الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد إعتقالها ناشط إعلامي .. عناصر تحرير الشام تداهم منزله في إدلب شمال غرب سوريا وتعتقل زوجته

شهدت محافظة إدلب الواقعة شمال غرب سوريا، اليوم الثلاثاء، حادثة أثارت غضباً عارماً بين الأهالي، حيث أقدمت عناصر من هيئة تحرير الشام “الفصيل المعارض المسيطر على المنطقة” باعتقال ناشط إعلامي وزوجته.

– اعتقال ناشط إعلامي وزوجته في إدلب

وفي التفاصيل، قالت مصادر محلية لــ “وكالة ستيب الإخبارية” في إدلب إن حاجزاً عسكرياً تابع لأمنية تحرير الشام قام باعتقال الإعلامي محمد عبدالقادر صبيح شمال محافظة إدلب.

وأضافت المصادر أن قوة أمنية تابعة للهيئة أوقفت الإعلامي قرب معمل الغاز بمدينة سرمدا القريبة من الحدود السورية التركية شمال إدلب وقامت باعتقاله ونقله لمكان مجهول في المنطقة.

اقرأ أيضاً: “عاصمة الإرهاب في العالم” ماذا يحدث في إدلب وما الترتيبات الجديدة التي تصب في مصلحة نظام بشار الأسد؟.. تقرير أمريكي يكشف التفاصيل

– اعتقال زوجته

ولعل أكثر ما أثار غضب الأهالي، هو قيام أمنية هيئة تحرير الشام بمداهمة منزل الإعلامي المذكور أعلاه في ريف إدلب الشمالي وقيامهم بتفتيش المنزل بشكل مكثف واعتقال زوجته ومصادرة بعض الهواتف المحمولة لهم أيضاً.

ولم يتمكن أحد من معرفة أسباب الاعتقال والمداهمة أو التهم الموجهة إليهم، خاصةً وأن تحرير الشام لم تصدر أي تعليق أو بيان حول ما حصل حتى اللحظة.

وتناقل نشطاء ما قيل أنه تعليق الهيئة عن موضوع الاعتقال، حيث قالوا إنه بالنسبة للإعلامي محمد صبيح وزوجته، فهناك شكوى متعلقة بقضية فساد مالي وابتزاز.

وأشاروا إلى أنه بعد التحقيقات الأولية ثبت تورطه وسيتم إخلاء سبيل زوجته، غير أن التحقيقات لا تزال جارية عند الجهات المختصة إلى حين رفع قضيته إلى القضاء للنظر بها وصدور الحكم العادل بحقه، حسب ما جاء في الرواية التي نقلت عن مصادر في هيئة تحرير الشام.

اقرأ أيضاً: بالصور|| مناشدات من نازحي مخيمات إدلب بعد عاصفة مريرة أضرت بمئات العائلات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى