أدب وفنون

زهير رمضان يتهم الإمارات بتفريغ سوريا من الفنانين والمبدعين ويرد على انتقادات مسلسل باب الحارة 11 (فيديو)

قال نقيب الفنانين في سوريا، زهير رمضان، إن الإقامة الذهبية التي تمنحها دولة الإمارات للفنانين السوريين لا تعنيه مشيراً إلى أنه مستغرباً من اتخاذ هذه الخطوة.

 

تصريحات زهير رمضان

 

وجاءت تصريحات رمضان خلال ظهوره في لقاء ضمن برنامج “حوار في أي بي” حيث اعتبر، زهير رمضان، أن الإقامة الذهبية في الإمارات  ليست ميزة مضيفاً أن هذا الأمر لن يفرغ سوريا من مبدعيها وفنانيها.

 

 

وتطرق زهير رمضان إلى مسألة انتخاب، بشار الأسد، بنسبة 95.1% لم يكن غريباً بالنسبة لسوريا بل كان رسالة صادمة وصاعقة للكثيرين خارج سوريا.

اقرأ أيضاً:

مهددة بالملاحقة القضائية… نقابة الفنانين السوريين تصدر تعميماً للمرابع السياحية يحذرها من البذاءة والطائفية (صورة)

 

وقال، زهير رمضان إن: ” ساعة الصفر قد بدأت ولدى سوريا قضية مهمة وهي تحسين المستوى المعيشي للمواطن السوري” لافتاً إلى أن ذلك لا يتحقق إلا بمحاربة الفساد، مبيناً بأنه فخور بزملائه الفنانين الذين عبّروا عن رأيهم منتظراً من الصامتين أن يصحوا، بحسب تعبيره.

شاهد أيضاً:

شاهد||على تيك توك.. موجة تنمر تطال عشريني وقع في غرام سيدة ستينية

 

وحول نجاحه بانتخابات نقابة الفنانين قال: ” إن كلام السوشال ميديا حول التشكيك بالانتخابات هو حكي جرايد بل كانت حرة ونزيهة ولم يتدخل فيها أحد”، مشيراً إلى أن المنافسة لم تكن شديدة فالفرق بين قائمته والقائمة المنافسة كان كبيراً.

 

ويذكر أن نقابة الفنانين طوت قيد الفنان، جورج وسوف، والممثل، تيم حسن، لكنها أعادتهم للنقابة بمجرد أن دفعوا التزاماتهم، أما الفنان السوري باسل خياط فقيده مطوي بسبب عدم تسديد التزاماته المالية نافياً أي حديث عن أنه أساء لـ سوريا أو أي مشكلة مع النقابة، أما نسرين طافش، و شكران مرتجى، فهن غير منتسبات للنقابة لكونهن فلسطينيات.

اقرأ أيضاً:

زهير رمضان يصنّف الفنانين السوريين زاعماً إنصافهم.. وموجة استهجان وسخرية تطاله على التواصل الاجتماعي

باب الحارة 11

 

وعن الانتقادات التي طالت مسلسل باب الحارة 11 رأى بأنه تمت مسايرة الانتقادات بأنه أساء للمرأة مما دفعهم لإقحام المثقفين إقحام من دون مبرر درامي، أما مشاركة عدد من أبناء الفنانين بالدراما السورية فبرأي رمضان يوجد جهد شخصي لإثبات أنفسهم ولكن ليس بالضرورة أن يكون ابن الفنان مثله طارحاً أمثلة كـ السدير مسعود وحازم زيدان وقال بأنها ليست قضية توريث.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى