سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 09/06/20210

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الخارجية السورية ترد على الأمريكية وتتحدث عن “الجولان”

نقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، اليوم الأربعاء، رداً من الخارجية السورية على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

ونقلت سانا عن مصدر رسمي بوزارة الخارجية والمغتربين قوله: ترفض سوريا بشكل مطلق تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الجولان السوري المحتل والتي تأتي في سياق الدعم الأمريكي المتواصل للكيان  الإسرائيلي المحتل وعدوانه المستمر.

وشدد المصدر على أن “الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً وهذا ما أكدت عليه الشرعية الدولية برفضها قرار الضم الإسرائيلي الباطل للجولان”، معتبراً أنّ قرار الإدارة الأمريكية السابقة بالاعتراف بهذا الضم هو مؤشر إضافي على انتهاك الولايات المتحدة للشرعية الدولية وقراراتها ومواثيقها، حسب وصفه.

========تكملة الخبر ========

  • “تصعيد تديره روسيا”.. مصدر عسكري يكشف عن خطط وأسلحة يشرف عليها الروس لاستهداف إدلب

كشف مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن القوات الروسية استهدفت اليوم الأربعاء، مخيم للنازحين السوريين في شمال شرقي إدلب بقذائف موجّهة بالليزر، ما تسبب بوقوع أضرار مادية وحركة نزوح من المنطقة.

واستُهدف مخيم الأبرار للنازحين قرب بلدة طعوم في شمال شرقي إدلب، بقذائف صاروخية مصدرها نقاط النظام السوري المحيطة بالمنطقة، أدت إلى وقوع أضرار في الخيام وانهدام جزئي للمسجد داخل المخيم، كما تسببت بموجة نزوح للمدنيين باتجاه أماكن أخرى أقل عرضة للقصف.

وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت قوات النظام السوري بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة قرى العنكاوي ومحيط الزيارة في سهل الغاب غربي حماة، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد بعد توليه الرئاسة السورية مجدداً يزور مدينة عدرا الصناعية.. شاهد ما فعله هناك

زار الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الأربعاء، مدينة عدرا الصناعية للاطلاع على واقع الإنتاج فيها، وفق ما أفادت به صفحة رئاسة النظام السوري على منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب الصفحة، زار الأسد عدداً من المعامل التي نشأت تحت ظروف الحرب والحصار، ونجح أصحابها رغم كل التحديات والصعوبات.

وقالت: “التقى بشار الأسد خلال جولته، التي رافقه فيها وزير الصناعة ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، بالصناعيين في المدينة”.

========تكملة الخبر ========

 

  • أول تعليق لوزارة الدفاع الروسية على مقتل وإصابة جنود روس بانفجار لغم شمالي الحسكة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأربعاء، مقتل عسكري روسي وإصابة 3 آخرين بجروح في تفجير لغم، استهدف عربتهم المدرعة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقالت في بيان، إنَّ: “تفجير عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة العسكرية الروسية في ريف الحسكة”.

وأكدت أنه تمّ نقل الجرحى إلى المستشفى لتقديم العلاج الطبي لهم، مشيرةً إلى أنه لا يوجد أي خطر على حياتهم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • أثار إطلاق سراحه جدلاً.. القضاء العراقي في أول تعليقٍ له يوضح سبب الإفراج عن قيادي بالحشد الشعبي متهم بـ”الإرهاب”

ردَّ القضاء العراقي، مساء اليوم الأربعاء، على إطلاق سراح قيادي في الحشد الشعبي العراقي؛ وذلك بعد أن أثار الإفراج عنه جدلاً واسعاً في البلاد.

وقال القضاء في أول تعليقٍ له: “نتعامل مع أي قضية وفق الأدلة، وعدم توفر أدلة ضد المتهم يعني غلق التحقيق”.

وأضاف: “لم يتم تقديم أي دليل بشأن اتهام قاسم مصلح بقتل إيهاب الوزني”وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، أطلقت السلطات العراقية سراح القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح، الذي تم اعتقاله قبل نحو شهر بتهم تتعلق بقتل النشطاء والإرهاب.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش اليمني يعلن إسقاط مسيرة حوثية في جبهة الجدافر بمحافظة الجوف

أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة مسيرة حوثية في جبهة الجدافر بمحافظة الجوف اليمنية.

ويوم أمس الثلاثاء، أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل العشرات من ميليشيا الحوثي بينهم قيادات؛ وذلك خلال مواجهات على جبهات المحور الشمالي لمحافظة الجوف.

وبحسب تلك المصادر، شنّت قوات من الجيش اليمني هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيات الحوثي غربي معسكر الخنجر.

========تكملة الخبر ========

  • “الحشد منظمة إرهابية”.. الغضب يعم العراق إثر إطلاق سراح قاسم مصلح المتهم بقتل المتظاهرين

تصدر هاشتاغ “الحشد منظمة إرهابية” منصات التواصل، اليوم الأربعاء، في العراق على خلفية إطلاق سراح، قاسم مصلح، القيادي في هيئة الحشد الشعبي، والمتهم بقتل متظاهرين في كربلاء، والذي أثار غضباً شعبياً في البلاد.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ ” الحشد منظمة إرهابية” وقال حساب عراق ان انكلش: “اذا قاسم مصلح طلقو سراحة لعدم كفاية الأدلة، لعد يلا يا قضاء هذا الفيديو دليل على هادي العامري أحد المحرضين على قتل المتظاهرين والناشطين ويسمي المظاهرات مؤامرة علماً ان ثورة تشرين سبقتها احتجاجات في الشهر السابع من عام 2019 فيا مؤامرة هاي، الحشد منظمة إرهابية”.

قاسم مصلح أنكر ارتكابه أو اشتراكه بجريمة اغتيال الناشط إيهاب الوزني،كما لم تجد محكمة التحقيق أي دليل يثبت تورط مصلح بالجريمة بشكل مباشر أو غير مباشر سواء بالتحريض أو غيره خلال 12 يوم من اعتقاله، ما رأيكم بتوضيح القضاء؟”.

========تكملة الخبر ========

  • قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآاني يصل بغداد ومصادر تكشف هدف الزيارة

أكدت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، وصول قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قآاني الى العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب ما نقلت ذات المصادر فإن قائد فيلق القدس سيعقد اجتماعات موسعة مع أطراف حكومية وسياسية ومسلحة لغرض بحث الأوضاع على الساحة العراقية، خصوصا التصعيد الاخير بين حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والفصائل المسلحة.

وشهدت بغداد، توترا أمنياً عقب اعتقال قائد عمليات ميليشيا الحشد الشعبي العراقي في الأنبار، قاسم مصلح والذي اطلق سراحه اليوم الاربعاء، بحجّة كفاية الأدلة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بسابقة هي الأولى عالمياً.. السلفادور تعتمد بيتكوين عملة قانونية

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم الأربعاء، بأن برلمان السلفادور وافق على قانون يعتبر العملة الالكترونية البيتكوين عملة قانونية في خطوة غير مسبوقة في العالم يؤيدها الرئيس نجيب بقيلة، لتعزيز نمو الدولة الواقعة في أميركا الوسطى.

ووفقاً للقانون الجديد، فأن المادة الأولى من هذا النص تقضي على أن “الهدف من القانون هو جعل البيتكوين عملة قانونية بلا قيود تتمتع بصلاحية إبراء الدفعات وغير محدودة في أي صفقة”.

وبهذا الشأن، علق الرئيس نجيب بقيلة، على القانون الجديد، بالقول: “سمعنا من يضحك على أن قرارانا لن يأثر وأننا دولة صغيرة وغير مأثرة، لكننا لم نقرر تبنيه لنغيره بل ليغيرنا، نحن من سيستفيد منه وليس العكس، والمستقبل سيرد على من يشكك بقدرته على إصلاح النظام المالي العالمي”.

========تكملة الخبر ========

  • لافروف يتحدث عن التوقعات حول تسوية ملفات بين أمريكا وروسيا في قمة بايدن وبوتين المرتقبة

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف بأن روسيا لا تملك أوهام أو توقعات كبيرة في أن تحرز قمة بايدن وبوتين اختراقاً كبيراً. 

-أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف بأن روسيا لا تملك أوهام أو توقعات كبيرة في أن تحرز قمة بايدن وبوتين اختراقاً كبيراً. 

ولفت إلى أنّ لقاء بوتين وبايدن بحد ذاته أمر مهم وروسيا مستعدة لحوار متساو وشفاف وصادق وأشار إلى أنّ روسيا منفتحة على تنظيم اجتماع بين القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية بموسكو في أقرب وقت ممكن. 

========تكملة الخبر ========

  • البرلمان الأوروبي يصدر القرار الذي انتظره الأوروبيون طويلاً بخصوص كورونا

أقرّ البرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء، شهادة سفر جديدة من المقرر أن تسمح للمواطنين بالتنقل بين الدول الأوروبية دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو الخضوع لاختبارات إضافية لفيروس كورونا.

وبحسب البرلمان الأوروبي فإن جواز السفر الخاص بكورونا والذي طال انتظاره يهدف إلى إنقاذ موسم السياحة في أوروبا والمواقع السياحية الرئيسية من موسم إجازات كارثي آخر.

ووافق 553 نائبا على القواعد الخاصة بالأشخاص من خارج الكتلة الأوروبية مقابل رفض 91 وامتناع 46 عن التصويت، ويعني هذا أنه اعتباراً من الأول من يوليو / تموز ولمدة 12 شهراً، يجب على جميع دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف بشهادة اللقاح.

========تكملة الخبر ========

  • قمة بوتين وبايدن… فيلا هادئة تحتضن اللقاء المنتظر وسويسرا تنفذ طلباً غريباً لواشنطن

تتكشف المزيد من التفاصيل حول قمة بوتين وبايدن المرتقبة، إذ بعد الكشف عن تاريخ عقد القمة المرتقبة، يدور الحديث حول فيلا سويسرية ترجع للقرن الثامن عشر مطلة على بحيرة جنيف، كمكان محتمل لعقد المحادثات التي يتوقع أن تكون ساخنة.

وتخيّم خلافاتٌ عديدة بشأن التدخل في الانتخابات وهجمات تسللٍ إلكتروني وحقوق الإنسان وأوكرانيا بظلالها على أوّل اجتماعٍ مباشر بين الرئيسين منذ تولي بايدن السلطة في 20 يناير كانون الثاني.

وستكون قضايا الاستقرار النووي الإستراتيجي والنزاعات الإقليمية مطروحة على طاولة المفاوضات ومن المنتظر أن يصل بايدن إلى بريطانيا اليوم الأربعاء، في مستهل جولته الخارجية الأولى، وقال إنه سيضغط على بوتين من أجل احترام حقوق الإنسان.

========تكملة الخبر ========

انفوغرافيك👇👇

 

  • من هو الشاب داميان الذي صفع الرئيس الفرنسي ماكرون أمام الكاميرات؟

unnamed file

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الهوايات الغريبة لحكام العرب.. عاهل السعودية “خيّال” والأردن “مصارع” والمغربي “حوت”

 

  • بنيامين نتنياهو يحبه شارون ويكرهه الإسرائيليون .. كيف استغل مقتل أخيه للصعود للسلطة

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى