سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 12/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • التصعيد على أشده… قتلى وجرحى في إدلب والنظام السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية برشقاتٍ صاروخية

تزداد وتيرة التصعيد في إدلب شمال غرب سوريا، بين النظام السوري وحلفائه وفصائل المعارضة المدعومة تركيّاً في مشهدٍ يؤشر لانزلاق الأمور نحو نقطة اللاعودة مع اتساع رقعة الاستهدافات المتبادلة وما خلّفته من قتلى وجرحى.

وفي جديد التطورات، قُتِلَ مدنيٌّ وأصيب عشرةٌ آخرين في قصفٍ صاروخيٍّ للنظام السوري استهدف قرية كفرلاتا في جبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب” الإخباريّة، عمر المحمد، فإنّ التصعيد العسكري ما بين قوّات النظام السوري وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة مستمرٌ حتّى اليوم السبت وعلى مدار الساعة، حيث رُصِدَ قصفٌ مدفعيٌّ وصاروخي للنظام استهدف قرى ومحاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

========تكملة الخبر ========

  • على خُطى داعش.. المهاجرون الأوزبك يقتحمون مُتحف ادلب ويحطمون التماثيل بداخله

نفّذت مجموعةٌ من المهاجرين الأوزبك المتواجدين في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام”، ليلة أمسٍ الجمعة، هجوماً على متحف إدلب وشرعوا بتحطيم جميع محتوياته من معالم أثريةٍ يعود تاريخها لمئات بل آلاف السنين.

وبيّن مقطع فيديو تداوله ناشطون سوريون المتحف وهو خالٍ من المعالم الأثريّة التي كانت موجودةً بداخله قبل عدّة أيام، فيما تمتلئ أركانه ببقايا الحطام الذي تعرّض له نتيجة الأدوات التي استخدمتها “مجموعة الأوزبك” لتكسير التماثيل والصور الجدارية والفسيفسائية دون معرفة سبب الهجوم.

ولاقى اقتحام المتحف استنكاراً واسعاً بين صفوف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفه البعض بالفعل الشنيع الذي يعبّر عن جهل من قام بالعمل وتواطؤاً من هيئة تحرير الشام التي تحكم المنطقة بقبضةٍ من حديد.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| بعد السيطرة على قرية أم باطنة.. هذا ما فعلته القوات الروسية وفرع الأمن العسكري فيها

افاد مصدرٌ خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم السبت، أنّ القوات الروسية قامت بالإشراف على إجراء “تسويات” أمنيّةٍ لجميع أهالي قرية أم باطنة بعد تهجير عددٍ من عائلاتها.

وذكر المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ القوات الروسية أشرفت على مركزٍ قام فرع الأمن العسكري بافتتاحه بعد دخول البلدة لإجراء عمليات التسوية الأمنيّة لجميع أهالي القرية.

وعلى إثر ذلك، قامت القوات الروسية بتوزيع مساعداتٍ غذائية كنوعٍ من الإغراءات للأهالي، فيما يسود الهدوء الحذر في القرية، بالوقت الذي انتشرت كتاباتٌ خطّها مجهولون على الجدران تهدّد قوات النظام السوري المتواجدة بالقرية والقوات الروسية.

========تكملة الخبر ========

  • منها “جبل طابوس”.. الميليشيات الإيرانية تبدأ التنقيب في المواقع الأثرية بريف دير الزور

بدأت الميليشيات الإيرانية بمحافظة دير الزور، بعمليات التنقيب عن الآثار في المواقع الأثرية بأرياف المحافظة، بعد أن استقدمت معدات حفر وأجهزة خاصة وفرضت طوقاً أمنياً حول مواقع الحفريات.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية والمدعومة من الحرس الثوري الإيراني، استقدمت ورشات وآليات حفر من تدمر وبدأت بالتنقيب عن الآثار في دير الزور.

وأضاف، أن الميليشيا الأفغانية جلبت أجهزة كشف عن المعادن وعشرات آليات الحفر وعمال تابعين لها من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ونقلتهم إلى منطقة “جبل طابوس” الأثري بريف دير الزور الغربي.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى برشقاتٍ صاروخية أطلقتها قوات “قسد” على مدينة عفرين والجيش التركي يرد

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الجمعة، مدينة عفرين ومحطيها بريف حلب الشمالي، للمرة الثانية على التوالي، بالصواريخ وقذائف المدفعية، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن قوات “قسد” استهدفت التجمعات السكنية بمدينة عفرين برشقاتٍ صاروخية، على دفعتين، مساء اليوم.

وأضاف أن القصف تسبب بمقتل 7 أشخاص بينهم عنصرين من “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة، بالإضافة لعنصر من الدفاع المدني السوري، و3 آخرين من المدنيين، كما جُرح 15 شخصاً آخر من المدنيين والعسكريين، في حصيلة أولية، بينما لا تزال القذائف تسقط في المدينة وماحولها.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • متظاهرون غاضبون يحاصرون موكب رئيس الوزراء العراقي ويرمونه بالحجارة

تعرّض موكب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، للرشق بالحجارة من قبل متظاهرين غاضبين طالبوه بالكشف عن قتلة النشطاء السياسيين بالحراك الشعبي في البلاد.

جاء ذلك خلال تدشين الكاظمي محطةً كهربائيّةً وجسراً في محافظة ذي قار الجنوبية، وذلك وفقاً لما أرودته وسائل إعلامٍ محلّية.

وزار الكاظمي خلال زيارته عائلتي “شهيدين” أحدهما مقاتلٌ في الحشد الشعبي، والآخر أُصيب بتظاهراتٍ العام الماضي وتوفّي متأثراً بجراحه.

========تكملة الخبر ========

  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التشريعية في الجزائر تكشف نسبة المشاركة في الانتخابات

كشفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التشريعية في الجزائر، مساء اليوم السبت، نسبة المشاركة في الانتخابات حتى الآن.

وقال ‏رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، إنَّ نسبة المشاركة حتى الآن وصلت إلى 3.78%، مضيفاً “نتمنى أن يختار الشعب من يقدم مصالح الجزائر على مصالحه الشخصية”.

وصباح اليوم، أدلى ‏الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، بصوته في الانتخابات التشريعية، قائلاً: “الجزائر تسير على الطريق الصحيح”.

========تكملة الخبر ========

  •  السعودية تعلن شروط أداء مناسك الحج لهذا العام والعدد المطلوب

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت، أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم : “تؤكد وزارة الحج والعمرة أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي دومًا سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصًا بالغًا وعنايةً تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها؛ امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة، إذ تشرفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج”.

========تكملة الخبر ========

  • اجتماع عربي في قطر بشأن سد النهضة.. وإثيوبيا تُشير لـ “سيناريو خطير”

ذكرت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، أنه بناء على طلب مصر، سيعقد اجتماع عربي غير مسبوق في العاصمة القطرية الدوحة، لبحث تطورات قضية سد النهضة.

وقال حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن “الاجتماع غير العادي سيعقد بناء على طلب مصر والسودان”.

وأشار إلى أن ذلك “يأتي على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل”.

========تكملة الخبر ========

  • محمد بن زايد يلتقي رئيس إقليم كردستان لبحث عدّة ملفات

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات الإماراتية، اليوم السبت، نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، الذي يزور الإمارات حالياً.

وجرى اللقاء في قصر الشاطئ، حيث تأتي زيارة بارزاني إلى دولة الإمارات، في إطار حرص الجانبين على تطوير آفاق تعاونهما، بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

وقال برزاني: بحثت خلال لقاء مع ولي عهد أبوظبي سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والسلام الإقليمي وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تعرف على مجموعة قمة السبع وأبرز الملفات على أجندة لقائها في بريطانيا

انطلقت بعد ظهر اليوم السبت، مفاوضات فيينا الحاسمة من أجل التوصل لاتفاق نووي جديد أو إحياء الاتفاق النووي السابق مع إيران.

وذكر مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، أن المفاوضات انطلقت اليوم بعزم وإصرار الجميع على تحقيق نتائج.

وقال أوليانوف: اللجنة المشتركة افتتحت المفاوضات، وسط عزم الجميع على الوصول بها إلى نتائج مرضية، وفي أسرع وقت ممكن.

========تكملة الخبر ========

  • طهران تعقّب على تصريحات الرئيس السابق لجهاز الموساد الإسرائيلي وتتوعده بالرد

وجّهت طهران انتقاداتٍ حادةً إلى الرئيس السابق لجهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، على خلفية تصريحاتٍ إعلامية كُشف عنها للمرة الأولى، عن جهود تل أبيب الموجّهة ضد العلماء الإيرانيين.

وخلال حديثه إلى وكالة “أسوشيتد برس” اليوم السبت، شدد المسؤول الإعلامي في مكتب البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، شاهرخ ناظمي، على أنّ تصريحات رئيس “الموساد” السابق تمثل “النمط طويل الأمد للتخريب الإجرامي” الذي تتبعه تل أبيب ضد طهران، على حدّ تعبيره.

وبيّن ناظمي أنّ النمط الإسرائيلي المُتّبع يشمل الهجمات بواسطة الدودة الحاسوسية الخبيثة “ستوكسنت” التي استهدفت منشأة نطنز النووية الإيرانية قبل أكثر من عقد.

========تكملة الخبر ========

 

انفوغرافيك👇👇

  • تعرف على مجموعة قمة السبع وأبرز الملفات على أجندة لقائها في بريطانيا

 

 

321111

 

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • لا جينز ولا قصات شعر ولا أفلام.. زعيم كوريا الشمالية يفاجئ الكوريين والعالم بقوانين جديدة مرعبة

 

  • ستالين زعيم السوفييت أسس إسرائيل فكان جزاؤه “حظيرة عبيد”.. هل ظلم العرب “بلفور”؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى