عالم الرياضة

التحكيم الرياضي يصدر قراره بخصوص إيقاف مانشستر سيتي.. غرامة 10 ملايين على النادي الإنكليزي

مانشستر سيتي

ألغت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، اليوم الاثنين، العقوبة التي فرضها (ويفا) الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، والقاضي بحرمانه المشاركة بمسابقاته لموسمين بعد مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، لتكتفي بغرامة مالية قدرها 10 ملايين يورو.

 

(كاس) تصدر حكمها بقضية معاقبة مانشستر سيتي

 

وبحسب القرار الذي نشرته (كاس) على موقعها الإلكتروني، فإنَّ المحكمة وافقت على قرار الاستئناف الذي قدمه النادي الإنكليزي العائدة ملكيته للشيخ الإماراتي، منصور بن زايد بن آل نهيان، وألغت عقوبة الإيقاف، إلى جانب تخفيض الغرامة التي فرضتها “ويفا” من 30 إلى 10 ملايين يورو.

 

وأكدت (كاس) على أنًّ مانشستر سيتي لم يموه تمويله على أنه مساهمات رعائية، كما أنَّه فشل بالتعاون مع هيئات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

وأوردت المحكمة الكائن مقرها في مدينة لوزان السويسرية في خلاصة حكمها ” يرفع الاستبعاد من المشاركة في مسابقات ويفا للأندية، وتبقى العقوبة المالية مع تخفيضها لـ 10 ملايين يورو”.

مانشستر سيتي يتأهل لدوري أبطال أوروبا

وبعد الحكم، يضمن سيتي المتوج بطلًا للدوري الممتاز في العامين 2018 و2019، التأهل للموسم المقبل من مسابقات دوري أبطال أوروبا، كما أنه سينهي الموسم الحالي للدوري الإنكليزي الممتاز في المركز الثاني خلف نادي ليفربول.

 

وكان “ويفا” حرم مانشستر سيتي، في فبراير الفائت، من خوض مسابقتي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لموسمين بذريعة مخالفة سيتي لقوات اللعب المالي النظيف، ليتقدم النادي بطلب استئناف أمام المحكمة رافضًا الاتهامات الموجهة إليه.

 

حيث رأت المحكمة في تفاصيل القاضية أنًّ القرار الصادر عن الغرفة القضائلة التابعة لهيئة الإشراف المالي في ويفا يجب أن يوضع جانبًا، ولكن النادي الإنكليزي خالف البند 56 من قواعد ترخيص الأندية واللعب المالي النظيف، في حين أن غالبية المخالفات التي أوردتها الغرفة القضائية في ويفا كانت إما غير مثبتة أو قديمة.

 

لتضيف ” بما أنَّ الاتهامات المتعلقة بأي إخفاء غير صريح للتمويل كانت مخالفات ذات أهمية تفوق تلك المتعلقة بعرقلة التحقيق الذي قام به الاتحاد القاري بمسألة مان سيتي، كان من غير الملائم فرض منع من المشاركة في مسابقات ويفا للأندية على مانشستر سيتي لكرة القدم على خلفية عدم التعاون مع تحقيقات هيئة الإشراف المالي وحده”.

مانشستر سيتي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى