شاهد بالفيديو

بالفيديو|| فيديو يعرض للمرة الأولى يوثّق اعتداء سجانين إسرائيليين على أسرى فلسطينيين وهم مكبلي الأيدي

كشفت كاميرات المراقبة في إحدى السجون الإسرائيلية اعتداء سجانين إسرائيليين بشكلٍ وحشي على أسرى فلسطينيين في مارس/ آذار 2019 ، حيث تمّ تجميع الأسرى وتكبيلهم وإلقائهم أرضاً وضربهم بالعصي، وذلك في فيديو ينشر لأوّل مرّة.

اعتداء سجانين إسرائيليين على أسرى فلسطينيين

ووفق تحقيقٍ صحفيٍّ، نشرته صحيفة هآرتس، اليوم الخميس، فإنّ الاعتداء الوحشي الموثّق في الفيديو قد وقع في سجن النقب الصحراوي، بتاريخ 24 آذار/مارس 2019.

وفقاً لتقرير الصحيفة الإسرائيلية والفيديو، فإنه تمّ إلقاء 55 سجيناً فلسطينياً مكبلاً، الواحد تلو الآخر، بالقوة على الأرض، بعد أن تمّ الهجوم على الأسرى وإلقاء القنابل الصوتية والرصاص المطاطي تجاههم. 

وسجلت الكاميرات الأمنية السجانين وهم يلتفّون حول الأسرى ويضربونهم بالهراوات ويركلونهم بالرغم من أنهم مكبلون وأيديهم خلف ظهورهم، مشيرةً إلى أنّ الأسرى كانوا ممنوعين من الحركة أو الكلام، وظلوا على هذا الحال لساعاتٍ طويلة.

وكان العشرات من الأسرى حاضرين في جناح أسرى “حركة حماس”، في ما أصبح من أعنف الأحداث التي شهدتها السجون الإسرائيلية على الإطلاق، كما وصفه مسؤولٌ كبير في مصلحة السجون الإسرائيلية .

ووثقت الكاميرات عشرة سجانين إسرائيليين على الأقل وهم يضربون الأسرى، لكن وحدة التحقيقات مع السجانين في الجرائم الخطيرة “لاهف 433″، لم تحقق سوى مع أربعة سجانين، قبل أن يتقرر إغلاق ملف التحقيق بذريعة “مجرمٌ غير معروف”.

اقرأ أيضاً : في غزة الغارقة بالموت قصور ورغد عيش لقادة حماس، كم ثروة اسماعيل هنية وخالد ومشعل؟

نصب أجهزة تكنولوجية لمنع المحادثات بين الأسرى

وكانت الأجواء متوترة بين الأسرى والسجانين في حينه، على خلفية قرار سلطة السجون نصب أجهزةٍ تكنولوجية بهدف منع محادثاتٍ يجريها الأسرى بهواتف نقالة، إلا أنّه وفي مساء اليوم نفسه طعن أسيرٌ سجانين، وبعد ذلك اقتحم سجانون قسم أسرى حماس، بحسب الصحيفة.

وأشارت هآرتس إلى أنّه في حينه، زعمت سلطة السجون أنه جرت مواجهاتٌ في السجن بعد طعن سجان، مما “جعل السجانين يضطرون إلى السيطرة على القسم”، مضيفةً: “إلا أنّ توثيق الكاميرات لا يظهر مواجهات. وفي هذا المكان، شوهدت ممارسة عنفٍ شديد من جانب السجانين. وجرى نقل قرابة 15 أسيراً في المساء نفسه إلى مستشفى سوروكا، بينهم اثنان في حالةٍ خطيرة”.

بالفيديو|| فيديو يعرض للمرة الأولى يوثّق اعتداء سجانين إسرائيليين على أسرى فلسطينيين وهم مكبلي الأيدي
بالفيديو|| فيديو يعرض للمرة الأولى يوثّق اعتداء سجانين إسرائيليين على أسرى فلسطينيين وهم مكبلي الأيدي

اقرأ أيضاً : مقابل فتاة إسرائيلية.. صفقة تبادل أسرى بين النظام السوري وإسرائيل برعاية روسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى