منوع

5 عبارات تعمل على إيقاف مناقشات الزوجين

يمكن أن تكون مناقشات الزوجين صحية في أغلب الأوقات، ومع ذلك، فإنه في بعض الأوقات من المهم يتم إنهائها بسرعة، خاصةً عندما تتحول إلى نقطة خلاف، فهل تريد أن تعرف ماذا تفعل عندما تبدأ الأعصاب بالتوتر.

5 عبارات تعمل على إيقاف مناقشات الزوجين

 

إن معرفة كيفية إيقاف مناقشات الزوجين في الوقت المناسب أمر ضروري حتى لا تتضرر العلاقة على المدى الطويل.

في حين أن الجدال أمر طبيعي، نظراً لأن العلاقة تتكون من أشخاص مختلفين، أو أن هذا يحدث كل يوم، يفضل أن يتعلم المرء إيقاف المناقشات بطريقة أفضل.

ربما يكون من الملائم أن نبعد من معتقداتنا تلك العبارات التي تم صياغتها مثل تلك التي تقول “أولئك الذين يقاتلون يرغبون في بعضهم البعض”، هذا تطبيع المناقشات ويمكن أن يحولها إلى شيء يومي وغير صحي.

وعلى الرغم من أنها في بعض الأحيان بناءة، فمن الأفضل أن يكون لديك بعض العبارات في متناول اليد لوقف مناقشات الزوجين في الوقت المناسب. 

– هل يمكن مناقشته بطريقة صحية؟

الجواب على هذا السؤال هو “نعم”، عندما يجادل الزوجان ويستخفان بالآخر، وحتى يهينانه، فإننا نواجه حالة من الجدل غير الصحي، هذه علامة حمراء لا ينبغي لنا تجاهلها، لأنه من الممكن جداً أن تكون العلاقة التي نحافظ عليها سامة، وغير صحية.

ومع ذلك، فإن الحالات التي يكون فيها للمجادلة جانب إيجابي هي تلك التي يشارك فيها أعضاء العلاقة وجهات نظرهم حول موقف معين، يمكن أن ينزعجوا ويرفعوا أصواتهم قليلاً إذا كانوا متحمسين للغاية لشرح كيف يرون الظروف، ولكن لا يوجد ازدراء أبداً.

– أفضل العبارات لوقف الحجج الزوجية

عندما لا نعرف أي شيء عن كيفية إيقاف الحجج الزوجية، فإن العبارات التالية التي سنشاركها معك يمكن أن تساعدك. 

1- “أعتقد أن هذا هو الأفضل، ما رأيك؟”

لا يبدو أن العديد من المناقشات لها نهاية لأن الأشخاص في العلاقة يسعون إلى أن ما يعتقدون أنه مقبول ضمنياً من قبل الآخر، دون الاستماع إلى ما يقوله المحاور، عندما ننطق بهذه الجملة، تهدأ المناقشة، لأن الزوجين لديهما الفرصة للتعبير عن وجهة نظرهما من أجل الوصول إلى نقطة التقاء.

2- “أوافق. في هذا أنت على حق”.

هذا هو تعبير آخر من التعبيرات التي عادة ما توقف المناقشات الزوجية التي تخرج عن المستوى الصحي، وفي كثير من الأحيان، يمكن أن يجعلنا غضب المناقشة ننكر ذلك السبب ونضخم المشكلة.

تماماً كما يمكننا أن نقول “أنا لا أتفق، انظر، هذه هي طريقتي لرؤية الأشياء”، يمكننا أيضاً أن نقول العكس، إنه ليس عملاً من أعمال الضعف، وإنما هو من الحلم.

5 عبارات تعمل على إيقاف مناقشات الزوجين
5 عبارات تعمل على إيقاف مناقشات الزوجين

3- “عندما تفعل ذلك لا أشعر أنني بحالة جيدة”

هناك طريقة أخرى لوقف الحجج الزوجية وهي التعبير عن مشاعرك وعواطفك بحزم، لا يمكننا السماح للشخص الآخر بتخمين ما يشعر بالرضا أو ما لا يشعر.

لذلك، يجب أن نقول ذلك من أجل الوصول إلى نهاية مناسبة نعرف فيها لماذا ينتهي بنا الأمر دائماً إلى الجدال لنفس الأسباب، الحوار الحازم هو المفتاح.

4- “هل سنأخذ استراحة ونمضي قدماً لاحقاً؟”

هذه العبارة لوقف مناقشات الزوجين مثيرة جداً للاهتمام عندما تسخن الأعصاب أكثر من اللازم، إذا لاحظنا أن النغمة تصبح عدوانية وأننا نلوم الآخر أو نهاجمه، فإن الطريقة الجيدة هي أخذ قسط من الراحة ثم العودة إلى الموضوع.

5- “لماذا ينتهي بنا الأمر دائماً إلى الجدال حول هذا؟”

هذه الجملة الأخيرة قوية جداً، لأنها ستساعد في توضيح أسباب حدوث الحجة، قد نستنتج أننا منزعجون من عادات معينة للشخص الآخر وأنه من خلال عدم توصيلها بحزم، يتم تشغيل سلسلة من الشكاوى والاتهامات.

502225


اقرأ المزيد:

)) أغرب حالة طلاق في سوريا يتسبب بها تعليق على الفيس بوك !!

)) الأسباب التي تقوف وراء لماذا يحب الرجال النساء الأصغر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى