أخبار العالم

مع استعداد أوكرانيا للهجوم المضاد.. بريطانيا تحذّر من النتائج وتكشف ما قد يفعله بوتين

بينما تستعد أوكرانيا منذ أشهر لشن هجوم واسع النطاق ضد القوات الروسية في الأراضي التي سيطرت عليها في شرق وجنوب البلاد، حذّر وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الثلاثاء، من أن الهجوم المرتقب قد لا يكون “حاسماً”.

بريطانيا تحذر من نتائج هجوم أوكرانيا المضاد

وطالب الوزير البريطاني خلال زيارة يجريها لواشنطن، بتقديم دعم طويل الأمد لأوكرانيا لمساعدتها في محاربة القوات الروسية، لكنه حذر من أي توقعات غير واقعية حيال الهجوم المعلن.

وأوضح في تصريحات صحفية بأن الأوكرانيين “أثبتوا فاعلية كبرى في الدفاع عن بلادهم، لكن يجب الاعتراف بأنه قد لا يكون هناك اختراق بسيط وسريع وحاسم”.

وتابع: “علينا أن نكون واقعيين. هذا هو العالم الحقيقي وليس فيلماً هوليوودياً”، موضحاً أنه يتوقع “تصعيداً لفظياً” من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي وقتٍ سابق من الثلاثاء، أعلنت الولايات المتحدة، حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانـيا بقيمة 1,2 مليار دولار لتعزيز دفاعاتها الجوية وتزويدها بذخيرة مدفعية إضافية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، إنها تواصل دعم كييف “من خلال الالتزام بقدرات مهمة على المدى القريب، مثل أنظمة الدفاع الجوي والذخائر، مع بناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية للدفاع عن أراضيها وردع العدوان الروسي على المدى الطويل”.

أوكرانيا
مع استعداد أوكرانيـا للهجوم المضاد.. بريطانيا تحذّر من النتائج وتكشف ما قد يفعله بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى