شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشاهد تشبه مشاهد أبو غريب.. الشرطة التونسية تسحل شاباً وتعرّيه والبرلمان يتحرك

أشعل مقطع فيديو ظهر فيه رجال الشرطة التونسية وهم يسحلون شابّاً ويوسعونه ضرباً في الطريق العام، موجة غضب عارمة في البلاد أدّت إلى تصاعد أصواتٍ برلمانية طالبت بفتح تحقيقاتٍ عاجلة ومحاسبة المسؤولين.

وفي التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو على نطاقٍ واسع وثّق اعتداءً عنيفاً تعرّض له شابٌ على يد رجال الأمن في منطقة سيدي حسين السيجومي، الواقعة في ضواحي العاصمة تونس.

الشرطة التونسية تعرّي شاباً بالكامل

وبيّن المقطع الشاب المعنّف وهو ملقىً على الأرض ويتعرض للضرب والدهس بالأرجل بعد تجريده بالكامل من ثيابه ثم جرّه وسحله واقتياده عارياً إلى سيارة الشرطة أمام المارة، الذين ارتفعت أصواتهم للكف عن ضربه.

غضب في أروقة البرلمان

وخلال الجلسة العامة للبرلمان التونسي، اليوم الخميس، دان عددٌ من النوّاب الحادثة واصفين المشهد بـ “الصادم والمسيء لصورة البلاد”، مطالبين السلطات القضائية بفتح تحقيق.

بدوره، استنكر النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي الاعتداء، مطالباً رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي بالاعتذار للشعب التونسي.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اندلاع شجار وتبادل للعنف بين مجموعة متسولين تونسيين وسوريين بمدينة سوسة

مشاهد تشبه مشاهد أبو غريب

واعتبر الفتيتي أنّ الحادث “مهين ويسيء للمؤسسة الأمنية وللشعب وللدولة”، مشدداً أنّه “لم يشاهد مثلها إلا في سجن أبو غريب بالعراق”.

بدوره، انتقد النائب عن الكتلة الوطنية مبروك كورشيد الاعتداء، مبيّنا أنّه لا يمكن الصمت عما حدث، داعياً القضاء إلى فتح تحقيق.

من جانبه، قال مرصد الحقوق والحريات بتونس، في بيانٍ خاص، إنّه “صُدم بمشهد تعرية وسحل مواطن تونسي في الطريق العام والاعتداء عليه بالعنف الشديد أمام مرأى ومسمع من المارة والمواطنين”.

كما أبدى المرصد الحقوقي استعداده لمساندة أي جهودٍ قانونية أو حقوقية لتتبع المعتدين وملاحقتهم قضائياً، محملاً المسؤولية كاملة إلى كل الحكومات المتعاقبة.

وفي تصريحٍ صحفيٍّ له اليوم الخميس، أكد الناطق الرسمي باسم محكمة تونس الثانية، فتحي السماتي أنه يوجد العديد من الروايات بشأن مقطع الفيديو، وحالياً يتم التحقيق في ذلك بطرح السؤال: “هل تعمّد الشاب تعرية نفسه أمام أعوان الأمن أم هل قاموا هم بتعريته واستخدموا العنف المبالغ فيه ضده”، على حد تعبيره.

بالفيديو|| مشاهد تشبه مشاهد أبو غريب.. الشرطة التونسية تسحل شاباً وتعرّيه والبرلمان يتحرك
بالفيديو|| مشاهد تشبه مشاهد أبو غريب.. الشرطة التونسية تسحل شاباً وتعرّيه والبرلمان يتحرك

اقرأ أيضاً : كان سيغير وجه القارة الأفريقية .. البشير التركي عالم تونسي كرمه الجميع وظلمه بورقيبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى