شاهد بالفيديو

الخارجية الأردنية تتفاعل مع حادثة اختطاف فتاة في بنغازي وإهانتها بحلق شعرها بعد الاعتداء عليها (فيديو)

تفاعلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأربعاء، مع حادثة اختطاف فتاة في بنغازي، وأعلنت متابعتها للمعلومات التي وردتها منذ يومين حول سوء المعاملة التي تعرضت  لها الفتاة ذات الأصول الأردنية في دولة ليبيا.

– سوء معاملة فتاة في بنغازي

وفي التفاصيل، قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، ضيف الله الفايز: “إن الوزارة ومن خلال مركز العمليات على تواصل مستمر مع السلطات الليبية من خلال السفارة الليبية في عمان”.

https://twitter.com/rabaee_abood/status/1402568844489670662?s=19

وأضاف: أن السفارة أكدت بدورها أن السلطات الليبية قامت فور تلقيها معلومات عن الحادثة باتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة، حيث تم وضع الفتاة في مكان آمن، ويتم حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين”.

وأوضح الفايز، قائلاً: “إن الوزارة على تواصل مستمر مع الأشقاء في السلطات الليبية للوقوف على حيثيات القضية ولتقديم الإسناد والدعم والمساعدة اللازمة للمواطنة الأردنية، كما يتم التواصل مع ذويها في المملكة لوضعهم بصورة المستجدات”.

وأكد أن أولوية الوزارة الآن هو أن تكون المواطنة بأمان وحرية وسلامة وأن تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين.

هذا وقال الفايز، أيضاً: “إن المعلومات ما زالت أولية والتحقيقات جارية للوقوف على حيثيات ما جرى، وثمن الجهود الحثيثة والفورية التي قامت بها السلطات الليبية للتعامل مع الموضوع”.

والجدير ذكره أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا وسماً حمل عنوان “فتاة بنغازي”، بعد انتشار مقطع مصور يوثق قيام شخص مجهول بحلق شعر فتاة أردنية، تدعى عبير أحمد خليل، كانت في زيارة أخوالها في ليبيا عندما تم اختطافها من قبل 3 عساكر قاموا بالإعتداء عليها ثم إهانتها.

وأشار مغردون بأن الحادثة وقعت الخميس الماضي، إلا أن تفاصيل الحادثة لم تتوضح إلا منذ أيام قليلة.

فتاة في بنغازي


تابع المزيد:

))جامعة دمشق تتخذ إجراءً تاريخياً لم تقدم عليه سابقاً بحق إحدى الطالبات.. والسبب

)) بالفيديو|| القبض على أخطر زعيم عصابة مخدرات في أستراليا..تم الإيقاع به عبر حيلة ماكرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى