ترند - Trendسلايد رئيسي

الموت يغيب مستشار الملوك وعلامة العلماء.. فمن هو ناصر الشثري الذي تصدر اسمه منصات التواصل

تصدر اسم المستشار بالديوان الملكي السعودي، الشيخ ناصر الشثري، اليوم الجمعة، ترند منصات التواصل الاجتماعي في الخليج العربي، وذلك عقب إعلان الديوان الملكي وفاته.

– وفاة الشيخ ناصر الشثري

نعى الشيخ الشثري، كبار الشخصيات السعودية، فقد نشر بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان تغريدة على صفحته الرسمية بمنصة تويتر، قال فيها: “معالي الوالد الشيخ ناصر الشثري.. قامةٌ من الرجال.. منحه الله الحكمة وحسن الرأي والمشورة.. نبيلٌ صادقٌ كريم.. سيرته ومسيرته إخلاصٌ لقادة هذه البلاد ووطنه.. اللهم يا كريم تقبله برحمتك.. واغفر له وأكرم نُزله واجمعه بالصالحين في جنات النعيم عزائي لأسرته وذويه إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعى الأمير عبدالرحمن بن مساعد الشيخ الشثري، وقال في تغريدة له: “رحم الله الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وموتانا وموتاكم وصبّر أهله.. أقدم خالص التعازي لأبنائه وأسرته الكريمة”.

وعلّق الأمير سطام بن خالد آل سعود في تغريدة على نبأ وفاة الشيخ، قائلاً: “رحم الله معالي المستشار الشيخ ناصر الشثري وعظم الله أجرنا جميعاً في وفاة الشيخ الجليل الذي خدم دينه ووطنه وولاة أمره طوال حياته، الله يرحمه ويغفره له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون”.

هذا وتفاعل عدد كبير من المغردين السعوديين مع نبأ وفاة الشيخ الشثري، واستذكروا بعضاً من أقواله وأفعاله، فضلاً عن ذكر أخلاقة الحميدة.

– من هو الشيخ الشثري

أقيمت جنازة الشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري، في الساعة الخامسة والنصف عصراً بمقبرة العود بالرياض.

يعرف عن الشيخ ناصر الشثري، بأنه مستشار الملوك في السعودية، فهو ابن الشيخ العلّامة عبدالعزيز الشثري، ووالد الشيخ سعد الشثري عضو هيئة كبار العلماء في المملكة والمستشار في الديوان الملكي.
 
وناصر الشثري، عاصر عدداً من ملوك السعودية، من الملك خالد إلى الملك فهد، والملك عبدالله، وصولاً إلى الملك سلمان، حيث تولى منصب المستشار في الديوان الملكي برتبة وزير.

وعقب إصابة الشيخ ناصر بالمرض وبدء رحلته الطويلة معه، دأب الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على زيارته أكثر من مرة للاطمئنان على صحته، فقد كان يحظى بمكانة خاصة لدى خادم الحرمين الشريفين.

مواضيع ذات صِلة : الموت يختطف أقوى رجال البترول العرب.. فمن هو وما هي أبرز الأحداث التي شهدها

والجدير ذكره أن الشثري عام 1347هـ، وعين مدرساً في المعهد العلمي عام 1373، وانتقل في عام 1381 هـ إلى الحرس الوطني الذي أسس فيه الشؤون الدينية، وفي عام 1399 هـ عين مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير.

شاهد أيضاً : من جديد السعودية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في هذا الشيء

الموت يغيب مستشار الملوك وعلامة العلماء.. فمن هو ناصر الشثري الذي تصدر اسمه منصات التواصل
الموت يغيب مستشار الملوك وعلامة العلماء.. فمن هو ناصر الشثري الذي تصدر اسمه منصات التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى