الشأن السوري

استنفار لفصائل المعارضة في محيط التنف تحضيراً لدخول قافلة مساعدات إلى الركبان

استنفرت فصائل المعارضة السورية اليوم في منطقة التنف، بالقرب من الحدود السورية الأردنية العراقية، استعدادًا لاستقبال قافلة مساعدات من المتوقع وصولها يوم غد إلى مخيم الركبان.

استنفار لفصائل المعارضة في التنف ومحيط المخيم

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ منطقة التنف تشهد استنفارًا لعناصر جيش مغاوير الثورة المدعوم أمريكياً، بهدف تأمين وصول المساعدات إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

كما أضاف مراسلنا أنَّ عناصر بقية فصائل المعارضة المتواجدة في المنطقة نشرت عناصرها في محيط مخيم الركبان بغية حماية القوافل من أي تهديد أمني.

نوعية المساعدات المقدمة لمخيم الركبان

قال مراسلنا أنَّ قافلة المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، ستحتوي على فريق طبي يُقدم اللقاحات المجانية للأطفال في المخيم ابتداءً من يوم الأربعاء، بالإضافة إلى مواد غذائية وخيام.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ توزيع المساعدات سيتم على شكل مجموعات داخل المخيم، حيث سيتم في اليوم الأول التوزيع لمجموعة “بني خالد ومهين” وفي اليوم الثاني لمجموعة “الأقليّات ونازحي تدمر”، أما اليوم الثالث فسيكون لمجموعة “العمور والقريتين”.

الجدير بالذكر أنَّ القافلة ستدخل عبر معبر “ظاظا” التابع لقوات النظام والفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة ومناطق النظام في القلمون الشرقي.

lrkbn04022019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى