| لحظة هروب سفيرة إسرائيل ببريطانيا تحت حراسة مشددة من إحدى الجامعات.. والإعلام العبري يعلق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى