سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| فتاة أردنية تتعرض للعنف والتحرش من أخيها وأبيها وهاشتاغ ميس في خطر يتصدر الترند

تصدر هاشتاغ ميس في خطر، اليوم الأربعاء، قائمة الأكثر رواجاً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد خروج فتاة أردنية بمقطع مصورة وهي تطالب بحمايتها من ذويها الذين يعذبونها ويعتدون عليها، فضلاً عن تعرضها للتحرش.

– ميس في خطر

تفاعل عدد من المغردين مع الهاشتاغ، وتناقلوا مقاطع مصورة وصوراً تظهر معاناة الفتاة الأردنية، ميس الربيع، مطالبين بضرورة مساعدتها وتوفير الآمان لها.

وقالت ميس في أحد المقاطع المصورة: “إنها تعرضت في بيت أهلها في الأردن للعنف والضرب بوحشية”، موضحةً أنها انتقلت إلى بيت إخوانها فتعرضت للعنف والضرب بوحشية.

وأضافت: “أنها تعرضت للتحرش والاعتداء الجنسي من قبل أهلها”، كما قامت بمناشدة الشرطة وحماية الأسرة، مشيرة إلى أنهم عندما اكتشفوا أنها رفعت قضية أخذوها لجانبهم.

اقرأ أيضاً: قضية “الاعتداء الجماعي على فتاة النيل الأزرق” ما زالت تهزّ السودان.. ووالدها يطالب بحقها (فيديو)

وأجبروها على تكذيب ما قالت والتنازل عن قضيتها تحت التهديد بالقتل، مما أدى إلى أقدامها على ذلك وتعرضها لمسائلة قضائية تحت “شهادة الزور”.

– تعليق الجهات الأمنية

من جانبهم، علقت السلطات الأمنية في الأردن على قصة الفتاة، وأصدر الأمن العام الأردني بياناً أوضح فيه تقييمه لحالة، ميس، التي كانت مقيمة في السعودية مع أهلها وتعرضت هناك للعنف الشديد، فنتقلت للأردن.

اقرأ أيضاً: غضب في السعودية إثر تعدي شبان على فتاة في سكيت بارك اعتراضاً على لبسها وحملة تطالب بمعاقبتهم (فيديو)

وعلق حساب “الحركة النسوية في الأردن” في بيان على “إنستغرام” على قضية ميس، بالقول: “إن الفتاة كانت قد لجأت لها قبل أكثر من عام لمساعدتها، وعندما عادت للأردن طلبنا من حماية الأسرة الحفاظ على حياتها داخل “دار الوفاق” وبالفعل أخذوها، لكن للأسف عائلتها استطاعت التلاعب بعقلها وإخراجها ثم ندمت ميس على خروجها وهي الآن هاربة”.

وأضاف البيان :”حاولنا أن نعيدها لحماية الأسرة فلم نستطع، وأثناء ذلك تعرضت للتعنيف ما دفعها لترك المنزل”.

والجدير ذكره أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأردنيين، تفاعلوا مع الهاشتاغ على نطاقٍ واسعٍ، معتبرين أن قضية الفتاة هي قضية مجتمع بأكمله، فضلاً عن أنها قضية تمس كل فتاة يمكن أن تكون بمكان ميس.

 

بالفيديو||شبان يرجمون فتاة بالقوارير أمام الجميع..لأنها ترتدي عباءة ملونة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى