سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 8/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً كثيرة وقضايا ساخنة، على كافة الأصعدة مروراً بالصعيد العربي والعالمي، تابع أهم وآخر الأخبار اليوم :

أخبار اليوم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • قوات النظام السوري تصعّد مجدداً في إدلب والجيش التركي يرد بصواريخ

استهدفت قوات النظام السوري، صباح اليوم الثلاثاء، مدن وبلدات في جبل الزاوية جنوبي إدلب وفي سهل الغاب بريف حماة الغربي، في تصعيد جديد من قواعد النظام العسكرية القريبة من المنطقة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن قوات النظام السوري بدأت منذ ساعات الصباح الأولى بقصف مدفعي وصاروخي استهدف محور جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما تسبب بمقتل طفلة وإصابة آخرين بجروح من عائلة واحدة في قرية أبلين بجبل الزاوية.

وأضاف أن قصفاً مماثلاً استهدف قرى بلشون والبارة وبليون، وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لأكثر من 3 طائرات استطلاع روسية في سماء المنطقة، حيث رصدت الطائرات أهداف ومواقع على محاور شرق إدلب حتى سهل الغاب غربي حماة.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| بذكرى رحيله الثانية.. فلسطينيون يعيدون إحياء أناشيد الساروت وأشعاره للقدس وينعونه بكلمات مؤثرة

تصدر اسم عبد الباسط الساروت، اليوم الثلاثاء، قائمة الأكثر رواجاً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وذلك إحياءاً لذكرى رحيله الثانية، حيث تفاعل عددُ من السوريين والعرب مع هذه الذكرى وأعادوا تداول أبرز أناشيده الثورية.

لم تكن إحياء ذكرى رحيل الساروت حكراً على السوريين فقط، فقد شارك عدد من النشطاء والمغردين الفلسطيين بإحيائها واستعادوا تداول مقاطع مصورة توثق أشعار وأناشيد الساروت للقدس وللفلسطين.

========تكملة الخبر ========

  • التحرش بامرأة يسبب اشتباكات دامية بين الأمن العسكري وميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور

اندلعت اشتباكات دامية بين عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” وآخرين من الأمن العسكري التابع للنظام السوري، في ريف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الاشتباكات اندلعت بين مجموعة من ميليشيا “الدفاع الوطني” وعناصر من الأمن العسكري التابع للنظام السوري، على خلفية تحرش أحد عناصر الأخير بامرأة.

وأضاف، أن الاشتباكات دارت بالأسلحة الرشاشة في بلدة المجري بريف مدينة الميادين الواقعة بريف دير الزور الشرقي.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو والصور|| أسماء الأسد تظهر بفستان قديم تمتلكه منذ 14 عاماً وتثير الجدل به

تداولت حسابات سورية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة وصوراً توثق ظهور أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري بشار، خلال مشاركتها بافتتاح أحد المراكز الطبية بفستان قديم كانت قد ظهرت به قبل 14 عاماً، حسبما أفادته تلك الحسابات.

وفي تفاصيل الخبر، أشاد بعض موالين النظام السوري، بإطلالة الزوجة الأسد، مدعين بأن ظهورها بذات الفستان منذ 14 عاماً واحتفاظها به حتى الوقت الحالي نوع من التواضع.

========تكملة الخبر========

  • بينهم أبرز الرياضيين السوريين.. 29 لاجئاً يشاركون في أولمبياد طوكيو ولجنة الأخير تكشف التفاصيل

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بياناً، اليوم الثلاثاء، قالت فيه إن هناك 29 رياضياً لاجئاً حول العالم سيشارك ضمن فريق الرياضيين الأولمبيين اللاجئين في أولمبياد طوكيو 2020، المؤجلة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذكرت اللجنة الأولمبية أن مجلس الإدارة قرر مشاركة 29 رياضياً لاجئاً حول العالم في أولمبياد طوكيو المقررة إقامته في الفترة من 23 يوليو/تموز وحتى 8 أغسطس/آب 2021،

وأوضحت اللجنة أن الرياضيين الـ 29 هم من سوريا، والسودان، وإيران، وجنوب السودان، وأفغانستان، والكونغو الديمقراطية، وإريتريا، وإثيوبيا، والكاميرون، والعراق.

========تكملة الخبر========

  • موسكو تشهد مباحثات روسيّة تركيّة والملفين السوري والليبي على الطاولة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن مباحثات روسية تركية أجراها مجموعة من المسؤولين رفيعي المستوى من روسيا وتركيا والأمم المتحدة في العاصمة موسكو، بشأن التطورات الأخيرة في ليبيا وسوريا.

وخلال بيانٍ خاص، أكّدت الخارجية الروسية أنّ اللقاء جرى أمس الإثنين، بين نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، ونائب وزير الخارجية الروسية مبعوث بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، والمبعوث الأممي لدى ليبيا يان كوبيش.

وأضاف البيان أنّ المسؤولين الثلاثة أكدوا أهمية تعزيز الجهود الدولية في سبيل تقديم الدعم للانتخابات الليبية المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر/ كانون الأول القادم، برعاية الأمم المتحدة.

========تكملة الخبر========

  •  مدير عام مستشفى المواساة في دمشق يكشف عن حقيقة تسجيل إصابات بالفطر الأسود في سوريا

أفاد مدير عام مستشفى المواساة الجامعي بدمشق الدكتور عصام الأمين، اليوم الثلاثاء، حول حقيقة تسجيل حالات الفطر الأسود في سوريا.

وقال الأمين، في حديث لوسائل إعلام سورية موالية: يوجد في سوريا إصابات بمرض الفطر الأسود، وحالات الإصابة هذه ليست جديدة وتوجد في سوريا منذ سنوات.

وأضاف: رغم وجود هذه الحالات إلا أننا لم نشهد تفشي أو زيادة بعدد الإصابات، حيث أن الشهر الماضي كان هناك 5 إصابات والشهر الذي سبقه 3 إصابات.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • ابنة ملك الأردن الأميرة سلمى تخطف الأنظار بجمالها الأوروبي عند ارتدائها الزي العسكري (فيديو وصور)

خطفت الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، ابنة عاهل الأردن، الأنظار يوم أمس الاثنين، بعدما حضرت حفل افتتاح مركز تدريب المرأة العسكرية في منطقة الغباوي بالزرقاء نيابة عن أبيها، الذي أنشئ بالتعاون ما بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ووثق الفيديو والصور المتداولة الأميرة سلمى وهي تفتتح المركز وتحيي العاملين فيه والقائمين عليه، وجالت في مباني المركز والتي تضم قاعات تدريبية متخصصة وحضانة للأطفال، لخدمة مرتبات المركز من الإناث من خلال تأمين الرعاية اللازمة لأطفالهن.

========تكملة الخبر========

  •  حركة حماس ترّد على تصريحات واشنطن بغضب.. والكنيست يصوت الأحد على منح الثقة لحكومة دون نتنياهو

ردّت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التي أشار فيها إلى حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وقالت الحركة: “نستنكر تصريحات بلينكن، التي أعطى فيها الضوء الأخضر للعدو الصهيوني للاستمرار في عدوانه على شعبنا بالحديث عن حقه في الدفاع عن النفس، فهل قتل النساء والأطفال وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، وطرد الفلسطينيين من بيوتهم في القدس، والعدوان على المسجد الأقصى، والاعتداء على الصحفيين وكسر أيديهم، دفاعاً عن النفس؟”.

========تكملة الخبر========

  • بعد اعتقال دام أكثر من 22 عاماً.. السلطات الإسرائيلية تفرج عن أقدم أسير أردني في سجونها

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن أقدم أسير أردني لديها، عبدالله نوح أبو جابر (44 عامًا)؛ وذلك بعد أن أمضى في سجونها 20 عاماً ونصف العام.

وكانت السلطات الإسرائيلية، أبلغت السفارة الأردنية في تل أبيب أنه سيتم إطلاق سراح أبو جابر الإثنين، وسيتم نقلة إلى جسر الملك حسين صباح الثلاثاء.

وبحسب الإعلام الأردني، الأسير أبو جابر البالغ من العمر (44 عامًا)، معتقل منذ عام 2000 على خلفية مقاومته الاحتلال.

========تكملة الخبر========

  • الكويت: ترخيص استخدام الطوارىء للقاح “جونسون آند جونسون” ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء اليوم الثلاثاء، إصدار ترخيص استخدام الطوارئ للقاح (جونسون آند جونسون) المضاد لفيروس كورونا، بناءً على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين إدارتي تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية والصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات والطعوم.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة الدكتور عبدالله البدر، إن اللجنة الفنية أجرت في هذا الشأن مراجعة مستفيضة لجميع البيانات والتقارير العلمية إلى جانب إجراء تقييم شامل لمعلومات السلامة والفعالية والجودة.

وأوضح البدر أن اللجنة قامت بمراجعة نتائج الدراسات السريرية المعنية بفعالية اللقاح وسلامته إضافة إلى التحقق من تقارير الجودة وتقييم دراسات الثباتية للمنتج والتأكد من تطبيق أسس التصنيع الجيد في المصانع المنتجة للقاح حسب المعايير العالمية لضمان الجودة في جميع مراحل التصنيع.

========تكملة الخبر========

  •  السعودية تحظر استيراد لحوم الدواجن والبيض من 3 مناطق بفرنسا.. وتكشف السبب

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الثلاثاء، قرارًا بفرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من ثلاث مناطق بفرنسا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، حظر استيراد الدواجن من مناطق “Landes” و “Pyrenees-Atlantiques” و”Gers”، بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.

وأوضحت الهيئة أن قرار الحظر الصادر، جاء بعد الاطلاع على التقرير الصادر من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)، بشأن تسجيل حالات تفشي جديدة لمرض انفلونزا الطيور شديد الضراوة في تلك المناطق.

========تكملة الخبر========

  • القومي للسموم يكشف الأشخاص الذين لا يؤثر فيهم مرض الفطر الأسود بمصر

أكد الدكتور محمود عمر، الأستاذ بالمركز القومي للسموم التابع لطب قصر العيني بجامعة القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الفطر الأسود في مصر غير معدي ولا يؤثر على أصحاب المناعة القوية عامة.

ولفت إلى أن هناك عدداً من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة به، ويجب تنفيذها خلال الفترة المقبلة والحالية أيضاً لمواجهة الفطر الأسود.

وبحسب عمر، تتمثل الإجراءات في عمل التوعية لجميع المواطنين بمختلف القرى والمدن والمحافظات بشأن خطورة مرض الفطر الأسود في مصر، بالإضافة إلى أنه يجب تجنب استخدام الأدوية بأنواعها دون أن يكون هناك إشراف طبي.

========تكملة الخبر========

  •  ليبيا… المجلس الأعلى للدولة يعلن افتتاح باب القبول للمتقدمين لشغل المناصب السيادية ويشدد على مسألة تتعلّق بالدستور

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح باب القبول للمتقدمين لشغل المناصب السيادية لمدة 3 أيام.

وأشار المشري إلى قبولهم مبدأ المحاصصة بالنسبة للمناصب السيادية لتوحيد المؤسسات الليبية، إلا أنّه شدد في الوقت نفسه على أنّهم لن يذهبوا إلى النهاية في تلك المناصب دون إجراءاتٍ واضحة لتوحيد المؤسسة العسكرية.

========تكملة الخبر========

  •  إسرائيل تفرج عن أردنيين إثنين بعد أسابيع على اعقتالهم

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل سلمت موقوفين اثنين الى الجانب الأردني بعد عبورهم الحدود خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضحت الإذاعة ان إسرائيل سلمت الأردن مواطنين أردنيين اثنين عبرا اسرائيل ضمن مظاهرات نُظمت خلال التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة في عملية ” حارس الأسوار “.

========تكملة الخبر========

  • ملك الأردن يدعو خلال لقائه شخصياتٍ سياسية إلى حوار من أجل “مصلحة البلاد”

أطلق ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه شخصياتٍ سياسية، دعوة للحوار من أجل “مصلحة الوطن”، معتبراً أن نجاح الأردن هو في جلوس الجميع على طاولة الحوار، مؤكداً أنّ “الأوراق النقاشية تعدُّ نقطة انطلاقٍ للحوار حول عملية الإصلاح”.

ولفت ملك الأردن، خلال اللقاء الذي تمّ في قصر الحسينية، إلى أنّ الأبواب مفتوحةٌ لجميع الاقتراحات ووجهات النظر المختلفة في عملية الإصلاح، على أساس الاحترام المتبادل والمصارحة والجدية، بهدف مصلحة الأردن.

كما أكّد أنّ واجب الجميع العمل على الحفاظ على الثقة بالبرلمان وصورته وسمعته عند الأردنيين.

========تكملة الخبر========

  • حسن نصر الله يتحدث عن صلاته في “المسجد الأقصى” ويحذّر من خطوة نتنياهو المقبلة

أطلّ زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، عبر شاشة قناة المنار التابعة للحزب، متحدثاً عن جملةٍ من القضايا، ومنها حديثه عن صلاته في “المسجد الأقصى”.

وخلال كلمته في الذكرى الـ30 لتأسيس قناة “المنار”، قال حسن نصر الله: “ما زلت أحلم وأحمل أملاً كبيراً بالصلاة سويّاً في المسجد الأقصى”، كما تابع قائلاً: “أشكر كل الذين عبروا عن محبتهم خلال خطاب 25 مايو نتيجة وضعي الصحي وأشكر كل من عبر عن محبته واعتز بذلك وأطئمن كل المحبين أن وضعنا بخير”.

========تكملة الخبر========

  • المغرب تقر قانوناً لتشريع زراعة “القنب الهندي” أحد أبرز أنواع المخدرات بشروط

أصدر ‏مجلس المستشارين في المغرب، اليوم الثلاثاء، قراراً يتبنى من خلاله بالأغلبية مشروع القانون المتعلق بالاستخدامات المشروعة للقنب الهندي.

وينتظر المزارعون المغاربة مصادقة الحكومة على النص الذي مر على البرلمان، وبذلك تشرّع زراعة القنب الهندي وهو أحد أنواع المخدرات.

وكانت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين قد صادقت، يوم الجمعة الماضي، بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  •  الأكثر تعقيداً في العالم.. الشرطة الأوروبية تعلن القبض على 800 شخص في أكبر عمليةٍ أمنية

أعلنت الشرطة الأوروبية (يوروبول)، اليوم الثلاثاء، أن أجهزة الأمن في العديد من دول العالم نفذت حملة اعتقالات منسقة، قادت إلى توقيف أكثر من 800 شخص يشتبه بارتكابهم نشاطات إجرامية، وفقاً لوكالة فرنس برس.

ومن جانبها، أكدت الشرطة السويدية على أن هذه العملية الأمنية العالمية أدت لمنع 10 جرائم قتل على أراضيهم.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي: “العملية الأمنية شملت 16 دولة وأدت لضبط أطنان من المخدرات”.

========تكملة الخبر========

  • “كأسلحة الدمار الشامل”.. الصين ترد على مزاعم أمريكا بشأن منشأ فيروس كورونا

رفضت الصين المزاعم الأمريكية بشأن منشأ فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الأمر يجب دراسته من قبل العلماء وعدم تسييسه.

وقال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، ليو بينغيو، عبر حسابه في تويتر، إن “منشأ كوفيد-19 موضوع العلم ويجب أن يدرسه بشكل مشترك العلماء حول العالم، وعدم تسييسه”.

وأضاف أن “أي استنتاج يجب أن يستخلص بالتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية وبناء على الأساليب العلمية”.

========تكملة الخبر========

  • توقف خدمات مواقع إخبارية تابعة لعدد من المؤسسات الإعلامية العالمية.. إليك السبب

تعطلت العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، من بينها الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، ومواقع وسائل إعلامية كبرى، من ضمنها صحيفتي الغارديان البريطانية ونيويورك تايمز الأمريكية.

كما انقطعت الخدمة وتعذر دخول الكثير من المستخدمين إلى عدة مواقع عالمية أخرى، مثل Reddit وFinancial Times، وCNN، والأمازون. 

========تكملة الخبر ========

  • بعد جريمة كراهية.. ترودو يوجه رسالة للناجي الوحيد من عائلة مسلمة في كندا

علق رئيس وزراء كندا جاستن ترودو على الحادثة العنصرية، التي راح ضحيتها 4 أفراد من عائلة مسلمة استُهدفوا عمداً في جريمة كراهية معادية للإسلام.

وكانت الشرطة الكندية قد أكدت الإثنين، أن أربعة أفراد من عائلة مسلمة كندية قُتلوا وأصيب طفل في حادث دهس “متعمد” بشاحنة تخطت الرصيف يوم الأحد، في مدينة لندن الصغيرة بمقاطعة أونتاريو.

وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه به شاب في العشرين أوقف بُعيد الهجوم ووجهت إليه الإثنين تهمة ارتكاب أربع جرائم متعمدة ومحاولة قتل.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو || ماكرون يتلقى “صفعة” على وجهه خلال زيارة إلى جنوب شرق فرنسا

تلقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، صفعة على وجهه من أحد الأشخاص خلال زيارة له إلى جنوب شرق فرنسا.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، يظهر لحظة تلقي ماكرون الصفعة على وجهه من أحد الأشخاص المتواجدين خلف حاجز حديدي، بعدما توجه نحوهم ليصافحهم.

========تكملة الخبر========

  • “الطابعة البشرية “.. الإعلان عن تقنية تبتكر الوجوه حسب الأعراق باستخدام الذكاء الصناعي تعرّف عليها

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن العلماء توصلوا لابتكار تقنية رقمية حديثة تحمل اسم “جينريتد فوتوز”، وتقوم بابتكار بشرٍ بهيئة حقيقية عبر استخدام الذكاء الصناعي البصري.

وذكرت أن “جنيريتد فوتوز” وصلت عائداتها إلى 15 ألف دولارٍ في الشهر من بيع مكتبة تحتوي على نماذج بشرية مبتكرة بالذكاء الصناعي، موضحة أن الشركة التي تقف خلف هذا الموقع أطلقت أخيراً تحديثاً جديداً لا يتيح للمستخدم صناعة نسخة بشرية بمساعدة الذكاء الصناعي فحسب، بل يسمح له أيضاً بتحريكها.

ولفتت إلى أن هذا التحديث يوفر ضوابط تحكّم سهلة الاستخدام ليتمكّن من جعل الشخص الذي صنعه يعبس، أو ينظر إلى اليسار، أو يرتدي النظّارات، وكما المصوّر الفوتوغرافي، يمكنكم الاستعانة بواجهة المستخدم المتوفّرة في الموقع لضبط الوضعية التي تريدونها للشخصية التي صنعتموها.

========تكملة الخبر========

  •  وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن مستقبل العقوبات الأمريكية على إيران

أكد ‏وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لن تزيل مئات العقوبات عن إيران. 

وقال وزير خارجية أمريكا: مئات العقوبات على ‎إيران باقية ولن تزال.

وأشار إلى أنّ العقوبات على ‎إيران بما فيها التي فرضت من إدارة ‎ترمب ولا تتعلق بالاتفاق النووي وهي باقية.

========تكملة الخبر========

  •  جاستن ترودو يعلّق على مقتل عائلة مسلمة في كندا

علّق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الثلاثاء، على حادثة مقتل عائلة مسلمة في أونتاريو بكندا. 

وقال ترودو: يعتبر هذا عمل وحشي وجبان وهجوم إرهابي بدافع من الكراهية

وأضاف: سنواصل محاربة الكراهية وقررنا اتخاذ المزيد من الإجراءات لتفكيك المجموعات اليمينية المتطرفة.

وتابع: حرية التعبير مكفولة في بلادنا لكننا لا يمكن أن نقبل خطاب الكراهية. وذكرت الشرطة في كندا أن أربعة أفراد من عائلة مسلمة قتلوا في هجوم “مع سبق الإصرار” بشاحنة.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| مشهد يحبس الأنفاس.. انهيار أرضي يبتلع مجموعة من السيارات في القدس وإسرائيل تطلق تحذيراً مستعجلاً

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يوثق لحظة انهيار موقف سيارات بمستشفى “شعاري تسيدك” في القدس مسبباً حفرة كبيرة تستمر في الاتساع.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الذي يظهر انهيار الأرض في موقف السيارات الإسرائيلي مسبباً حفرة كبيرة، وقال حساب مجيب البحر: “كاميرات المراقبة توثق لحظات انهيار جزء من أرضية ساحة موقف سيارات عند مدخل مستشفى “شعاري تسيديك” في مدينة القدس سيقولون حماس هي التي تفجر ووصلت إلى القدس ، ولم يعلموا أها بداية أن يخسف الله بهم الأرض، أنقذوا حي الشيخ جراح، القدس لنا.

========تكملة الخبر========

  • أحزاب إسرائيلية تفتح النار على نفتالي بينيت داخل قبة الكنسيت: “حكومة شريرة ستغير هوية إسرائيل”

هاجم رؤساء أحزابٍ إسرائيلية خلال اجتماعٍ مشترك لكتلتي “شاس” و”يهدوت هتوراة” بالكنيست، اليوم الثلاثاء، رئيس حزب “يمينا” نفتالي بينيت، والرئيس المحتمل للحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وحمل رؤساء “الأحزاب الحريدية”، اليميني المتشدد نفتالي بينيت، ورئيس حزب “تيكفا حداشا” غدعون ساعر، المنشق عن حزب “الليكود”، مسؤولية الفشل في تشكيل حكومة يمينية، يقودها رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو.

========تكملة الخبر========

  • أفغانستان… تبدلاتٌ تطرأ على خارطة السيطرة العسكرية ترجّح كفة طالبان وواشنطن تعلّق

شهدت خارطة السيطرة العسكرية في أفغانستان خلال الساعات الماضية تبدلاتٍ رجحت معها كفّة حركة طالبان، مع انتزاعها السيطرة على منطقةٍ استراتيجيةٍ جديدة وسط البلاد، وذلك بالتزامن مع عمليات انسحابٍ نفّذتها القوات الأمريكية.

وفي الأثناء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” اليوم الثلاثاء، عن رفضها الكشف المزيد من التفاصيل حول عملية الانسحاب الجارية من أفغانستان، ونسبة القوات التي تم إعادتها أو نقلها إلى أماكن أخرى.

========تكملة الخبر========


انفوغرافيك:

  • تصنيف وميزات القوى الجوية العربية المشاركة في التدريبات والمناورات العسكرية “طويق2”

1 1 scaled

  • الذكرى الثانية لرحيل “حارس الثورة السورية” عبد الباسط الساروت

photo 2021 06 08 12 30 52

 

 

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • ليلة سقوط الضابط النصاب..عبقري مصري خدع زوجته وأبنائه ومصر كلها لثلاثة عقود فجنى الملايين!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى