الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد فرضهم للسيطرة.. خطط روسية لملاحقة تنظيم داعش في البادية السورية

استهدف الطيران الروسي، اليوم الجمعة، مواقعاً لتنظيم “داعش” على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، وذلك إثر هجمات متكررة تشنها خلايا “داعش” على مواقع لقوات النظام السوري في المنطقة.

غارات على تنظيم داعش

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الطيران الحربي الروسي استهدف، لليوم الرابع على التوالي، مواقع خلايا تنظيم “داعش” في منطقة جبل البشري على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور.

وأشار إلى أن القوات الروسية استقدمت طائرات استطلاع ظهر اليوم إلى مطار تدمر العسكري، وذلك بهدف تكثيف البحث عن مواقع خلايا تنظيم “داعش” في البادية السورية.

وكان تنظيم داعش قد تمكن في الرابع من حزيران/يونيو الجاري، قد تمكن من فرض سيطرته على منطقة “فيضة بن موينع” ببادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، بعد هجومٍ مباغت على نقاط لقوات النظام السوري المتواجدة هناك.

وأسفر هجوم داعش، بعد اشتباكات دارت لساعات، عن مقتل ما لا يقل عن 12 عنصراً من قوات النظام وجرح عناصر آخرين، بالإضافة لحالة الهلع والرعب لدى عناصر النظام والتي أدت لانسحابهم من كامل المنطقة في ذلك الوقت.

 

ورداً على الهجوم، شنّ الطيران الحربي الروسي عشرات الغارات على المنطقة، مما أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب منها إلى عمق البادية، تاركين ورائهم 7 قتلى ممن قضوا جرّاء الغارات الروسية.

وتشن القوات الروسية وقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية حملة أمنية موسعة للقضاء على خلايا تنظيم داعش في دير الزور والبادية السورية الممتدة إلى ريف حمص الشرقي.

وفي السياق، أفيد بمقتل قياديين من تنظيم “داعش” في سجن غويران الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بمدينة الحسكة.

وأكد مصدر عسكري تابع لـ “قسد”، أن القياديين لقوا حتفهم في سجن غويران نتيجة إصابتهم بمرض السل.

مواضيع ذات صِلة : تنظيم داعش يسيطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغماسيين” وإيران تنعى قيادياً قضى بكمين للتنظيم

وأشار المصدر إلى أن القياديين، جنسيتهما مغربية، أحدهما مسؤول عن التفخيخ والآخر كان أميراً لبلدة الشدادي سابقاً. وأضاف “تم نقل جثثهم بواسطة سيارات عسكرية ودفنها سراً بريف الحسكة الشمالي”.

شاهد أيضاً :  بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

بعد فرضهم للسيطرة.. خطط روسية لملاحقة تنظيم داعش في البادية السورية
بعد فرضهم للسيطرة.. خطط روسية لملاحقة تنظيم داعش في البادية السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى