الشأن السوري

الرئيس اللبناني يدعو الصليب الأحمر للوقف بجانب لبنان ودعمه بإعادة اللاجئين السوريين

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بأن الرئيس اللبناني، ميشال عون، طلب من الأمين العام للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر، جاغان شاباغين، دعم لبنان في مطالبته، بإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم.

– الرئيس اللبناني يطلب مساندة الصليب الأحمر

وفي التفاصيل، أصدرت الرئاسة اللبنانية بياناً، قالت فيه: “استقبل الرئيس عون اليوم في قصر بعبدا، شاباغين بحضور رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي”.

وأضاف: “أثار عون مع شاباغين (مسألة النازحين السوريين وتداعياتها على القطاعات اللبنانية كافة)”، داعياً إلى دعم لبنان في مطالبته بإعادة النازحين إلى بلادهم في إطار العودة الأمنة، خصوصاً إلى المناطق التي لا تشهد عمليات عسكرية.

مشيراً إلى أن “نزوح أعداد كبيرة من السوريين زاد في تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، ما يجعل من المستحيل الاستمرار في هذا الواقع”.

ومن جانبه، قال شاباغين: “إن الاتحاد سيواصل مساعدة لبنان في المجالات الصحية والاجتماعية، لتخفيف الآثار الصعبة التي خلفتها الأحداث لاسيما بعد انفجار مرفأ بيروت، وانتشار جائحة كورونا”.

والجدير ذكره أنه خلال الفترة الماضية، كثرت الدعوات من مسؤولين لبنانيين، المنادية بضرورة حل قضية اللاجئين السوريين وإعادتهم إلى بلدهم.

الرئيس اللبناني


تابع المزيد:

))بالفيديو|| لبناني يحمل عدة ثعابين لمحطة الوقود لإجبارهم على تعبئة سيارته.. ونبض الناس ضدكن يتصدر

)) إليك الجواب الشافي عن السؤال: هل يشعر الميت بزيارة أقاربه له ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى