منوع

أتراك يحتالون على الصرفات الآلية ويسحبون 625 ألف ليرة وليس بحسابهم سوى 2000

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، بأنه تم إلقاء القبض على 4 مواطنين أتراك قاموا بسحب مبلغ 625 ألف ليرة تركية من أجهزة الصرافة الآلية ATM في مدينة ديار بكر بعد ملاحظتهم بوجود خلل في نظام الأجهزة.

– أتراك يحتالون على الصرفات الآلية

وفقاً لما قاله الإعلام التركي، فإن 4 مواطنون يعملون في الانشاءات إكتشفوا وجود ثغرة في نظام الصراف الآلي لأحد البنوك الخاصة، عندما كانوا يقومون بسحب المال من الصراف والضغط مباشرة ع زر الألغاء ليخرج لهم أموال دون أن يتم الخصم من حسابهم.

وقالت وسائل الإعلام: “إنه خلال 10 أيام فقط قاموا بسحب ما مجموعه 625 ألف و 400 ليرة تركية من عدة أجهزة وبكروت مختلفة حتى لا يتم كشفهم بالرغم أن حسابهم لا تحتوي على أكثر من 2000 ليرة تركية”.

وأضافت: “أن أحد هؤلاء الأشخاص قام بشراء سيارة من حصته وادعى لأصدقائه وأقاربه أنه ربح أموالاً كثيرة من خلال عملة البيتكوين”.

– اكتشاف الخلل

أشارت وسائل الإعلام، إلى أن موظفي البنك عندما جاءوا لعد النقود في جهازي صراف آلي تابعين لنفس البنك اكتشفوا أن هناك الكثير من المال مفقود في أحدهما، ثم لاحظوا أن الشيء نفسه مفقودًا في الفحص الذي تم إجراؤه في ماكينة الصراف الآلي الأخرى فاشتبهوا في الأمر.

فسارع مسؤولو البنك لإخبار رئيس شرطة المقاطعة بالأمر، والتي أرسلت بدورها إشعاراً لإدارة فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية للقيام بإجراء المناسب بناءً على الإشعار وبدأت التحقيق.

وبالتنسيق مع مسؤولي البنك، فحصت الشرطة لقطات الكاميرا الأمنية لأجهزة الصراف الآلي وفي الفحص، تبيم أنه تم سحب الأموال من جهازي صراف آلي.

في غضون ذلك، اكتشف موظفو البنك أن شخصين كانا يحاولان سحب الأموال من إحدى ماكينات الصراف الآلي بنفس الطريقة.

وقامت فرق الشرطة، التي ذهبت إلى ماكينة الصراف الآلي عند الإشعار، بإلقاء القبض على شخصين أثناء إجراء المعاملات باستخدام بطاقة شخص آخر.

واقتيد المحتجزون إلى مركز الشرطة للتحقيق كما تم القاء القبض على شخص آخر في منزله كان يتم استخدام بطاقته البنكية في العملية.

يحتالون على الصرفات الآلية


تابع المزيد:

)) إليك كل شيء عن” iOS 15 ” تحديث جديد لنظام تشغيل آبل

)) اليونان تصنّف تركيا “دولة آمنة” وتكشف مصير “طالبي اللجوء” على أراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى