الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| قوات قسد تصادر أطناناً من القمح من المناطق المحاذية لمناطق سيطرة المعارضة وتبرّر الدوافع

أقدمت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة بـ قوات قسد، اليوم الأحد على مصادرة 7 أطنانٍ من محصول القمح لهذا العام من قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي بشكلٍ عام ومحيط منطقة عين عيسى المحاذية لمناطق سيطرة المعارضة السورية الموالية لأنقرة بشكلٍ خاص.

قوات قسد تصادر أطناناً من محصول القمح

ووفقاً لما أفادت به مصادر خاصّة لوكالة “ستيب” الإخبارية، تأتي عملية مصادرة المحصول نتيجة تخزين المزارعين له في مخازنهم الخاصّة وعدم بيعه للمستودعات وتسليمه لصوامع الحبوب التابعة لـ “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات قسد، وذلك بتهمة الانتظار إلى حين ارتفاع الأسعار وتهريبه لمناطق سيطرة المعارضة الموالية لأنقرة.

وينتظر مزارعو وفلاحو ريف الرقة الشمالي ممن تقع أراضيهم بمحيط منطقة عين عيسى إلى حين الانتهاء من حصاد الموسم الحالي ومن ثمَّ بيع محاصيلهم للاستفادة منها قدر المستطاع والخروج بأرباحٍ تفوق نفقات تكاليف الزراعة التي وضعوها.

وفي الأثناء، تمت مصادرة 5 أطنان قمح من قبل حواجز قوات قسد بمحيط بلدة تل تمر شمال الحسكة الخاضع لسيطرتها، وذلك بتهمة توجه شاحناتٍ محملة بالمحصول من الأراضي الزراعية نحو ما تسمّى منطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

حريق يلتهم عشرات الهكتارات بريف المالكية

كما التهمت النيران، اليوم الأحد، نحو عشرة هكتاراتٍ من  الأراضي المزروعة بمحصول القمح في ريف المالكية الشمالي بين قريتي الزهيرية فوقاني وجم شرف, نتيجة اشتعال شرارةٍ من الحصادة، وهو أول حريق في أراضي المنطقة خلال الموسم الحالي.

خسائر فادحة يتكبدها المزارعون

وقد عانى المزارعون من خسائر فادحةٍ على امتداد الموسمين الزراعيين الحالي والمنصرم، بسبب غلاء المحروقات من جهة وقطع المياه المتعمد من الجانب التركي، من جهةٍ أخرى.

مواضيع ذات صِلة : طريقتان خطيرتان لتهريب النفط والقمح من مناطق “قسد” إلى النظام السوري وأسماء بارزة تتولى العملية التي تدر أرباحاً طائلة

وعزف الكثير من الفلاحين والمزارعين عن زراعة أراضيهم لهذا الموسم بسبب الخوف من خسائر قد تلحق بهم نتيجة عدم تهيئة الظروف المواتية للزراعة، من انقطاع المياه عن الأراضي المروية وعدم هطول كمياتٍ كافية من المطر على الأراضي البعلية وغلاء المحروقات.

شاهد أيضاً : مزارعون يتظاهرون بآلاف الجرارات الزراعية أمام مبنى البرلمان الأوروبي في فرنسا

خاص|| قوات قسد تصادر أطناناً من القمح من المناطق المحاذية لمناطق سيطرة المعارضة وتبرّر الدوافع
خاص|| قوات قسد تصادر أطناناً من القمح من المناطق المحاذية لمناطق سيطرة المعارضة وتبرّر الدوافع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى