الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 14-10-2014

قـــــصف :

استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على محافظة ديرالزور لليوم ال846على التوالي , حلق الطيران الحربي في سماء المدينة وشن غارتين جويتين الاولى استهدفت حويجة صكر والثانية حي الصناعة وترافق مع ذلك قصف مدفعي عنيف من مدفعية الجبل طال معظم الاحياء المحررة حيث تركز القصف على حويجة صكر واحياء المطار القديم والصناعة والحويقة وكان هناك اصابات كثيرة وسط المدنيين غصت فيهم المشافي الميدانية  .

ريف ديرالزور : حلق الطيران الحربي في سماء ريف دير الزور الشرقي وقامت المدفعية المتمركزة داخل مطار دير الزور العسكري بقصف عنيف طال محيط المطار وبلدة المريعية المتاخمة للمطار من الجهة الشرقية .

اشتباكات:

اليوم منذ الفجر حاولت قوات النظام التقدم من الجهة الشرقية لحويجة صكر لكن الجيش الحر ( لواء القادسية ) وبعض من عناصر تنظيم الدولة كان لهم بالمرصاد حيث تصدو لهاذ التقدم وكبدو قوات النظام خسائر فادحة في الارواح والعتاد واجبروهم على التراجع بالتزامن مع قصف عنيف من قبل قوات النظام على الحويجة بكل انواع الاسلحة .

اسوار المطار العسكري : اشتباكات خفيفة في قطاع الحويجة بين الجيش الحر ( كتيبة الحبيب المصطفى ) وقوات النظام المتمركزة على اطراف حي الجفرة وقام لواء الصاعقة بدك كتيبة الصواريخ المتاخمة للمطار من الجهة الجنوبية بعدد من قذائف الهاون محلية الصنع .

دير الزور.jpg 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى