شاهد بالفيديو

بالفيديو || مسؤول جزائري يصف حبوب “فياغرا السياسة” لإخراج البلاد من أزمتها

أثار تصريح رئيس حركة “البناء الوطني” الجزائرية، عبد القادر بن قرينة، جدلاً واسعاً في البلاد، بعدما دعا إلى إنتاج عقاقير “فياغرا السياسة” لتنشيط المشهد السياسي في حال تعرضه للخمول.

فياغرا السياسة لإنقاذ البلاد

وقال بن قرينة خلال حديثه مع الصحفيين إن “البلاد بحاجة إلى كوماندوز (قوات خاصة) سياسي لإخراج البلاد من أزمتها، وفي حال فشل هذا الكومندوز، سنطلب من شركة “صيدال” لصناعة الأدوية أن تنتج دواء جديد يسمى الفياغرا السياسية للتنشيط السياسي”.

واتُهم السياسي الجزائري الذي أثار ردودًا ساخرة بين المغردين، بالـ “الشعبوية”، فيما قال آخرون إن تصريحاته الأخيرة تتعارض تماماً مع توجه حزبه الإسلامي.

وسبق السياسي الجزائري مسؤول عراقي استوقفه مواطن يشكو له سوء وضعه المعيشي وقطع مرتبه، وأن لديه تسعة أطفال، ليرد عليه وزير الثقافة العراقي، حسن ناظم، ساخراً “هل تأخذ فياغرا”.

وأثار سؤال الوزير ناظم سخرية العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رده الذي اعتبره البعض يسيء للمواطن ولا يناسب ما كان يتحدث به الموظف.

وفي الجزائر توجه الناخبون اليوم السبت إلى صناديق الاقتراع في إطار انتخابات تشريعية مبكرة الهدف منها إضفاء شرعية جديدة على النظام، لكنها مرفوضة من قبل جزء كبير من المعارضة والحراك المناهض للنظام.

اقرأ أيضاً : “تأخذ فياغرا”.. وزير عراقي يسخر من مواطن لديه 9 أولاد يشكو الحاجة ليصبح حديث الشارع ويثير الغضب في البلاد

ولم ترى الانتخابات حماساً كبيراً من طرف الناخبين، ويرى مراقبون ذلك لأنها “مرفوضة من قبل جزء كبير من المعارضة والحراك المناهض للنظام، في مناخ من القمع المتزايد”.

وبالمثل، انتقدت صحيفة الجزائر تايمز الانتخابات البرلمانية، قائلة إن النظام “يصرّ على المضي قدماً في استراتيجيته بدون أي اعتبار لمطالب الشارع المتمثلة بـ “دولة قانون والانتقال الديمقراطي والقضاء المستقل وحرية الصحافة، ودولة مدنية ليست عسكرية”.

بالفيديو || مسؤول جزائري يصف حبوب "فياغرا السياسة" لإخراج البلاد من أزمتها
بالفيديو || مسؤول جزائري يصف حبوب “فياغرا السياسة” لإخراج البلاد من أزمتها

اقرأ أيضاً : السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التشريعية في الجزائر تكشف نسبة المشاركة في الانتخابات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى