الشأن السوري

حكومة الأسد تجبر صاحب أشهر المعامل الصناعية بحلب على الإغلاق.. والأخير يكشف السبب

أعلن أحد أشهر صناعيي مدينة حلب السورية، اليوم الخميس، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل “فيس بوك” عن إغلاقه مصنعه بعد اتخاذ حكومة الأسد إجراء مالي ضخم بحقه، مثيراً بمنشوره الجدل بين متابعيه.

– حكومة الأسد تجبر صناعي على إغلاق مصنعه

وفي التفاصيل، قال المدعو، هشام دهمان، في منشوره: “رغم الحصار والألم ورغم المعاناة..
وتحملنا كل الظروف الاقتصادية والاجتماعية وإعادتنا اعمار مصانعنا بعد تحريرها من (الإرهاب) ومثابرتنا على الإنتاج لصنفنا المنتج البلاستيكي بكل أنواعه.. نفاجأ بالأمس بدخول لجنة التكليف الضريبي إلى معملي في الشيخ نجار وتكليفها لي بمبلغ كبير من المال لا يستوعبه البنك المركزي مليارات الليرات السورية”.

وأضاف: “من صفحتي أعلن إغلاق هذه المنشأة الصناعية حتى نهاية هذا السنة.. ليقضي الله أمراً كان مفعولاً”.

وفي ختام منشوره وصف لجنة وزارة النظام السوري بالعابثين، حيث قال: “شكراً للحكومة السورية.. وشكراٍ وزير الصناعة الذي وجدنا به أملاً أفشلته هذه اللجنة القادمة بأوامر من وزير المالية.. ستبقى حلب صامدة منتجة رغم أنوف العابثين بها”.

حكومة الأسد

وأثار منشور دهمان، جدلاً بين متابعيه وتفاوتت التعليقات بين من حمل حكومة الأسد مسؤولية هذه التصرفات وبين من رأى بأن هذه ضريبة كل من يؤيد النظام.

وقالت إحدى المعلقات: “عبحاربوا حالن.. نحنا قادرين نتكيف في أسوأ الظروف واثبتنا ذلك.. ولكن العترة عليهم ماعم يحسبوها مظبوط هنن يلي رح بموتوا جوع يلي بحارب عصب وشريان اقتصاد البلد الشر سيعود عليهم. بدن ينهشوا عينك عينك حلب ستظل كبش دسم في عيونهم رغم ضعفه وهشاشته ماعم يشبعوا الله لايشبعهم”.

وقال آخر: “حسبي الله ونعم الوكيل والله يجبر مصيبتك بس مو معقول نشوف هيك حرب اقتصادية قذرة على مصانع وتجارة حلب يعني كيف بدنا نشتغل بظل هيك وضع”.

في حين، جاءت بعض التعليقات ساخرة من المنشورة، خاصةً وأن النظام السوري لم يراعي احتياجات مواليه طيلة السنوات الفائتة.

والجدير ذكره أن الرئيس السوري، قال في وقتٍ سابقٍ، “إنه يجب دعم المنتجين والمستثمرين وتشجيعهم كون البلد بحاجة إليهم”، متجاهلاً كل ما تعرض له الشعب السوري من قتل وتهجير وتشريد.

حكومة الأسد


تابع المزيد:

))بالفيديو|| لبناني يحمل عدة ثعابين لمحطة الوقود لإجبارهم على تعبئة سيارته.. ونبض الناس ضدكن يتصدر

)) شاهد: “يعتقد القرويون أنّه شيطان خالد والتهم 80 شخصاً”.. القبض على التمساح المتوحش أسامة بأوغندا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى