أخبار العالمسلايد رئيسي

رسالة من رئيس البرلمان التركي لوزير الداخلية تشعل أزمةً في تركيا وتغضب أردوغان

أشعلت رسالةٌ وجهها رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، اليوم الأحد، إلى وزير الداخلية سليمان صويلو أزمةً في البلاد وأثارت سخط وغضب الرئيس رجب طيب أردوغان، وفقاً لما أفادت به صحيفة “جمهورييت” التركية.

زعيم المافيا يتسبب بـ أزمة في تركيا

وتعود جذور الأزمة إلى معلوماتٍ وتفاصيلَ كشف عنها مؤخراً زعيم المافيا التركية، سادات بكر، والتي أثارت موجةً من الاحتقان والتشتت داخل أجنحة الطبقة الحاكمة في البلاد.

أمّا عن الرسالة التي أثارت غضب أردوغان، فقد بعث بها شنطوب إلى صويلو، ودارت حيال ادعاءات الأخير بخصوص حصول برلمانيٍّ على مبلغ 10 آلاف دولارٍ شهرياً من المافيا في تركيا.

رئيس البرلمان التركي يخالف توصيات أردوغان

وذكرت صحيفة “جمهورييت” أنّ “شنطوب بعث الرسالة إلى صويلو على الرغم من تحذيرات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لأعضاء حزب “العدالة والتنمية” بعدم الاهتمام بما يصدر حول قضية زعيم المافيا سادات بكر”.

واعتبرت الصحيفة أنّ “هذه الرسالة منحت بكر وكذلك المعارضة ورقةً رابحة”، لافتةً إلى أنّ “هذه الخطوة أثارت غضب أردوغان”.

وأضافت الصحيفة أنّ “الجناح الحاكم يرى أن إرسال رئيس السلطة التشريعية خطاباً كهذا إلى وزير في السلطة التنفيذية أمرٌ مرفوض، وأنّ شنطوب تجاوز بهذا صلاحياته”.

الكشف عن محتوى الرسالة

إلى ذلك، تمّ الكشف عن محتوى الرسالة التي بعثها شنطوب إلى صويلو، والتي طالب فيها بتقديم جميع المعلومات والوثائق إلى رئاسة البرلمان والأجهزة القضائية لبدء العملية القضائية.

مواضيع ذات صِلة : زعيم المافيا التركية يدعو أردوغان للجلوس على جهاز “كشف الكذب”… ويفتح ملف متشددي سوريا

من جانبه، أوضح وزير الداخلية التركي خلال لقاءٍ تلفزيوني الأسبوع الماضي، أنّ “أحد البرلمانيين السابقين يحصل من المافيا على 10 آلاف دولار شهرياً” وذلك في معرض ردّه على الاتهامات الأخيرة التي وجهها بكر له، وما أعقبها من حملةٍ طالبت بإقالته من منصبه.

شاهد أيضاً : بسبب منشفة… السلطات التركية تعتقل رجلًا غير تركي

رسالة من رئيس البرلمان التركي لوزير الداخلية تشعل أزمةً في تركيا وتغضب أردوغان
رسالة من رئيس البرلمان التركي لوزير الداخلية تشعل أزمةً في تركيا وتغضب أردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى