الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 22-6-2016

استهدف صباح اليوم الطيران الحربي أحياء طريق الباب والمواصلات ومساكن هنانو مما أدى لمقتل طفلين في حي طريق الباب , كما استهدفت قوات النظام بالمدفعية حي باب الحديد والمواصلات واحتراق سيارة في حي المواصلات نتيجة القصف المدفعي.

فيما صد ‏الثوار محاولة لقوات النظام التسلل على جبهة البريج شمال حلب ومحاولة تسلل لقوات النظام على جبهة الراموسة في حلب كما استهدفوا بقذائف الهاون أماكن تجمع لقوات النظام في صلاح الدين وتم تحقيق اصابات.

فيما نشرت الطبابة الشرعية في حلب على صفحتها اعتباراً من ساعات صباح الغد ولمدة اسبوع كامل نحذر من التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 11 صباحا 5 عصراً حيث ستتعرض المنطقة لموجة حر شديدة تتزايد خلال أيام الاسبوع الجاري لتتراوح نهارا بين 40 -44 درجة وليلا بين 24 -25 ونذكر أن ليلة اليوم ستكون الأشد حرّا وقد تبقى ملامسة لـ 30 درجة وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة.

وفي ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي مدن حريتان عندان الطامورة حيان كفر حمرة شارع آسيا بعشرات الصواريخ الفراغية وبالقنابل الفوسفورية مما أدى لحرائق كبيرة في حريتان وكفر حمرة واستهدفت قوات النظام أحد الحافلات على طريق الكاستيلو شمال حلب التي جاءت من مناطق سيطرة النظام الى مناطق سيطرة الجيش الحر مما أدى لمقتل طفلين وشخص واحد كما أعلن الثوار السيطرة على قرية الشعبانية بريف حلب الشمالي عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة, وفي ريف حلب الغربي طائرات روسية تستهدف بعدة صواريخ بلدة أورم الكبرى ولا أنباء عن اصابات.

وفي ريف حلب الجنوبي درات اشتباكات بين الثوار والمليشيات الشيعية على جبهة الحاضر في ريف حلب الجنوبي بالأسلحة الثقيلة في ظل قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة وجيش الفتح يستهدف بالمدفعية تجمعات قوات النظام في بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي.

Z3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى