سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 10/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مجزرة في إدلب.. قتلى من قادة “تحرير الشام” وآخرين من المدنيين في بلدة أبلين بجبل الزاوية

في تصعيد عسكري هو الأعنف على مدن جبل الزاوية جنوبي إدلب، ارتكبت قوات النظام السوري صباح اليوم الخميس، مجزرة بحق أهالي بلدة أبلين راح ضحيتها مدنيين وقادة عسكريين.

واستهدفت قوات النظام السوري بصواريخ موجهة عن طريق الليزر، صباح اليوم، قرية أبلين في جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل ١٠ أشخاص بينهم نساء، وجرح ١٣ آخرين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن القصف الذي تم بأوامر روسية، أدى إلى مقتل القيادي البارز في هيئة “تحرير الشام” المعروف باسم أبو خالد الشامي، بالإضافة لمقتل أبو مصعب مسؤول التنسيق الإعلامي في تحرير الشام.

========تكملة الخبر ========

  • “الخائن والعميل”.. بذكرى وفاة حافظ الأسد استمع إلى وصف أنور السادات وصدام حسين له

تصادف اليوم الخميس الموافق 6/10 ذكرى وفاة حافظ الأسد رئيس سوريا السابق،  الــ 21، وكان قد تفاعل عدد واسع من السوريين سواء المعارضين أو الموالين منهم مع هذه المناسبة وتناقلوا عدة مقاطع مصورة عنه وله.

قام بعض النشطاء السوريين المعارضين، بتناقل مقطعٍ مصورٍ للرئيس المصري السابق، أنور السادات، وهو يتكلم فيه عن حافظ الأسد وحربه على لبنان، ومحاصرته إحدى بلداته.

وفي المقطع المتداول، يظهر السادات وهو يتكلم عن الأسد الأب، قائلاً: “بيجي حافظ الأسد بالجيش السوري ومعداته الي معمولة عشان مقاتلة الجيوش، ويهجم على زحلة العزلاء، إلي زي طنطا”.

========تكملة الخبر ========

  • ضحايا مجزرة إدلب في ازدياد وفصائل المعارضة السورية تُمطر مواقع النظام بالصواريخ

بدأت قوات المعارضة السورية والجيش التركي، اليوم الخميس، بقصف مواقع وتجمعات للنظام السوري في جنوب إدلب، وذلك بعد ساعات قليلة من تصعيد النظام وقتله لقياديين بارزين في “هيئة تحرير الشام”.

وارتكبت قوات النظام السوري صباح اليوم، مجزرة بحق أهالي بلدة أبلين في جبل الزاوية، راح ضحيتها مدنيين وقادة عسكريين، بعد أن استهدفت المنطقة بصواريخ موجّهة بالليزر.

وأعلنت فرق الدفاع المدني السوري ارتفاع حصيلة ضحايا المجزرة في جبل الزاوية جنوبِ إدلب إلى 11 قتيلاً بينهم أم وطفلها في حصيلة غير نهائية لوجود حالات حرجة بين المصابين.

========تكملة الخبر ========

 

  • الميليشيات الإيرانية تسحب بطاقات عناصرها بعد انتشار ظاهرة تأجيرها لعناصر داعش والمهربين

بدأت الميليشيات الإيرانية التابعة للحرس الثوري، بسحب بطاقات التعريف العسكرية من عناصرها المنتشرين في بادية ديرالزور، وذلك بعد انتشار ظاهرة تأجيرها للمهربين وامتلاك عناصر تنظيم داعش بطاقاتٍ مماثلة تسهّل على عناصره التحرك في البادية.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر خاصّة لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ قيادات الميليشيات أبلغت جميع حواجزها بضرورة سحب البطاقات من العناصر عند عبورهم عليها، بالإضافة لإبلاغ إدارة المقرات والدوريات والمعسكرات بالمباشرة بسحب مئات البطاقات من العناصر.

ووفقاً لذات المصادر، تعمل الميليشيات من خلال هذه الخطوة على إعادة مطابقتها مع البيانات الموجودة لديها والعمل على آليةٍ جديدة تضمن عدم استغلالها.

========تكملة الخبر ========

  • طهران تسعف النظام السوري… ناقلات نفط إيرانية تصل ميناء بانياس غداً

كشف موقعٌ عالمي متخصصٌ بتتبع الناقلات، عن خطّ سير ثلاث ناقلات نفط إيرانية، قال إنّها تتجه نحو السواحل السورية بهدف الرّسو وإفراغ حمولتها فيها.

وقال موقع “تانكر تراكرز” المتخصص بتتبع الناقلات إنّ أوّل ناقلتين ستصلان إلى المدينة الساحلية التي تتبع محافظة طرطوس، يوم غدٍ الجمعة وإنّ على متنهما مليوناً و400 ألف برميل.

ووفقاً لتفاصيل أوردها الموقع ذاته عن حجم الحمولة، فإنّ ناقلات النفط الإيرانية المقرر وصولها غداً إلى ميناء بانياس، على متنها نحو مليونٍ و 700 ألف برميلٍ من النفط الخام.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الدفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية

أفادت وسائل إعلام سعودية، مساء اليوم الخميس، أن الدفاعات السعودية اعترضت مسيرة مفخخة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية.

وقال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، في بيان إنَّ ميليشيات الحوثي أطلقت مسيرة مفخخة تجاه خميس مشيط.

وأضاف: “هجمات الحوثي العدائية ضد المدنيين تتنافى مع القيم الإنسانية”وتابع التحالف القول: “نتخذ إجراءات عملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.

========تكملة الخبر ========

  • في سابقة خطيرة.. مهاجمة صحفيين وحصار إذاعة في تونس يثير الجدل على وسائل التواصل

أثارت حادثة حصار إذاعة في تونس من قبل عدد من عمال بلدية الكرم بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة، اليوم الخميس، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

حيث حاصر عدد من عمال بلدية الكرم بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة، مقر إذاعة “شمس أف أم” في البحيرة ضواحي تونس، مرددين شعارات مسيئة للعاملين والصحفيين بالمؤسسة.

وذكر ناشطون أن الواقعة جاءت على خلفية عمل صحفي بثته الإذاعة في البرنامج الصباحي “الماتينال”  انتقد إغلاق محل في الكرم من قبل أشخاص لا يرتدون زي أعوان التراتيب أو أزياء العمل الرسمي. 

========تكملة الخبر ========

  • مكافأة مالية ضخمة من واشنطن لأهالي العراق مقابل معلومات.. إليك التفاصيل

أعلن برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الخميس، عن تقديم مكافأة مالية بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، لمن يقدم معلومات عن المتورطين في الهجمات على البعثات الدبلوماسية الأمريكية بالعراق.

وقال البرنامج في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر: “يا أهل العراق الأوفياء، يهاجم إرهابيون جبناء البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق ثم يهرعون للاختباء بين السكان المدنيين”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن استهدفت 3 طائرات مسيرة “درون” قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد الدولي، التي تضم قوات أمريكية، ومع تكرار الهجمات سواء عبر صواريخ الكاتيوشا أو الطائرات المسيرة على مناطق عسكرية عراقية.

========تكملة الخبر ========

  • زيارة مرفقة بهجمات… قاآني يصل بغداد للقاء قادة الفصائل ويتسلم رسائلًا من الكاظمي

وصل قائد “فيلق القدس” الإيراني، إسماعيل قاآني، أمس الأربعاء، في زيارة غير معلنة إلى بغداد، لعقد اجتماعات مع قادة “الحشد الشعبي” بعد ساعات من إطلاق سراح القيادي في الحشد قاسم مصلح، فيما تقول مصادر إن الزيارة جاءت بتنسيق مع حكومة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وتزامنت زيارة قاآني مع إطلاق سراح قاسم مصلح القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي الموالية لإيران، والذي اعتقل الشهر الماضي، على خلفية اتهامات بالإرهاب وقتل المتظاهرين.

كما تزامنت مع إطلاق الميليشيات المدعومة من إيران وابلاً من الصواريخ على القواعد الأمريكية في العراق، منها قاعدة قرب مطار بغداد الدولي.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تقتحم جنين.. اشتباكات ومقتل فلسطينيين وحركة “حماس” ترد

قتل ضابطين فلسطينيين وأصيب شخص ثالث بجروح، اليوم الخميس، في اشتباك دار بين القوات الأمنية الفلسطينية والقوات الإسرائيلية خلال مداهمة قامت بها الأخيرة لمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر جهاز الاستخبارات الفلسطيني أن القتيلين من عناصره وهما النقيب تيسير عبسة والملازم أدهم عليوي، مضيفاً أنهما قُتلا خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية دخلت مدينة جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشخص الثالث، وهو أسير محرر، أصيب بجروح بالغة وأدخل لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي، نتيجة الاشتباك المسلح.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بايدن يأمر بإجراء نادر ضد بريطانيا بسبب “النقانق” بأول زيارة رسمية ويثير توترات دبلوماسية

ظهرت خلافات دبلوماسية بشكلٍ جليّ، اليوم الخميس، بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، في اليوم الأول من وصول الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى لندن لحظور قمّة من مجموعة دول السبع الكبرى الاقتصادية.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتهم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بـ “تأجيج التوترات” في أيرلندا الشمالية بسبب “حرب النقانق” في الاتحاد الأوروبي.

وأمر بايدن مسؤوليه بعد وصوله إلى بريطانيا بإصدار “توبيخ” دبلوماسي نادر بحق الحكومة البريطانية بسبب الإجراءات التي تتخذها بما يخص “بريكست” والاتفاق التجاري مع الاتحاد الأوروبي.

========تكملة الخبر ========

  • خطة جديدة لواشنطن في أفغانستان لمنع سقوط المدن على يد طالبان

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، أن البنتاغون يدرس توجيه ضربات جوية لمنع سقوط المدن الكبيرة في أفغانستان على يد حركة طالبان، وذلك نتيجة قلق إدارة بايدن بعد الانسحاب الأمريكي من البلاد.

وصرح مسؤولون كبار لصحيفة “نيويورك تايمز”، أن البنتاغون يدرس طلب الإذن بتنفيذ غارات جوية لدعم قوات الأمن الأفغانية إذا كانت كابول أو مدينة رئيسية أخرى معرضة لخطر السقوط مما قد يُدخل مرونة في خطة الرئيس بايدن لإنهاء الوجود العسكري للولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مساعديه في مجال الأمن القومي قد اقترحوا في وقت سابق أنه بمجرد مغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان سينتهي الدعم الجوي أيضاً، باستثناء الضربات التي تستهدف الجماعات الإرهابية التي يمكن أن تضر بالمصالح الأمريكية.

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية الأمريكية تحدد موقفها من الاتفاق النووي وسيناتور يفتح النار على بايدن بشأن تنازلاتٍ قدّمها

شدّدت الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الخميس، على التزام واشنطن بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

وتأتي تأكيدات الخارجية على خلفية إعلان وزارة الخزانة الأمريكية، مساء اليوم، رفع العقوبات عن 3 مسؤولين إيرانيين سابقين ومؤسستين تجاريتين إيرانيتين.

وفي سياقٍ ذي صلة، فتح السيناتور تيد كروز النار على بايدن متهماً إياه بالإسراع في رفع العقوبات عن إيران قبل حتى التوصل لاتفاق، وذلك في إشارةٍ منه إلى الاتفاق النووي.

========تكملة الخبر ========

 

انفوغرافيك👇👇

 

  • الذكرى ال 21 لوفاة مرتكب الجرائم بحق أهالي حماة والشعب السوري

5432

 

 

  • (نرجس) الابنة الكبرى لقائد “فيلق القدس” قاسم سليماني ترشح نفسها لانتخابات مجلس بلدية طهران..ضمن قائمة “تحالف قوى الثورة الإسلامية”

2 210062021

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • هل تملك عقار قديم أو شركة ستنهار؟ قطر تشتري وبالمليارات.. تعرف على حجم استثمارات الدوحة في العالم

 

  • الأرض مسطحة أم كُرَوِيّة..لا تستخف بالأمر فأصحاب نظرية الأرض المبسوطة لديهم أدلة أيضاً!!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى